الحب من المشاعر التي لا يمكن إخفاؤها أبداً، بل تظهر آثاره على الجسد بشكلٍ واضح، ويتصرف الشخص الواقع في الحب بطريقةٍ توحي بذلك، فالحب يفضح صاحبه من خلال حركة جسده وإيماءاته وأسلوبه في كل شيءٍ يفعله، بحيث لا يقتصر الحب على الكلمات فقط، وإنما يظهر دون قصدٍ من شخص على جميع تصرفاته وتبدو واضحةً علامات الحب وآثاره عليه، ففي علم النفس يمكن تمييز الشخص المحب من غيره بمراقبة ردود أفعاله وحركاته الجسدية، وسنقدم أبرز حركات الجسد التي تدل على الحب خلال هذا المقال. حركات الجسد التي تدل على الحب حركات الأرجل أو الساقين:- تعبر حركات الأرجل كثيراً عن الحب، فالشخص الذي لا يحب عندما يهم بالرحيل أو التحرك فإن حركة أرجله تكون سريعة، وتتحرك أرجله قبل جسده، أما الشخص الذي يحب فإن أرجله تتحرك ببطء وتكون متجهة باتجاه الشخص الذي يحبه، وهذا ينطبق أيضاً على حركة الذاراعين، فمن يحرك رجليه وذراعيه ببطء فهذا دليل على أنه واقع في الحب. ردود أفعال الجسد:- إعطاء الظهر للشخص أثناء الجلوس أو الحديث هذا لا يدل على الحب أبداً، أما من يحب فإنه يتحرك بكافة جسده وحواسه تجاه الشخص الذي يحبه، ويكون جسده مائلاً باتجاه المكان الذي يوجد فيه حبيبه. حركات اليدين:- تحريك اليدين بكثرة أثناء الحديث يدل على الحب، كما أن فرد الذراعين أيضاً يدل على الحب، أما فرك اليدين بقوة معاً فهذا لا يدل على الحب وإنما يدل على التوتر أو الغضب، كما أن وضع اليدين في داخل الجيب لا يدل على الحب. حركة الرأس:- ميل الرأس باتجاه شخصٍ ما يدل على الحب، كما أن ثبات حركة الرأس نحو شخصٍ ما تدل على التمسك بالشخص والرغبة بالبقاء معه، أما تحرك الرأس في جميع الاتجاهات فلا يدل على الحب. تقليد حركات الجسد:- عندما يقلد شخص ما حركات جسد شخص آخر موجود في المكان كأن يقلده في طريقة طعامه وشرابه أو في طريقة وقفته، فهذا يعدّ من أهم علامات الحب. لغة العينين:- تعتبر لغة العينين أهم الدلائل التي تظهر على الجسد وتدل على الحب، فمتابعة شخص ما وإدمان النظر إليه تدل على الحب، وحركة العينين التي تنتقل مع حركة شخص ما تدلّ أيضاً على الحب، واتساع الحدقة أثناء الحديث مع شخصٍ ما تدلً على الحب. الجلوس إلى جانب الحبيب:- الاقتراب من المكان الذي يوجد به الحبيب ومحاولة الجلوس إلى جانبه فإنها تدلّ على الحب. نبرة الصوت:- تغير نبرة الصوت أثناء الحديث مع الحبيب تعد من أهم علامات الحب، كأن تصبح نبرة الصوت أكثر رقة وهدوءًا، وأن يكون الصوت منخفضاً مليئاً بالدفء واللطف. الشعر:- إمساك خصلات الشعر واللعب به بوجود شخصٍ ما تدل على الحب.

حركات الجسد التي تدل على الحب

حركات الجسد التي تدل على الحب

بواسطة: - آخر تحديث: 29 يونيو، 2017

الحب من المشاعر التي لا يمكن إخفاؤها أبداً، بل تظهر آثاره على الجسد بشكلٍ واضح، ويتصرف الشخص الواقع في الحب بطريقةٍ توحي بذلك، فالحب يفضح صاحبه من خلال حركة جسده وإيماءاته وأسلوبه في كل شيءٍ يفعله، بحيث لا يقتصر الحب على الكلمات فقط، وإنما يظهر دون قصدٍ من شخص على جميع تصرفاته وتبدو واضحةً علامات الحب وآثاره عليه، ففي علم النفس يمكن تمييز الشخص المحب من غيره بمراقبة ردود أفعاله وحركاته الجسدية، وسنقدم أبرز حركات الجسد التي تدل على الحب خلال هذا المقال.

حركات الجسد التي تدل على الحب

  • حركات الأرجل أو الساقين:-
    تعبر حركات الأرجل كثيراً عن الحب، فالشخص الذي لا يحب عندما يهم بالرحيل أو التحرك فإن حركة أرجله تكون سريعة، وتتحرك أرجله قبل جسده، أما الشخص الذي يحب فإن أرجله تتحرك ببطء وتكون متجهة باتجاه الشخص الذي يحبه، وهذا ينطبق أيضاً على حركة الذاراعين، فمن يحرك رجليه وذراعيه ببطء فهذا دليل على أنه واقع في الحب.
  • ردود أفعال الجسد:-
    إعطاء الظهر للشخص أثناء الجلوس أو الحديث هذا لا يدل على الحب أبداً، أما من يحب فإنه يتحرك بكافة جسده وحواسه تجاه الشخص الذي يحبه، ويكون جسده مائلاً باتجاه المكان الذي يوجد فيه حبيبه.
  • حركات اليدين:-
    تحريك اليدين بكثرة أثناء الحديث يدل على الحب، كما أن فرد الذراعين أيضاً يدل على الحب، أما فرك اليدين بقوة معاً فهذا لا يدل على الحب وإنما يدل على التوتر أو الغضب، كما أن وضع اليدين في داخل الجيب لا يدل على الحب.
  • حركة الرأس:-
    ميل الرأس باتجاه شخصٍ ما يدل على الحب، كما أن ثبات حركة الرأس نحو شخصٍ ما تدل على التمسك بالشخص والرغبة بالبقاء معه، أما تحرك الرأس في جميع الاتجاهات فلا يدل على الحب.
  • تقليد حركات الجسد:-
    عندما يقلد شخص ما حركات جسد شخص آخر موجود في المكان كأن يقلده في طريقة طعامه وشرابه أو في طريقة وقفته، فهذا يعدّ من أهم علامات الحب.
  • لغة العينين:-
    تعتبر لغة العينين أهم الدلائل التي تظهر على الجسد وتدل على الحب، فمتابعة شخص ما وإدمان النظر إليه تدل على الحب، وحركة العينين التي تنتقل مع حركة شخص ما تدلّ أيضاً على الحب، واتساع الحدقة أثناء الحديث مع شخصٍ ما تدلً على الحب.
  • الجلوس إلى جانب الحبيب:-
    الاقتراب من المكان الذي يوجد به الحبيب ومحاولة الجلوس إلى جانبه فإنها تدلّ على الحب.
  • نبرة الصوت:-
    تغير نبرة الصوت أثناء الحديث مع الحبيب تعد من أهم علامات الحب، كأن تصبح نبرة الصوت أكثر رقة وهدوءًا، وأن يكون الصوت منخفضاً مليئاً بالدفء واللطف.
  • الشعر:-
    إمساك خصلات الشعر واللعب به بوجود شخصٍ ما تدل على الحب.