البحث عن مواضيع

حجب المواقع الإباحية و المزعجة أصبح أمرا يشغل تفكير الكثير من مستخدمي الانترنت وخصوصاً من لديه أطفال صغار السن، فمن دون شك قد أصبح الانترنت من أهم المخاطر التى قد يتعرض لها الأطفال أو الشباب المراهقين، لذالك أصبح حجب المواقع الإباحية أمر فى غاية الأهمية.. حجب المواقع الإباحية من الراوتر نقوم بالشرح المفصل حول كيفية حذف المواقع عن نظام التشغيل ويندوز، إضافة إلى عرض طريقة حجب المواقع الغير مرغوبة و الإباحية  من خلال جهاز الحاسوب. الدخول على الراوتر لكل راوتر موجود في المنزل لديه ( الاي بي ) الخاص به،و نستطيع معرفته عن طريق البروشور الموجود مع الجهاز، أو يمكن من خلال قراءة المعلومات الموجودة أسفل الراوتر. خطوات الدخول الى الراوتر تقوم بالدخول إلى الراوتر الخاص بك من خلال المتصفح (Browser) المثبت على جهاز الحاسوب. تقوم  بكتابة عنوان (الاي بي) الخاص بالراوتر مثلا ( 192.268.0.1 ) فى شريط العلوي للمتصفح. تقوم بالضغط على زر enter. سيطلب منك اسم المستخدم admin و الباسورد أيضاً admin ، و بالطبع سيكون بامكانك الدخول في حال توفر هذه المعلومات. بعد ادخال اسم المستخدم و الباسورد، قم بالضغط login للدخول إلى الراوتر. طريقة حجب المواقع الإباحية من الراوتر بعد الدخول إلى الراوتر، سنبدأ بحجب المواقع من داخل الراوتر عن طريق الخطوات التالية:  سنقوم بأختيار من القائمة الجانبيبة " basic "  والتي تكون على الجانب الأيسر من الشاشه.  بعد ذلك قم باختيار " LAN " الموجوده في الأسفل و قم بكتابة هذا الاي بي  الأول ( 208.67.222.222 ) فى Primary DNS server address و الاي بي الثاني  ( 208.67.220.220 ) فى Secondary DNS server address قم بالضغط على submit . قم بعمل اعادة تشغيل للراوتر، لتحميل الاي بي الذي قمت بأدخاله. بعد ذلك ستتأكد بأنه قد تم حجب المواقع الإباحية غير الأخلاقيه أو الغير مرغوب بها على الشبكة الخاصه بك و الراوتر. طريقه حجب المواقع الإباحية عن طريق الويندوز ؟  الذهاب إلى كرت الشبكة الخاص بك أسفل الشاشه، ثم قم بالضغط على الزر الأيسر للماوس، ثم نختار (Open Network and Sharing Center) تظهر لنا الشبكة المتصل بها (الراوتر) نقوم باختيارها و الضغط على خصائص (Properties) و من ثم نختار (internet protocol V4 TCP/IPv4) في النهايه نقوم بكتابة الاي بي الخاص ب DNS (208.67.222.123 ). و ندخل رقم الاي بي (208.67.220.123). ثم نضغط موافق. اقرأ أيضا: عمليات احتيال شائعة على الانترنت… لا تنخدع بها جوجل تكشف عن تطبيق مشاهدة الفيديو بدون الانترنت برنامج كاسبر سكاي ميزاته و عيوبه

طريقة حجب المواقع الإباحية من الراوتر

حجب المواقع الإباحية من الراوتر
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

حجب المواقع الإباحية و المزعجة أصبح أمرا يشغل تفكير الكثير من مستخدمي الانترنت وخصوصاً من لديه أطفال صغار السن، فمن دون شك قد أصبح الانترنت من أهم المخاطر التى قد يتعرض لها الأطفال أو الشباب المراهقين، لذالك أصبح حجب المواقع الإباحية أمر فى غاية الأهمية..

حجب المواقع الإباحية من الراوتر

نقوم بالشرح المفصل حول كيفية حذف المواقع عن نظام التشغيل ويندوز، إضافة إلى عرض طريقة حجب المواقع الغير مرغوبة و الإباحية  من خلال جهاز الحاسوب.

الدخول على الراوتر

لكل راوتر موجود في المنزل لديه ( الاي بي ) الخاص به،و نستطيع معرفته عن طريق البروشور الموجود مع الجهاز، أو يمكن من خلال قراءة المعلومات الموجودة أسفل الراوتر.

خطوات الدخول الى الراوتر

  • تقوم بالدخول إلى الراوتر الخاص بك من خلال المتصفح (Browser) المثبت على جهاز الحاسوب.
  • تقوم  بكتابة عنوان (الاي بي) الخاص بالراوتر مثلا ( 192.268.0.1 ) فى شريط العلوي للمتصفح.
  • تقوم بالضغط على زر enter.
  • سيطلب منك اسم المستخدم admin و الباسورد أيضاً admin ، و بالطبع سيكون بامكانك الدخول في حال توفر هذه المعلومات.
  • بعد ادخال اسم المستخدم و الباسورد، قم بالضغط login للدخول إلى الراوتر.

طريقة حجب المواقع الإباحية من الراوتر

بعد الدخول إلى الراوتر، سنبدأ بحجب المواقع من داخل الراوتر عن طريق الخطوات التالية:

  •  سنقوم بأختيار من القائمة الجانبيبة ” basic ”  والتي تكون على الجانب الأيسر من الشاشه.
  •  بعد ذلك قم باختيار ” LAN ” الموجوده في الأسفل و قم بكتابة هذا

الاي بي  الأول ( 208.67.222.222 ) فى Primary DNS server address
و الاي بي الثاني  ( 208.67.220.220 ) فى Secondary DNS server address

  • قم بالضغط على submit .
  • قم بعمل اعادة تشغيل للراوتر، لتحميل الاي بي الذي قمت بأدخاله.
  • بعد ذلك ستتأكد بأنه قد تم حجب المواقع الإباحية غير الأخلاقيه أو الغير مرغوب بها على الشبكة الخاصه بك و الراوتر.

طريقه حجب المواقع الإباحية عن طريق الويندوز ؟

  •  الذهاب إلى كرت الشبكة الخاص بك أسفل الشاشه، ثم قم بالضغط على الزر الأيسر للماوس، ثم نختار (Open Network and Sharing Center)
  • تظهر لنا الشبكة المتصل بها (الراوتر) نقوم باختيارها و الضغط على خصائص (Properties) و من ثم نختار (internet protocol V4 TCP/IPv4)
  • في النهايه نقوم بكتابة الاي بي الخاص ب DNS (208.67.222.123 ).
  • و ندخل رقم الاي بي (208.67.220.123).
  • ثم نضغط موافق.

اقرأ أيضا:
عمليات احتيال شائعة على الانترنت… لا تنخدع بها
جوجل تكشف عن تطبيق مشاهدة الفيديو بدون الانترنت
برنامج كاسبر سكاي ميزاته و عيوبه