البحث عن مواضيع

العنصر الهام في الجسم خلال عمل التمارين الرياضية هو الأعصاب فمهما كان لديك حجم الطاقة أو قوتك البدنية لا يمكن عمل أي تمارين لتقوية الأعصاب دون جهاز عصبي قوي فوجوده يتحمل حجم الجسم و يساعد على بناء العضلات. الأعصاب الأعصاب هي مجموعة من الشعيرات دقيقة جداً مرتبطة من خلال بعض المجموعات من المحاور العصبية و التي بدورها تقوم بعملية نقل الإشارات ما بين الجسم و الجهاز العصبي المركزي، و الأعصاب كسائر أجزاء الجسم تحتاج لتقويتها و تدعيمها و خصوصاً أنها تضعف بعض أمور حياتنا بضعفها و هذا الضعف يأتي لعدة أسباب. أمور ضارة تؤذي العضلات كثرة الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر فالأشعة الضارة المنبعثة من الجهاز تؤدي إلى ضعف الأجهزة العصبية. استخدام لوحة المفاتيح بأستمرار يؤدي إلى التهاب حاد في أوتار اليدين. عدم النوم لوقت كافي خلال ساعات الليل. هناك عدة جوانب و عدة طرق لمساعدة الأعصاب على البقاء في حال سليمة و قوية و دائما تدعم نفسها بنفسها عن طريق أسلوب الحياة المتبع من قبل الإنسان، و هذه بعض الجوانب التي من خلالها يتم المحافظة على الأعصاب. اطعمة تحمي الأعصاب وتقويها الألبان: تحتوي على مواد مساندة لتقوية الأعصاب و الجسم. التمر: طعام نبوي يساعد على منح الجسم القوة و يمده بالفوائد الكثيرة للتمر و التي نعرفها منذ عصور. الزنجبيل: تقوي النهايات العصبية و تحمي العصب و تساعد بتنظيم الدورة الدموية في حال لا يوجد أي مانع لأخذها، ففي بعض الحالات المرضية تعمل على التلاعب بمستوى الضغط في الجسم الضعيف. الشاي الأخضر: يساعد على عدم تفتت الأعصاب وأبقائها في حال جيدة بشكل دائم. أوميغا 3 و العصائر الحمضية: غنية بالكثير من الفيتامينات التي تمد الجسم بشكل عام بالصحة و تساعد على تقويته بشكل مستمر. تمارين لتقوية الأعصاب تمرين الكرة: تحت اليد اليسرى يتم وضع الكرة و يتم الارتكاز باليد اليمنى على الأرضية و تكون وضعية الإقدام دائما في هذا التمرين على رؤوس الأصابع مع رفع الظهر بشكل تدريجي من أسفل إلى أعلى. تمرين الضغط: يتم الارتكاز بكلى اليدين على الأرض مع وضعية القدم الأولى و رفع الظهر و البطن بشكل مستقيم مع كل الجسم بالهبوط و الارتفاع بشكل متكرر دون لمس الأرض. تمرين القوس: ثني الجذع على شكل قوس إلى الأمام و من ثم نُهبط الرأس إلى الأسفل مع نفس الوضعية للقدمين في أول تمرينين. تمرين المقص: زيادة قوة الأعصاب و قوة الذراعين عن طريق جهاز يتم وضعه في اليد بشكل مستقيم من خلال أحدى اليدين و الضغط المستمر. تمرين الضغط العادي: عند تكرار تمرين الضغط كما وضح في النقطة السابقة يتم بين كل خمس أو عشر ضغطات تثبيت الجسم لمدة ثلاثون ثانية. اقرأ أيضا: فوائد التمارين السويدية تمارين تساعد على فتح الرحم ما هي تمارين الطاقة الداخلية

تمارين لتقوية الأعصاب

تمارين لتقوية الأعصاب
بواسطة: - آخر تحديث: 17 يناير، 2017

العنصر الهام في الجسم خلال عمل التمارين الرياضية هو الأعصاب فمهما كان لديك حجم الطاقة أو قوتك البدنية لا يمكن عمل أي تمارين لتقوية الأعصاب دون جهاز عصبي قوي فوجوده يتحمل حجم الجسم و يساعد على بناء العضلات.

الأعصاب

الأعصاب هي مجموعة من الشعيرات دقيقة جداً مرتبطة من خلال بعض المجموعات من المحاور العصبية و التي بدورها تقوم بعملية نقل الإشارات ما بين الجسم و الجهاز العصبي المركزي، و الأعصاب كسائر أجزاء الجسم تحتاج لتقويتها و تدعيمها و خصوصاً أنها تضعف بعض أمور حياتنا بضعفها و هذا الضعف يأتي لعدة أسباب.

أمور ضارة تؤذي العضلات

  • كثرة الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر فالأشعة الضارة المنبعثة من الجهاز تؤدي إلى ضعف الأجهزة العصبية.
  • استخدام لوحة المفاتيح بأستمرار يؤدي إلى التهاب حاد في أوتار اليدين.
  • عدم النوم لوقت كافي خلال ساعات الليل.

هناك عدة جوانب و عدة طرق لمساعدة الأعصاب على البقاء في حال سليمة و قوية و دائما تدعم نفسها بنفسها عن طريق أسلوب الحياة المتبع من قبل الإنسان، و هذه بعض الجوانب التي من خلالها يتم المحافظة على الأعصاب.

اطعمة تحمي الأعصاب وتقويها

  • الألبان: تحتوي على مواد مساندة لتقوية الأعصاب و الجسم.
  • التمر: طعام نبوي يساعد على منح الجسم القوة و يمده بالفوائد الكثيرة للتمر و التي نعرفها منذ عصور.
  • الزنجبيل: تقوي النهايات العصبية و تحمي العصب و تساعد بتنظيم الدورة الدموية في حال لا يوجد أي مانع لأخذها، ففي بعض الحالات المرضية تعمل على التلاعب بمستوى الضغط في الجسم الضعيف.
  • الشاي الأخضر: يساعد على عدم تفتت الأعصاب وأبقائها في حال جيدة بشكل دائم.
  • أوميغا 3 و العصائر الحمضية: غنية بالكثير من الفيتامينات التي تمد الجسم بشكل عام بالصحة و تساعد على تقويته بشكل مستمر.

تمارين لتقوية الأعصاب

  • تمرين الكرة:
    تحت اليد اليسرى يتم وضع الكرة و يتم الارتكاز باليد اليمنى على الأرضية و تكون وضعية الإقدام دائما في هذا التمرين على رؤوس الأصابع مع رفع الظهر بشكل تدريجي من أسفل إلى أعلى.
  • تمرين الضغط:
    يتم الارتكاز بكلى اليدين على الأرض مع وضعية القدم الأولى و رفع الظهر و البطن بشكل مستقيم مع كل الجسم بالهبوط و الارتفاع بشكل متكرر دون لمس الأرض.
  • تمرين القوس:
    ثني الجذع على شكل قوس إلى الأمام و من ثم نُهبط الرأس إلى الأسفل مع نفس الوضعية للقدمين في أول تمرينين.
  • تمرين المقص:
    زيادة قوة الأعصاب و قوة الذراعين عن طريق جهاز يتم وضعه في اليد بشكل مستقيم من خلال أحدى اليدين و الضغط المستمر.
  • تمرين الضغط العادي:
    عند تكرار تمرين الضغط كما وضح في النقطة السابقة يتم بين كل خمس أو عشر ضغطات تثبيت الجسم لمدة ثلاثون ثانية.

اقرأ أيضا:
فوائد التمارين السويدية
تمارين تساعد على فتح الرحم
ما هي تمارين الطاقة الداخلية

مواضيع من نفس التصنيف