هناك العديد من  الحالات التي  يجب حفظ اللسان عندها، و ابقاء الكلام الذي تريد قوله سرا لنفسك، لأنك ستشعر بالرضا أكثر عند كتمانك له، لأن بعض الكلام، قد يكون كالشرارة التي تؤدي إلى حدوث الكثير من  المشاكل، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من  النصائح التي تجنبك التعرض لهذا النوع من  المشاكل: عندما تكون غاضبا يواجه الكثير مشكلة عدم  السكوت عندما يكون تحت تأثير العصبية و الغضب، فتجده يبدأ بتوجيه  الكلمات الجارحة التي يندم على قولها فيما بعد، لذلك من الأفضل أن تأخذ نفسا عميقا، و بعضا من  الوقت حتى تهدأ، حتى تجد الطريقة الصحيحة للتفكير فيما يجب عليك أن تقول عند الغضب. عند معرفتك بأن كل ما يجري أمامك هو مجرد كذبة لدينا  الكثير من  الناس في واقعنا، ممن يحبون أن يكونوا أبطالا في قصصهم الدرامية، رغم أنها مجرد استنزاف لما يبذلونه من طاقة ايجابية في شيء لا منفعة منه، في هذه الحالة يفضل عدم الاندماج فيما يجري أمامك، خوفا من الفوضى التي ستعم  المكان. عند التعرض إلى مأزق يعتبر عقد اللسان هو أحد القرارات الحكيمة التي يجب اتخاذها عند التعرض إلى مأزق ما في الحياة، و التوقف أيضا عن اقحام نفسك في مشاكل جراء انتقاد من حولك، خاصة كتوجيه كلام ناقد إلى مديرك في العمل. عندما لا تعرف ما تقول هناك أوقات معينة يجب التزام الصمت خلالها و عدم التطوع في الكلام أو المشاركة بالحديث، كذلك الوقت الذي لا تعرف ما عليك أن تقول أو أن لا تمتلك معلومات صحيحة حول موضوع ما تتم مناقشته أمامك. عند تعرضك لموقف ما لأول مرة عندما تتعرض لموقف ما مع صديقك على سبيل المثال، و تريد مساعدته، لكنك لا تمتلك الخبرة  الكافية في حل المشكلة  التي يتعرض لها، يفضل في هذه الحالة التزام  الصمت، و عدم تقديم نصائح دون دراية أو معرفة سابقة بالعواقب المترتبة على ما تقول.

حالات معينة يجب حفظ اللسان عندها

حالات معينة يجب حفظ اللسان عندها

بواسطة: - آخر تحديث: 9 مايو، 2017

تصفح أيضاً

هناك العديد من  الحالات التي  يجب حفظ اللسان عندها، و ابقاء الكلام الذي تريد قوله سرا لنفسك، لأنك ستشعر بالرضا أكثر عند كتمانك له، لأن بعض الكلام، قد يكون كالشرارة التي تؤدي إلى حدوث الكثير من  المشاكل، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من  النصائح التي تجنبك التعرض لهذا النوع من  المشاكل:

  • عندما تكون غاضبا
    يواجه الكثير مشكلة عدم  السكوت عندما يكون تحت تأثير العصبية و الغضب، فتجده يبدأ بتوجيه  الكلمات الجارحة التي يندم على قولها فيما بعد، لذلك من الأفضل أن تأخذ نفسا عميقا، و بعضا من  الوقت حتى تهدأ، حتى تجد الطريقة الصحيحة للتفكير فيما يجب عليك أن تقول عند الغضب.
  • عند معرفتك بأن كل ما يجري أمامك هو مجرد كذبة
    لدينا  الكثير من  الناس في واقعنا، ممن يحبون أن يكونوا أبطالا في قصصهم الدرامية، رغم أنها مجرد استنزاف لما يبذلونه من طاقة ايجابية في شيء لا منفعة منه، في هذه الحالة يفضل عدم الاندماج فيما يجري أمامك، خوفا من الفوضى التي ستعم  المكان.
  • عند التعرض إلى مأزق
    يعتبر عقد اللسان هو أحد القرارات الحكيمة التي يجب اتخاذها عند التعرض إلى مأزق ما في الحياة، و التوقف أيضا عن اقحام نفسك في مشاكل جراء انتقاد من حولك، خاصة كتوجيه كلام ناقد إلى مديرك في العمل.
  • عندما لا تعرف ما تقول
    هناك أوقات معينة يجب التزام الصمت خلالها و عدم التطوع في الكلام أو المشاركة بالحديث، كذلك الوقت الذي لا تعرف ما عليك أن تقول أو أن لا تمتلك معلومات صحيحة حول موضوع ما تتم مناقشته أمامك.
  • عند تعرضك لموقف ما لأول مرة
    عندما تتعرض لموقف ما مع صديقك على سبيل المثال، و تريد مساعدته، لكنك لا تمتلك الخبرة  الكافية في حل المشكلة  التي يتعرض لها، يفضل في هذه الحالة التزام  الصمت، و عدم تقديم نصائح دون دراية أو معرفة سابقة بالعواقب المترتبة على ما تقول.