ما هو سبب اشتهائنا تناول بعض الأطعمة بشدة؟ هل يعود ذلك إلى وجود شيئ مفقود في النظام الغذائي الخاص بنا؟ أم هو محض ردود فعل عاطفية؟ بالفعل قد تكون هذه الرغبة الملحة نابعة من إحدى هذين السببين, إلا أنها قد تعود بشكل كبير للسبب الأول, الذي قد يعكس نقص معدن أو عنصر ما في الجسم, و من أبرز الأطعمة التي يمكن أن يشتهيها البعض ما يلي: الشوكلاتة قد يعتقد البعض بأن رغبتهم الملحة في تناول الشوكلاتة نابعة من تغير هرمونات الجسم, إلا أنه في الواقع قد يكون ناتج عن نقص في عنصر المغنيسيوم في النظام الخاص بكل شخص. المأكولات المالحة يدل اشتهاء الأطعمة المالحة إلى تعرض الغدد الكظرية للأذى, بالإضافة  إلى القلق و التوتر. مكعبات الثلج يرغب الكثيرون في تناول مكعبات الثلج, نتيجة تعرض الجسم لفقر الدم, و نقص في الحديد. الجبن يكمن السبب وراء اشتهاء الأشخاص للجبن, من نقص في الأحماض الدهنية, و خاصة أوميغا 3. الأطعمة الحلوة و المالحة تمر فترات على الأشخاص يرغب فيها تناول الأطعمة المالحة و الحلوة معا, نتيجة لحاجة جسمهم إلى الجلوكوز الموجود في هذه الأطعمة. الأطعمة الحارة يرغب البعض بتناول الأطعمة الحارة و الغنية بالتوابل, لتبريد أجسامهم, عن طريق التعرق الناتج عن تناولها. السكر تشير الرغبة في تناول السكر بشدة, إلى وجود تقلبات و انخفاض السكر في الدم.

توضيحات عن الرغبة الملحة في تناول بعض الأطعمة

توضيحات عن الرغبة الملحة في تناول بعض الأطعمة

بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

ما هو سبب اشتهائنا تناول بعض الأطعمة بشدة؟ هل يعود ذلك إلى وجود شيئ مفقود في النظام الغذائي الخاص بنا؟ أم هو محض ردود فعل عاطفية؟ بالفعل قد تكون هذه الرغبة الملحة نابعة من إحدى هذين السببين, إلا أنها قد تعود بشكل كبير للسبب الأول, الذي قد يعكس نقص معدن أو عنصر ما في الجسم, و من أبرز الأطعمة التي يمكن أن يشتهيها البعض ما يلي:

الشوكلاتة

قد يعتقد البعض بأن رغبتهم الملحة في تناول الشوكلاتة نابعة من تغير هرمونات الجسم, إلا أنه في الواقع قد يكون ناتج عن نقص في عنصر المغنيسيوم في النظام الخاص بكل شخص.

المأكولات المالحة

يدل اشتهاء الأطعمة المالحة إلى تعرض الغدد الكظرية للأذى, بالإضافة  إلى القلق و التوتر.

مكعبات الثلج

يرغب الكثيرون في تناول مكعبات الثلج, نتيجة تعرض الجسم لفقر الدم, و نقص في الحديد.

الجبن

يكمن السبب وراء اشتهاء الأشخاص للجبن, من نقص في الأحماض الدهنية, و خاصة أوميغا 3.

الأطعمة الحلوة و المالحة

تمر فترات على الأشخاص يرغب فيها تناول الأطعمة المالحة و الحلوة معا, نتيجة لحاجة جسمهم إلى الجلوكوز الموجود في هذه الأطعمة.

الأطعمة الحارة

يرغب البعض بتناول الأطعمة الحارة و الغنية بالتوابل, لتبريد أجسامهم, عن طريق التعرق الناتج عن تناولها.

السكر

تشير الرغبة في تناول السكر بشدة, إلى وجود تقلبات و انخفاض السكر في الدم.