البحث عن مواضيع

يوجد العديد من النباتات التي تمتلك خواص علاجية وطبية وهذا ما يجعلها تدخل في علاج العديد من الأمراض، وقد تم اكتشاف ذلك عن طريق التجربة والخطأ أو عن طريق الصدفة أو عن طريق الدراسات المختبرية وذلك على مر العصور، ومن أبرز النباتات التي تمتلك الخواص العلاجية ما يعرف باسم جوزة الطيب، حيث أن هذا النبات ينمو غالباً في المناطق الاستوائية، ويلاحظ بأن هذا النبات يتم بيعه في الأسواق على هيئة مسحوق أو بودرة، ويمتاز هذا النبات بأنه يحتوي على العديد من العناصر والزيوت الطيار والتي من أبرزها زيت الأجينول وزيت  البورينول، أما الجزء المستخدم من هذا النبات فإنه غالباً ما يكون نواة الجوزة، ويعتبر هذا النبات من أبرز النباتات المعروفة منذ قديم الزمان حيث أنه كان يستخدم كأحد أشكال البهار التي تتم إضافتها للطعام لإكسابه النكهة الطيبة والرائحة الجذّابة، كما أن هذا النبات كان يستخدم في علاج كثرة الغازات وآلام المعدة والبطن، وسنتحدث على العلاقة التي تربط بين جوزة الطيب والانتصاب في هذا المقال. جوزة الطيب والانتصاب تعتبر جوزة الطيب من النباتات التي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التنالية، وبالتالي حل مشكلة ضعف الانتصاب التي يعاني منها العديد من الرجال. تلعب جوزة الطيب دوراً مهماً في زيادة القدرة الجنسية عند كلا الجنسين. تساهم في تحسين الأداء الجنسي لدى الرجال. أثبتت الدراسات بأن جورز الطيب لديها القدرة على حل مشاكل الخصوبة التي يعاني من الرجال والنساء. استخدام جوزة الطيب في حل مشاكل الانتصاب الطريقة الأولى يتم القيام بالحصول على ثمار جوزة الطيب من الأسواق، ومن ثم القيام ببرش هذه الثمار. بعد ذلك تتم إضافة البرش إلى أحد العصائر والتي من أبرزها عصير الموز وعصير  البرتقال. يتم تناول المشروب المحضر بالطريقة السابقة بشكل يومي أو قبل ممارسة الجنس وذلك للحصول على أفضل نتائج. الطريقة الثانية يتم الحصول على مسحوق جوزة الطيب والمتوافر لدى العطارين في الأسواق. يتم القيام بتحضير المزيج المكون من نصف بيضة مسلوقة، عسل بما مقداره ملعقة واحدة، وتتم إضافة القليل من مسحوق جوزة الطيب إلى المزيج. ينصح بتناول هذا المزيج قبل ساعة من ممارسة العلاقة الحميمية للحصول على أفضل نتائج. ملاحظة: قد تحدث بعض الأعراض الجانبية نتيجة تناول جوزة الطيب والتي من أهمها الغثيان، والأرق، وحدوث التشنجات، وفقدان التوازن، والنوبات القلبية في بعض الحالات لذلك فإنه يجب الانتباه عند استخدام هذا النبات.

جوزة الطيب والانتصاب

جوزة الطيب والانتصاب
بواسطة: - آخر تحديث: 31 يوليو، 2017

يوجد العديد من النباتات التي تمتلك خواص علاجية وطبية وهذا ما يجعلها تدخل في علاج العديد من الأمراض، وقد تم اكتشاف ذلك عن طريق التجربة والخطأ أو عن طريق الصدفة أو عن طريق الدراسات المختبرية وذلك على مر العصور، ومن أبرز النباتات التي تمتلك الخواص العلاجية ما يعرف باسم جوزة الطيب، حيث أن هذا النبات ينمو غالباً في المناطق الاستوائية، ويلاحظ بأن هذا النبات يتم بيعه في الأسواق على هيئة مسحوق أو بودرة، ويمتاز هذا النبات بأنه يحتوي على العديد من العناصر والزيوت الطيار والتي من أبرزها زيت الأجينول وزيت  البورينول، أما الجزء المستخدم من هذا النبات فإنه غالباً ما يكون نواة الجوزة، ويعتبر هذا النبات من أبرز النباتات المعروفة منذ قديم الزمان حيث أنه كان يستخدم كأحد أشكال البهار التي تتم إضافتها للطعام لإكسابه النكهة الطيبة والرائحة الجذّابة، كما أن هذا النبات كان يستخدم في علاج كثرة الغازات وآلام المعدة والبطن، وسنتحدث على العلاقة التي تربط بين جوزة الطيب والانتصاب في هذا المقال.

جوزة الطيب والانتصاب

  • تعتبر جوزة الطيب من النباتات التي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التنالية، وبالتالي حل مشكلة ضعف الانتصاب التي يعاني منها العديد من الرجال.
  • تلعب جوزة الطيب دوراً مهماً في زيادة القدرة الجنسية عند كلا الجنسين.
  • تساهم في تحسين الأداء الجنسي لدى الرجال.
  • أثبتت الدراسات بأن جورز الطيب لديها القدرة على حل مشاكل الخصوبة التي يعاني من الرجال والنساء.

استخدام جوزة الطيب في حل مشاكل الانتصاب

الطريقة الأولى

  • يتم القيام بالحصول على ثمار جوزة الطيب من الأسواق، ومن ثم القيام ببرش هذه الثمار.
  • بعد ذلك تتم إضافة البرش إلى أحد العصائر والتي من أبرزها عصير الموز وعصير  البرتقال.
  • يتم تناول المشروب المحضر بالطريقة السابقة بشكل يومي أو قبل ممارسة الجنس وذلك للحصول على أفضل نتائج.

الطريقة الثانية

  • يتم الحصول على مسحوق جوزة الطيب والمتوافر لدى العطارين في الأسواق.
  • يتم القيام بتحضير المزيج المكون من نصف بيضة مسلوقة، عسل بما مقداره ملعقة واحدة، وتتم إضافة القليل من مسحوق جوزة الطيب إلى المزيج.
  • ينصح بتناول هذا المزيج قبل ساعة من ممارسة العلاقة الحميمية للحصول على أفضل نتائج.

ملاحظة: قد تحدث بعض الأعراض الجانبية نتيجة تناول جوزة الطيب والتي من أهمها الغثيان، والأرق، وحدوث التشنجات، وفقدان التوازن، والنوبات القلبية في بعض الحالات لذلك فإنه يجب الانتباه عند استخدام هذا النبات.