البحث عن مواضيع

فوائد تمرين البوش أب أو ما يسمى تمرين الضغط تبدو آثارها على الجسم بسرعة،  حيث يحتاج الشخص فقط للقليل من  الدقائق كل يوم لاتمام هذه المهمة، وبعدها سيلاحظ تأثيرها الذي لا يصدق على الجسم في وقت قصير جدا، إذ تتميز تمارين الضغط بالكثير من الفوائد كتهدئة الأعصاب في حال الغضب أو التوتر، و تعتبر هي الحل الأفضل والأسرع للحصول على الراحة. فوائد تمرين الضغط تنمية و تقوية عضلات الصدر. تقوية عضلات اليدين والساعدين كاملة. تقوية عضلات الكتف و العضلات الموجودة في أعلى الظهر و  وأسفل الظهر. شد عضلات البطن و الحصول على منظر جميل. أوتار الركبة و ما يسمى بالرباط الصليبي الرباعي. يقوي و ينشط عضلة القلب. مزايا تمارين الضغط يمكنك القيام بها في أي مكان وزمان. لا تحتاج الى أي معدات تقنية أو تجهيزات. تكلفتها معدومة لعدم الحاجة للاشتراك بأي عضوية لنادي أو كثمن لجهاز رياضي. تعد وحدها تمرينا رياضيا لكامل عضلات الجسم. أداء التمرين بشكل يومي و دوري يعطيك اللاياقة و القوة و الصحة. فوائد أخرى لتمارين الضغط التحمل إن أي كان من الأشخاص سوف يصف التمرين بالمتعب و أنه ليس سهل التنفيذ، و خصوصا عندما يبدأ الوصول الى الأعداد الكبيرة، ومع ذلك فأنها تبني قدرة التحمل، وهذا يفيد بالتالي بالحياة العملية حيث يسهم في رفع مستوى القدرة. زيادة نمو العضلات إن نمو عضلات الجسم هو الجزء المهم من صحتك، حيث أن المزيد من البنية العضلية يدل على  قوة  وصحة أكبر  و يمكنك الحصول على عضلات أكبر  بزيادة أعداد الضغطات اليومية التي تقوم بها. الوقاية من الإصابات إن الضغط على عضلات اليدين يساعدك بتجنب الوقوع في اصابات عند القيام بالأعمال اليومية و التي قد تشمل حمل بعض الأثقال و الأوزان التي لا نقوم بحملها عادة و هو ما يجنبنا آلام الظهر و الديسك و العديد مما قد تتورط به عند بعدك عن المحافظة على جسمك و لياقته. و عليه فإننا ننصح بالقيام بتمارين الضغط و بشكل يومي و بالطريقة التالية من15 إلى 20 تمرين في الصباح و التي ستساعدك بدورها على الاستعداد ليوم نشيط و قوي. من 15 إلى 20 تمرين مساء قبل النوم و التي بدورها ستساعدك على الاسترخاء و الدخول للفراش و النوم الهادئ دون قلق. اقرأ أيضا: كيفية التخلص من الكرش بدون رياضة هل المشدات الضاغطة مفيدة أثناء ممارسة الرياضة؟ كيف نمارس رياضة المشي بشكل صحيح؟

تمرين الضغط وفوائده

تمرين الضغط وفوائده
بواسطة: - آخر تحديث: 6 أبريل، 2017

فوائد تمرين البوش أب أو ما يسمى تمرين الضغط تبدو آثارها على الجسم بسرعة،  حيث يحتاج الشخص فقط للقليل من  الدقائق كل يوم لاتمام هذه المهمة، وبعدها سيلاحظ تأثيرها الذي لا يصدق على الجسم في وقت قصير جدا، إذ تتميز تمارين الضغط بالكثير من الفوائد كتهدئة الأعصاب في حال الغضب أو التوتر، و تعتبر هي الحل الأفضل والأسرع للحصول على الراحة.

فوائد تمرين الضغط

  • تنمية و تقوية عضلات الصدر.
  • تقوية عضلات اليدين والساعدين كاملة.
  • تقوية عضلات الكتف و العضلات الموجودة في أعلى الظهر و  وأسفل الظهر.
  • شد عضلات البطن و الحصول على منظر جميل.
  • أوتار الركبة و ما يسمى بالرباط الصليبي الرباعي.
  • يقوي و ينشط عضلة القلب.

مزايا تمارين الضغط

  • يمكنك القيام بها في أي مكان وزمان.
  • لا تحتاج الى أي معدات تقنية أو تجهيزات.
  • تكلفتها معدومة لعدم الحاجة للاشتراك بأي عضوية لنادي أو كثمن لجهاز رياضي.
  • تعد وحدها تمرينا رياضيا لكامل عضلات الجسم.
  • أداء التمرين بشكل يومي و دوري يعطيك اللاياقة و القوة و الصحة.

فوائد أخرى لتمارين الضغط

  • التحمل
    إن أي كان من الأشخاص سوف يصف التمرين بالمتعب و أنه ليس سهل التنفيذ، و خصوصا عندما يبدأ الوصول الى الأعداد الكبيرة، ومع ذلك فأنها تبني قدرة التحمل، وهذا يفيد بالتالي بالحياة العملية حيث يسهم في رفع مستوى القدرة.
  • زيادة نمو العضلات
    إن نمو عضلات الجسم هو الجزء المهم من صحتك، حيث أن المزيد من البنية العضلية يدل على  قوة  وصحة أكبر  و يمكنك الحصول على عضلات أكبر  بزيادة أعداد الضغطات اليومية التي تقوم بها.
  • الوقاية من الإصابات
    إن الضغط على عضلات اليدين يساعدك بتجنب الوقوع في اصابات عند القيام بالأعمال اليومية و التي قد تشمل حمل بعض الأثقال و الأوزان التي لا نقوم بحملها عادة و هو ما يجنبنا آلام الظهر و الديسك و العديد مما قد تتورط به عند بعدك عن المحافظة على جسمك و لياقته.

و عليه فإننا ننصح بالقيام بتمارين الضغط و بشكل يومي و بالطريقة التالية

  • من15 إلى 20 تمرين في الصباح و التي ستساعدك بدورها على الاستعداد ليوم نشيط و قوي.
  • من 15 إلى 20 تمرين مساء قبل النوم و التي بدورها ستساعدك على الاسترخاء و الدخول للفراش و النوم الهادئ دون قلق.

اقرأ أيضا:
كيفية التخلص من الكرش بدون رياضة
هل المشدات الضاغطة مفيدة أثناء ممارسة الرياضة؟
كيف نمارس رياضة المشي بشكل صحيح؟