تمكن العلماء من التوصل إلى علاج جديد لمرضى سرطان الجلد من خلال استخدام نسخة فيروس الهربس المعدل وراثيا في مكافحة سرطان الجلد. حيث اظهرت دراسة تم اجرائها على 436 شخصا من مرضى سرطان الجلد الخبيث ( الميلانوما ) أن 16% من الأشخاص الذين حصلوا على فيروس الهربس المعدل وراثيا قد تحسنو بشكل ملحوظ بعد 6 أشهر من العلاج مقارنة مع 2.1 من الأشخاص الذين تمكنو من السيطرة على المرض. و اوضحت النتائج إلى تمكن بعض مرضى سرطان الجلد  من الاستمرار على قيد الحياة لأكثر من 3 سنوات, هذا و تعمل طريقة العلاج على اصابة و قتل الخلايا السرطانية, و كذلك إلى تحفيز نظام المناعة للعمل ضد الأورام. في حين يتم تلقي العلاج عن طريق الحقن بالإبر. و يأمل العلماء أن يكون العلاج متوافرا خلال الأشهر القادمة, حيث يحتاج الأمر إلى الحصول على موافقة الحكومة لنشر العلاج.

توصل العلماء إلى علاج قاهر لسرطان الجلد

توصل العلماء إلى علاج قاهر لسرطان الجلد

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

تمكن العلماء من التوصل إلى علاج جديد لمرضى سرطان الجلد من خلال استخدام نسخة فيروس الهربس المعدل وراثيا في مكافحة سرطان الجلد.

حيث اظهرت دراسة تم اجرائها على 436 شخصا من مرضى سرطان الجلد الخبيث ( الميلانوما ) أن 16% من الأشخاص الذين حصلوا على فيروس الهربس المعدل وراثيا قد تحسنو بشكل ملحوظ بعد 6 أشهر من العلاج مقارنة مع 2.1 من الأشخاص الذين تمكنو من السيطرة على المرض.

و اوضحت النتائج إلى تمكن بعض مرضى سرطان الجلد  من الاستمرار على قيد الحياة لأكثر من 3 سنوات, هذا و تعمل طريقة العلاج على اصابة و قتل الخلايا السرطانية, و كذلك إلى تحفيز نظام المناعة للعمل ضد الأورام. في حين يتم تلقي العلاج عن طريق الحقن بالإبر.

و يأمل العلماء أن يكون العلاج متوافرا خلال الأشهر القادمة, حيث يحتاج الأمر إلى الحصول على موافقة الحكومة لنشر العلاج.