الدم المتجمد في الرحم تعاني العديد من السيدات من وجود قطعٍ من الدم المتجمد في منطقة الرحم بعد الولادة أو الإجهاض أو أثناء الدورة الشهرية نتيجةً لتجلط الدم، ومن أبرز الأعراض التي ترافق هذا الحالة ظهور كتل دموية لونها بني غامق أو أسود، وغزارة الدورة الشهرية، ووفي بعض الحالات تشعر المرأة بآلامٍ حادة في البطن، وتبحث العديد من النساء عن طرقٍ تساعد على تنظيف الرحم من الدم المتجمد والتخلص من بقايا الأنسجة والمشيمة التي تحدث بعد الإجهاض أو الولادة، وسيتم عرض طرق تنظيف الرحم من الدم المتجمد في هذا المقال. أسباب الدم المتجمد في الرحم تصاب العديد من النساء بتجلطٍ أو تجمدٍ في الدم خلال فترة الحيض حيث ينزل الدم سميك لونه أسود أو بني غامق، وهناك العديد من العوامل المؤدية للإصابة بهذه الحالة، يُذكر منها ما يأتي: حدوث اضطرابات في معدل هرمون الأستروجين وهرمون البروجسترون. التعرّض للإجهاض. وجود ألياف في منطقة الرحم. زيادة وزن الجسم عن المعدل الطبيعي بشكلٍ مفرط. يجب على كل سيدة تعاني من هذه الحالة بصورةٍ متكررة مراجعة الطبيب المختص للتأكد من عدم وجود أية عوامل خطيرة تقف وراء هذه الحالة. طرق تنظيف الرحم من الدم المتجمد هناك العديد من الطرق المتبعة في تنظيف الرحم من الدم المتجمد، لكن إذا لاحظت السيدة تكرار حدوث هذه الحالة يجب عليها أن تذهب إلى الطبيب لمعرفة الأسباب المؤدية لتجمد الدم والحصول على العلاج المناسب، كما يمكن تنظيف الرحم باستخدام طرقٍ طبيعية سيتم عرضها في السطور الاتية: الزنجبيل: يغلى كأس من الماء على النار ثم يضاف إليه مقدار نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل، يُترك المغلي حتى يبرد قليلاً ويُشرب على الريق كل يوم صباحاً. التمر: تناول التمر على معدةٍ خاوية كل يوم صباحاً يساعد على نزول الدم الفاسد وتنظيف الرحم من الدم المتجمد، لكن يجب على المرأة الحامل تجنب تناوله خلال الأشهر الأولى من حملها كي لا تتعرض للإجهاض باعتبار التمر من المواد الطبيعية التي تعمل على إثارة عضلات الرحم. القرفة: يضاف نصف ملعقة كبيرة من القرفة المطحون إلى كأسٍ من الماء الدافئ، ويتم تناول هذا المزيج كل يوم صباحاً على معدةٍ خاوية، حيث تساعد القرفة على تنشيط عضلات الرحم وتخلصيه من الترسبات وبقايا الإجهاض أو الولادة. الحلبة: تعتبر الحلبة من أبرز الطرق الطبيعية التي تنظف الرحم وتخلصه من الدم المتجمد، وتستخدم عن طريق خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة وملعقة كبيرة من مسحوق الحبة السوداء وملعقة كبيرة من مسحوق الكمون، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من مسحوق عشبة الماكا، ثم يُصنع مزيج مكون من كوب من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من العسل، ويضاف هذا المزيج إلى خليط الحلبة، ويجب تناوله في أول ثلاث أيام من الدورة الشهرية في الصباح وعلى معدةٍ خاوية. العسل: يضاف مقدار ملعقة كبيرة من العسل إلى كأسٍ من الماء الدافئ ويتم تناوله كل يوم صباحاً.

تنظيف الرحم من الدم المتجمد

تنظيف الرحم من الدم المتجمد

بواسطة: - آخر تحديث: 7 مايو، 2018

الدم المتجمد في الرحم

تعاني العديد من السيدات من وجود قطعٍ من الدم المتجمد في منطقة الرحم بعد الولادة أو الإجهاض أو أثناء الدورة الشهرية نتيجةً لتجلط الدم، ومن أبرز الأعراض التي ترافق هذا الحالة ظهور كتل دموية لونها بني غامق أو أسود، وغزارة الدورة الشهرية، ووفي بعض الحالات تشعر المرأة بآلامٍ حادة في البطن، وتبحث العديد من النساء عن طرقٍ تساعد على تنظيف الرحم من الدم المتجمد والتخلص من بقايا الأنسجة والمشيمة التي تحدث بعد الإجهاض أو الولادة، وسيتم عرض طرق تنظيف الرحم من الدم المتجمد في هذا المقال.

أسباب الدم المتجمد في الرحم

تصاب العديد من النساء بتجلطٍ أو تجمدٍ في الدم خلال فترة الحيض حيث ينزل الدم سميك لونه أسود أو بني غامق، وهناك العديد من العوامل المؤدية للإصابة بهذه الحالة، يُذكر منها ما يأتي:

  • حدوث اضطرابات في معدل هرمون الأستروجين وهرمون البروجسترون.
  • التعرّض للإجهاض.
  • وجود ألياف في منطقة الرحم.
  • زيادة وزن الجسم عن المعدل الطبيعي بشكلٍ مفرط.

يجب على كل سيدة تعاني من هذه الحالة بصورةٍ متكررة مراجعة الطبيب المختص للتأكد من عدم وجود أية عوامل خطيرة تقف وراء هذه الحالة.

طرق تنظيف الرحم من الدم المتجمد

هناك العديد من الطرق المتبعة في تنظيف الرحم من الدم المتجمد، لكن إذا لاحظت السيدة تكرار حدوث هذه الحالة يجب عليها أن تذهب إلى الطبيب لمعرفة الأسباب المؤدية لتجمد الدم والحصول على العلاج المناسب، كما يمكن تنظيف الرحم باستخدام طرقٍ طبيعية سيتم عرضها في السطور الاتية:

  • الزنجبيل: يغلى كأس من الماء على النار ثم يضاف إليه مقدار نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل، يُترك المغلي حتى يبرد قليلاً ويُشرب على الريق كل يوم صباحاً.
  • التمر: تناول التمر على معدةٍ خاوية كل يوم صباحاً يساعد على نزول الدم الفاسد وتنظيف الرحم من الدم المتجمد، لكن يجب على المرأة الحامل تجنب تناوله خلال الأشهر الأولى من حملها كي لا تتعرض للإجهاض باعتبار التمر من المواد الطبيعية التي تعمل على إثارة عضلات الرحم.
  • القرفة: يضاف نصف ملعقة كبيرة من القرفة المطحون إلى كأسٍ من الماء الدافئ، ويتم تناول هذا المزيج كل يوم صباحاً على معدةٍ خاوية، حيث تساعد القرفة على تنشيط عضلات الرحم وتخلصيه من الترسبات وبقايا الإجهاض أو الولادة.
  • الحلبة: تعتبر الحلبة من أبرز الطرق الطبيعية التي تنظف الرحم وتخلصه من الدم المتجمد، وتستخدم عن طريق خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة وملعقة كبيرة من مسحوق الحبة السوداء وملعقة كبيرة من مسحوق الكمون، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من مسحوق عشبة الماكا، ثم يُصنع مزيج مكون من كوب من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من العسل، ويضاف هذا المزيج إلى خليط الحلبة، ويجب تناوله في أول ثلاث أيام من الدورة الشهرية في الصباح وعلى معدةٍ خاوية.
  • العسل: يضاف مقدار ملعقة كبيرة من العسل إلى كأسٍ من الماء الدافئ ويتم تناوله كل يوم صباحاً.