البحث عن مواضيع

المقدمة يعد ثقب الأذن من العادات الشائعة خاصة بين الفتيات، حيث يتم ثقب الأذن لوضع الحلي و التزين، وهذا يعد مسألة بسيطة ولا يحتاج لعناية واهتمام كبير بعد عملية ثقب الأذن، لكنه يجب أن يتم بواسطة شخص مختص لضمان الأمان والسلامة، ومن الأفضل وضع الأقراط الطبية بعد الثقب مباشرة. ما هو تاريخ ثقب الأذن؟ عندما تزوج سيدنا ابراهيم من السيده هاجر، أقسمت زوجته الأولى سارة، ان تقطع إحدى أعضاء هاجر، فأمرها زوجها أن تبر قسمها بثقب أذنيها (فأصبحت هذه العادة سنة)، حيث ورد في سبب بداية ظهور هذه العادة عند النساء ما رواه إسحاق ـ كما عند ابن عبد البر عن حارثة بن مضرب عن علي (أن سارة لما وهبت هاجر لإبراهيم فأصابها غارت سارة فحلفت ليغيرن منها ثلاثة أشياء، فخشي إبراهيم أن تقطع أذنيها أو تجذع أنفها فأمرها أن تخفضها وتثقب أذنيها). و قال الحافظ في الفتح (6/400و401) معلقا: (وكان السبب في ذلك أن سارة كانت وهبت هاجر لإبراهيم، فحملت منه بإسماعيل، فلما ولدته غارت منها فحلفت لتقطعن منها ثلاثة أعضاء فاتخذت هاجر منطقا فشدت به وسطها وهربت وجرت ذيلها لتخفي أثرها على سارة، ويقال إن إبراهيم شفع فيها وقال لسارة حللي يمينك بأن تثقبي أذنيها وتخفضيها وكانت أول من فعل ذلك. العناية بعد ثقب الأذن ثقب الأذن يمكن أن يكون مثيرا، ولكن من المهم أن تعرفين كيف تعتنين بالثقب بشكل ملائم حتى يظل الثقب بمظهر جيد، فمتى يتم تطهيره وكيف تتجنبين الالتهابات؟ ارتداء أقراط تزن 14 قيراط فقط ان ارتداء أقراط تزن 14 قيراط فقط، ومصنوع من الذهب أو أقراط طبية لا تصدأ، من الأمور المهمة التي يجب اتباعها بعد ثقب الأذن، لأن بعض أنواع معادن الثقب يمكن أن تسبب ردة فعل تحسسية والتهابات. ارتداء أقراط عمودية من الأفضل ارتداء أقراط عمودية للأشهر القليلة الأولى بعد ثقب الأذن، وهي أقراط ذات إبر معدنية قصيرة لها خلفية على شكل فراشة حتى تبقيهم في أماكنهم، وهذا النموذج من الأقراط هو الأفضل للحفاظ على الأذن، ولا تحتوي على خرز أو تفاصيل زخرفية، وبالتدريج قومي  بالتحول إلى نموذج آخر من الأقراط. لا تقومي بتدوير الأقراط ينصح الأطباء بعدم تدوير الأقراط داخل أذنيك لأن هذا يمنع الثقوب من أن تشفى حوله، ويمكن أن يهيج الجلد، ومن الممكن أيضا أن يتسبب في حدوث التهابات، وبصفة عامة، لابد من تجنب تحريك أقراطك كثيراً.

ثقب الأذن تاريخه والعناية به

78
بواسطة: - آخر تحديث: 9 فبراير، 2017

المقدمة

يعد ثقب الأذن من العادات الشائعة خاصة بين الفتيات، حيث يتم ثقب الأذن لوضع الحلي و التزين، وهذا يعد مسألة بسيطة ولا يحتاج لعناية واهتمام كبير بعد عملية ثقب الأذن، لكنه يجب أن يتم بواسطة شخص مختص لضمان الأمان والسلامة، ومن الأفضل وضع الأقراط الطبية بعد الثقب مباشرة.

ما هو تاريخ ثقب الأذن؟

عندما تزوج سيدنا ابراهيم من السيده هاجر، أقسمت زوجته الأولى سارة، ان تقطع إحدى أعضاء هاجر، فأمرها زوجها أن تبر قسمها بثقب أذنيها (فأصبحت هذه العادة سنة)، حيث ورد في سبب بداية ظهور هذه العادة عند النساء ما رواه إسحاق ـ كما عند ابن عبد البر عن حارثة بن مضرب عن علي (أن سارة لما وهبت هاجر لإبراهيم فأصابها غارت سارة فحلفت ليغيرن منها ثلاثة أشياء، فخشي إبراهيم أن تقطع أذنيها أو تجذع أنفها فأمرها أن تخفضها وتثقب أذنيها).

و قال الحافظ في الفتح (6/400و401) معلقا: (وكان السبب في ذلك أن سارة كانت وهبت هاجر لإبراهيم، فحملت منه بإسماعيل، فلما ولدته غارت منها فحلفت لتقطعن منها ثلاثة أعضاء فاتخذت هاجر منطقا فشدت به وسطها وهربت وجرت ذيلها لتخفي أثرها على سارة، ويقال إن إبراهيم شفع فيها وقال لسارة حللي يمينك بأن تثقبي أذنيها وتخفضيها وكانت أول من فعل ذلك.

العناية بعد ثقب الأذن

ثقب الأذن يمكن أن يكون مثيرا، ولكن من المهم أن تعرفين كيف تعتنين بالثقب بشكل ملائم حتى يظل الثقب بمظهر جيد، فمتى يتم تطهيره وكيف تتجنبين الالتهابات؟

5EarMain_291_20090625120342-1

ارتداء أقراط تزن 14 قيراط فقط

ان ارتداء أقراط تزن 14 قيراط فقط، ومصنوع من الذهب أو أقراط طبية لا تصدأ، من الأمور المهمة التي يجب اتباعها بعد ثقب الأذن، لأن بعض أنواع معادن الثقب يمكن أن تسبب ردة فعل تحسسية والتهابات.

ارتداء أقراط عمودية

من الأفضل ارتداء أقراط عمودية للأشهر القليلة الأولى بعد ثقب الأذن، وهي أقراط ذات إبر معدنية قصيرة لها خلفية على شكل فراشة حتى تبقيهم في أماكنهم، وهذا النموذج من الأقراط هو الأفضل للحفاظ على الأذن، ولا تحتوي على خرز أو تفاصيل زخرفية، وبالتدريج قومي  بالتحول إلى نموذج آخر من الأقراط.

لا تقومي بتدوير الأقراط

ينصح الأطباء بعدم تدوير الأقراط داخل أذنيك لأن هذا يمنع الثقوب من أن تشفى حوله، ويمكن أن يهيج الجلد، ومن الممكن أيضا أن يتسبب في حدوث التهابات، وبصفة عامة، لابد من تجنب تحريك أقراطك كثيراً.

مواضيع من نفس التصنيف

  اقرأ ايضا: طرق تقشير الركب