البحث عن مواضيع

دهون الجسم مشكلة يعاني منها فئة كبيرة من المجتمع ويحاول الكثير التخلص منها عن طريق الحميات الغذائية والتمارين الرياضية، ولكن ما هي الطرق المناسبة للتخلص من الدهون في كل منطقة في الجسم، في الغالب يلجأ الكثير للمش والجري من أجل التخلص من الدهون بشكل عام، ولكن هناك بعض التمارين الخاصة لكل جزء من الجسم، وفي هذا المقال سوف يتم التركيز على تمارين لحرق دهون الظهر. تمارين لحرق دهون الظهر التمرين الأول في هذا التمرين يتخذ المرء وضعية تمرين البوش أب ولكن دون تنفيذه. يتمثل التمرين في دفع الرأس والكتفين للأمام دون ثني الأكواع ويجب أن يتحرك مفصل الكتف فقط، بعد الانتهاء من الحركة يجب العودة لوضعية البوش أب ببطء وتكرار التمرين عدة مرات. التمرين الثاني في هذا التمرين يتم التركيز على الذراعين وأعلى الظهر في نفس الوقت. يتم تنفيذ هذا التمرين عن طريق حمل أوزان متساوية في كلتا اليدين وجعل قبضة اليد في اتجاه الجسم، ثم رفع الأوزان إلى مستوى الكتف دون ثني الكوعين وإعادتهما ببطء. أما الحركة الثانية من هذا التمرين فتتمثل في وضع اليدين أمام الجسم على الأفخاذ واتجاه قبضة اليد إلى الجسم، ثم رفع الأوزان للأعلى والأمام حتى تصبح على مستوى الكتفين دون ثني الأكواع والعودة لوضعية البداية ببطء. التمرين الثالث يركز هذا التمرين على عدة عضلات وهي الصدر والأكتاف والجانب الخلفي من الذراع. يتم تنفيذ هذا التمرين من خلال الوقوف مع ثني الركبتين وانحناء الجذع للأمام وحمل أوزان متساوية في كلتا اليدين وتكون قبضتي اليدين متقابلتين. يطبق التمرين من خلال رفع الأوزان بنفس التوقيت للأعلى وعلى مستوى الكتفين دون ثني الأكواع والعودة للوضعية البدء ببطء. التمرين الرابع يعد هذا التمرين من أبسط التمارين إلا أنَّه يحتاج لقوة عضلات. هو عبارة عن رفع الجسم للأعلى باستخدام الذراعين، بحيث يصل الرأس إلى أعلى نقطة ارتكاز قبضي اليدين والعودة ببطء. التمرين الخامس يركز هذا التمرين فقط على عضلات الأكتاف العلوية. يتم تنفيذه من خلال حمل أوزان متساوية في كلتا اليدين وتحريك مفصل الكتف بشكل دائري قدر الإمكان مع ثبات الذراعين في مكانهما. التمرين السادس يركز هذا التمرين على الجزء السفلي من الظهر ولا يمكن تنفيذه إلى عن طريق استخدام آلة متخصصة. يتم تنفيذ هذا التمرين عن طريق الجلوس وسحب الأوزان باستخدام الذارعين وهما على جانبي البطن. التمرين السابع يقوم هذا التمرين بتحريك أغلب عضلات الظهر ويمكن تنفيذه باستخدام الأوزان داخل المنزل. يتم تنفيذ هذا التمرين عن طريق حمل أوزان متساوية في كلتا اليدين وتحريكهما بشكل دائري مع مراعاة اختلاف اتجاه كل ذراع وعدم ثني الأكواع. المراجع:  1

تمارين لحرق دهون الظهر

تمارين لحرق دهون الظهر
بواسطة: - آخر تحديث: 29 أغسطس، 2017

دهون الجسم مشكلة يعاني منها فئة كبيرة من المجتمع ويحاول الكثير التخلص منها عن طريق الحميات الغذائية والتمارين الرياضية، ولكن ما هي الطرق المناسبة للتخلص من الدهون في كل منطقة في الجسم، في الغالب يلجأ الكثير للمش والجري من أجل التخلص من الدهون بشكل عام، ولكن هناك بعض التمارين الخاصة لكل جزء من الجسم، وفي هذا المقال سوف يتم التركيز على تمارين لحرق دهون الظهر.

تمارين لحرق دهون الظهر

التمرين الأول

  • في هذا التمرين يتخذ المرء وضعية تمرين البوش أب ولكن دون تنفيذه.
  • يتمثل التمرين في دفع الرأس والكتفين للأمام دون ثني الأكواع ويجب أن يتحرك مفصل الكتف فقط، بعد الانتهاء من الحركة يجب العودة لوضعية البوش أب ببطء وتكرار التمرين عدة مرات.

التمرين الثاني

  • في هذا التمرين يتم التركيز على الذراعين وأعلى الظهر في نفس الوقت.
  • يتم تنفيذ هذا التمرين عن طريق حمل أوزان متساوية في كلتا اليدين وجعل قبضة اليد في اتجاه الجسم، ثم رفع الأوزان إلى مستوى الكتف دون ثني الكوعين وإعادتهما ببطء.
  • أما الحركة الثانية من هذا التمرين فتتمثل في وضع اليدين أمام الجسم على الأفخاذ واتجاه قبضة اليد إلى الجسم، ثم رفع الأوزان للأعلى والأمام حتى تصبح على مستوى الكتفين دون ثني الأكواع والعودة لوضعية البداية ببطء.

التمرين الثالث

  • يركز هذا التمرين على عدة عضلات وهي الصدر والأكتاف والجانب الخلفي من الذراع.
  • يتم تنفيذ هذا التمرين من خلال الوقوف مع ثني الركبتين وانحناء الجذع للأمام وحمل أوزان متساوية في كلتا اليدين وتكون قبضتي اليدين متقابلتين.
  • يطبق التمرين من خلال رفع الأوزان بنفس التوقيت للأعلى وعلى مستوى الكتفين دون ثني الأكواع والعودة للوضعية البدء ببطء.

التمرين الرابع

  • يعد هذا التمرين من أبسط التمارين إلا أنَّه يحتاج لقوة عضلات.
  • هو عبارة عن رفع الجسم للأعلى باستخدام الذراعين، بحيث يصل الرأس إلى أعلى نقطة ارتكاز قبضي اليدين والعودة ببطء.

التمرين الخامس

  • يركز هذا التمرين فقط على عضلات الأكتاف العلوية.
  • يتم تنفيذه من خلال حمل أوزان متساوية في كلتا اليدين وتحريك مفصل الكتف بشكل دائري قدر الإمكان مع ثبات الذراعين في مكانهما.

التمرين السادس

  • يركز هذا التمرين على الجزء السفلي من الظهر ولا يمكن تنفيذه إلى عن طريق استخدام آلة متخصصة.
  • يتم تنفيذ هذا التمرين عن طريق الجلوس وسحب الأوزان باستخدام الذارعين وهما على جانبي البطن.

التمرين السابع

  • يقوم هذا التمرين بتحريك أغلب عضلات الظهر ويمكن تنفيذه باستخدام الأوزان داخل المنزل.
  • يتم تنفيذ هذا التمرين عن طريق حمل أوزان متساوية في كلتا اليدين وتحريكهما بشكل دائري مع مراعاة اختلاف اتجاه كل ذراع وعدم ثني الأكواع.

المراجع:  1