البحث عن مواضيع

الكرش من المشاكل التي يعاني منها الكثيرين، فهو عبارة عن تراكم و تجمع دهون الجسم في منطقة البطن، وتجمع هذه الدهون يسبب الكثير من الأمراض الخطيرة و التي يمكن أن تصاحب الشخص لمدى الحياة، فهو يرفع من أخطار الإصابة بمرض السكري الضغط ، وأمراض القلب، و بعض أنواع السرطان، كما أن مشاكل الكرش لا تتمركز على الرجال فقط، إنما موجودة أيضا لدى النساء اللواتي تجاوزن سن اليأس، و النساء الحوامل بعد الولادة، حيث تظهر ترهلات في منطقة البطن. تمارين للتخلص من الكرش للتخلص من مشكلة الكرش بشكل أسرع، يجب الجمع بين الحمية والرياضة، حيث أنه من المهم التخفيف من الأكل واتباع حمية معينة وممارسة التمارين الرياضية، والعمل على تبديل نمط حياتك إلى نمط صحي بشكل تدريجي، لأن الطرق التدريجية هي الأكثر نجاح من الطرق السريعة، كالعمليات الجراحية ووصفات التخسيس، وهنا يوجد العديد من التمارين الرياضية التي تساعد في التتخلص من الكرش منها: التمرين الاول عليك النوم على ظهرك، ورفع رأسك قليلا، وضع يداك خلف رأسك. قم بثني ركبتيك وتحريكهم بالتناوب حيث توصل ركبتيك إلى بطنك، وقم بتكرار هذا التمرين 15 مرة. التمرين الثاني استلقي على بطنك، ومن ثم ارفع يديك ورجليك إلى أعلى مع بعضهم البعض، و كرر التمرين 15 مرة. هذا التمرين يعتبر من التمارين المهمة، فهو يعمل على شد عضلات البطن. التمرين الثالث قف بشكل مستقيم، ثم أحضر عصا وضعها على كتفيك، وتحرك من جهة اليمين إلى اليسار، وكرر التمرين هذا 20 مرة. يجب مراعات تثبيت الجزء السفلي من الجسم، حيث أنه يتم حرق الدهون من منطقة الخواصر وأسفل الكرش. التمرين الرابع يتمثل هذا التمرين بالجلوس على ركبتيك و كوعيك، ثم قم برفع ركبتيك بالتناوب واحدة تلو الأخرى غلى أعلى وبشكل مستقيم. يساعد هذا التمرين على حرق الجزء السفلي لمنطقة البطن، قم بتكراره 15مرة. التمرين الخامس يعتبر هذا التمرين من التمارين الأكثر شيوعا وفعالية، حيث تقوم بالهرولة أو المشي لمدة 30 دقيقة يوميا، مما يساعد على حرق الدهون وخوصا في منطقة البطن. تم تحديد السمنة باستخدام مؤشر لكتلة الجسم، حيث يتم تشخيص السمنة الوسطى عن طريق قياس محيط الخصر عند الرجال والنساء، ويجب أن لا يتجاوز هذا القياس 95 سم عند الرجال و 75 سم عند النساء . اقرأ ايضا: فوائد المشي في الشتاء ما هي أفضل التمارين الرياضية لفصل الشتاء أفضل مشروبات استرداد الطاقة بعد ممارسة التمارين

تمارين للتخلص من الكرش

تمارين للتخلص من الكرش
بواسطة: - آخر تحديث: 27 أكتوبر، 2016

الكرش من المشاكل التي يعاني منها الكثيرين، فهو عبارة عن تراكم و تجمع دهون الجسم في منطقة البطن، وتجمع هذه الدهون يسبب الكثير من الأمراض الخطيرة و التي يمكن أن تصاحب الشخص لمدى الحياة، فهو يرفع من أخطار الإصابة بمرض السكري الضغط ، وأمراض القلب، و بعض أنواع السرطان، كما أن مشاكل الكرش لا تتمركز على الرجال فقط، إنما موجودة أيضا لدى النساء اللواتي تجاوزن سن اليأس، و النساء الحوامل بعد الولادة، حيث تظهر ترهلات في منطقة البطن.

تمارين للتخلص من الكرش

للتخلص من مشكلة الكرش بشكل أسرع، يجب الجمع بين الحمية والرياضة، حيث أنه من المهم التخفيف من الأكل واتباع حمية معينة وممارسة التمارين الرياضية، والعمل على تبديل نمط حياتك إلى نمط صحي بشكل تدريجي، لأن الطرق التدريجية هي الأكثر نجاح من الطرق السريعة، كالعمليات الجراحية ووصفات التخسيس، وهنا يوجد العديد من التمارين الرياضية التي تساعد في التتخلص من الكرش منها:

التمرين الاول

  • عليك النوم على ظهرك، ورفع رأسك قليلا، وضع يداك خلف رأسك.
  • قم بثني ركبتيك وتحريكهم بالتناوب حيث توصل ركبتيك إلى بطنك، وقم بتكرار هذا التمرين 15 مرة.

التمرين الثاني

  • استلقي على بطنك، ومن ثم ارفع يديك ورجليك إلى أعلى مع بعضهم البعض، و كرر التمرين 15 مرة.
  • هذا التمرين يعتبر من التمارين المهمة، فهو يعمل على شد عضلات البطن.

التمرين الثالث

  • قف بشكل مستقيم، ثم أحضر عصا وضعها على كتفيك، وتحرك من جهة اليمين إلى اليسار، وكرر التمرين هذا 20 مرة.
  • يجب مراعات تثبيت الجزء السفلي من الجسم، حيث أنه يتم حرق الدهون من منطقة الخواصر وأسفل الكرش.

التمرين الرابع

  • يتمثل هذا التمرين بالجلوس على ركبتيك و كوعيك، ثم قم برفع ركبتيك بالتناوب واحدة تلو الأخرى غلى أعلى وبشكل مستقيم.
  • يساعد هذا التمرين على حرق الجزء السفلي لمنطقة البطن، قم بتكراره 15مرة.

التمرين الخامس

يعتبر هذا التمرين من التمارين الأكثر شيوعا وفعالية، حيث تقوم بالهرولة أو المشي لمدة 30 دقيقة يوميا، مما يساعد على حرق الدهون وخوصا في منطقة البطن.
تم تحديد السمنة باستخدام مؤشر لكتلة الجسم، حيث يتم تشخيص السمنة الوسطى عن طريق قياس محيط الخصر عند الرجال والنساء، ويجب أن لا يتجاوز هذا القياس 95 سم عند الرجال و 75 سم عند النساء .

اقرأ ايضا:
فوائد المشي في الشتاء
ما هي أفضل التمارين الرياضية لفصل الشتاء
أفضل مشروبات استرداد الطاقة بعد ممارسة التمارين

مواضيع من نفس التصنيف