البحث عن مواضيع

يتميز حجر الجامشت باللون البنفسجي المغري، حيث اشتهر بأنه إحدى الأحجار الكريمة التي لا يقدر ثمنها إلا بالأسعار الخيالية، و يعود السبب، للأعتقاد الشائع  منذ ألاف السنين بقدرته على حماية من يرتديها من الأذى، حيث عرف عنه، بأنه من الأحجار التي تمتلك قوى خارقة لدى الكثير من الشعوب، لأنه قادر على حماية المحاصيل ضد العواصف و الجراد، و يجلب الحظ السعيد في الحروب، و يطرد الأرواح الشريرة. القدرة على تغيير اللون و الحالة عند التسخين هي المعلومة  الوحيدة المعروفة عن حجر الجاشمت منذ زمن طويل لدى العديد من الشعوب، إذ يمكنه أن يتحول إلى دخان عند درجة حرارة أقل من 250 درجة، و يتغير لونه من اللون الأصفر الساطع إلى البني الأحمر، و قد عثر مؤخرا عليه  في بوليفيا على شكل شذرات الكريستال،  و يعرف أيضا بأنه من المجوهرات المسطحة التي تكون على شكل  نجمة ثلاثية مزودة باسلاك كرستالية. أما الإكتشاف المثير للإهتمام الذي إكتشفه بعض الباحثون بخصوص حجر الجمشت، هو أن كل من كان يرتديه  حول الرقبة، كانت تعمل  على حمايته من لذعات الأفاعي، فهذا الحجر يعتبر من أهم الأحجار التي تكتسب قوى معالجة وذات تأثير قوي على الجسم في كثير من النواحي، مثل .. له تأثير ملحوظ عند العلاج و تطهير الجسم من السموم. يعمل على إزالة الأحماض الزائدة المضرة في المعدة. يعالج لذغات الحشرات، و يعالج تشوهات الجلد. كانت لحجر الجمشت بصمة راسخة في مجال الطب. عرف قديما بأنه رمز الصداقة، و كان يعتبر أيضا رمز لقوة العلاقة بين الأشخاص. اعتبر منذ الآف السنين بأنه رمز الفكر و العقل و يرمز للثقة و التقوى. احتلى الجمشت مكانة كبيرة في مجال الحلي و المجوهرات على مر السنين منذ اكتشافه.

حجر الجامشت

حجر الجامشت
بواسطة: - آخر تحديث: 6 مارس، 2017

يتميز حجر الجامشت باللون البنفسجي المغري، حيث اشتهر بأنه إحدى الأحجار الكريمة التي لا يقدر ثمنها إلا بالأسعار الخيالية، و يعود السبب، للأعتقاد الشائع  منذ ألاف السنين بقدرته على حماية من يرتديها من الأذى، حيث عرف عنه، بأنه من الأحجار التي تمتلك قوى خارقة لدى الكثير من الشعوب، لأنه قادر على حماية المحاصيل ضد العواصف و الجراد، و يجلب الحظ السعيد في الحروب، و يطرد الأرواح الشريرة.

القدرة على تغيير اللون و الحالة عند التسخين هي المعلومة  الوحيدة المعروفة عن حجر الجاشمت منذ زمن طويل لدى العديد من الشعوب، إذ يمكنه أن يتحول إلى دخان عند درجة حرارة أقل من 250 درجة، و يتغير لونه من اللون الأصفر الساطع إلى البني الأحمر، و قد عثر مؤخرا عليه  في بوليفيا على شكل شذرات الكريستال،  و يعرف أيضا بأنه من المجوهرات المسطحة التي تكون على شكل  نجمة ثلاثية مزودة باسلاك كرستالية.

أما الإكتشاف المثير للإهتمام الذي إكتشفه بعض الباحثون بخصوص حجر الجمشت، هو أن كل من كان يرتديه  حول الرقبة، كانت تعمل  على حمايته من لذعات الأفاعي، فهذا الحجر يعتبر من أهم الأحجار التي تكتسب قوى معالجة وذات تأثير قوي على الجسم في كثير من النواحي، مثل ..

  • له تأثير ملحوظ عند العلاج و تطهير الجسم من السموم.
  • يعمل على إزالة الأحماض الزائدة المضرة في المعدة.
  • يعالج لذغات الحشرات، و يعالج تشوهات الجلد.
  • كانت لحجر الجمشت بصمة راسخة في مجال الطب.
  • عرف قديما بأنه رمز الصداقة، و كان يعتبر أيضا رمز لقوة العلاقة بين الأشخاص.
  • اعتبر منذ الآف السنين بأنه رمز الفكر و العقل و يرمز للثقة و التقوى.
  • احتلى الجمشت مكانة كبيرة في مجال الحلي و المجوهرات على مر السنين منذ اكتشافه.