إذا كنت تحاول أن تبدأ ممارسة نظام رياضي معين, أو تعزيز النظام الذي تتبعه, يتوجب عليك إيجاد أفضل التمارين ذات النتائج النهائية الرائعة, لمنع إهدار وقتك, و إيذاء نفسك, بحيث يختلف تأثيرها على الجسم, باختلاف نوعها, سواء كانت يوغا, أو بيلاتس, أو رفع الأثقال,  و من أفضل التمارين الرياضية التي تحافظ على تناغم الجسم, و تساعد في تشكيل و تقوية العضلات بشكل جميل و متناسق ما يلي: تعتبر واحدة من أفضل التمارين اليومية التي تساعد في الحصول على نتائج مبهرة, من خلال القيام بقرفصاء واسعة و ذلك بإبعاد الساقين عن بعضهما بشكل مناسب, و قرفصاء أخرى مع تقريب الساقين من بعضهما قليلا, لإعطاء زوايا مختلفة, و القيام بتكرار ذلك من 20-30 مرة خلال الجلسة الواحدة, من أجل تنغيم الرجلين, و المنطقة الخلفية, و الحفاظ على شد و مرونة مركز الجسم, كما يمكن ممارستها بوضع اليدين على الوركين, أو مدهما مباشرة أمامك. رفع ساق واحدة و ذلك عن طريق الإستلقاء على ظهرك و مد ساقيك بشكل مستقيم, و وضع يديك تحت خلفيتك بثبات, للحفاظ على التوازن, ثم القيام برفع رجل واحدة باستقامة إلى الأعلى لتحصل على شكل حرف ل بالإنجليزية مع الرجل الأخرى, مع تكرار ذلك عشرون مرة, و من ثم تبديلها بالقدم الأخرى و القيام بنفس التمرين عشرين مرة أخرى, حيث تفيد هذه الرياضة المنطقة السفلية من البطن, و الساقين و مركز الجسم. رياضة الكرسي< يمكن القيام بهذه الرياضة في أي مكان, و ذلك باستخدام الكرسي, عن طريق محاولة رفع الجسم بواسطة الذراعين المثبتتين على مقعد الكرسي, لتنغيم الذراعين و تقويتهما و تشكيل العضلات المتناسقة, مع ضرورة تكرار هذه الرياضة 20 مرة, مرتين في اليوم. اللوح أو الغطا يعتمد هذا التمرين على رفع الجسم عن الأرض باستخدام الذراعين و القدمين, بحيث يبقى على استقامة واحدة من دون أن تكون خلفيتك مرفوعة كثيرا , أو عضلات بطنك مرخية, بل ينبغي شد البطن و المحافظة على استقامة الظهر, لمدة 30 ثانية تقريبا, ثلاث مرات يوميا للحصول على نتائج جيدة, فهو تمرين جيد لعضلات البطن و اليدين, و مركز الجسم بشكل عام. المشي يساعد المشي كثيرا في إنقاص وزنك, و التخلص من الكرش, و شد عضلات البطن, بالإضافة  إلى قدرته على تلين المفاصل, و اعتباره من الرياضات الجيدة للقلب, عن طريق تخفيف نسبة الكلسترول, و القلق. تسلق الجبال يبدو منظرك  خلال قيامك بهذا التمرين و كأنك تتسلق الجبال فعلا, بحيث يكون جسمك مرفوعا عن الأرض بواسطة يديك, و قدميك إلى الخلف, و كأنك على شكل رقم 8, بحيث تبدأ بتقديم رجلك اليمنى باتجاه كتفك الأيسر, و من ثم إرجاعها للخلف, و إحضار الرجل اليسرى و تقريبها إلى الكتف الأيمن, 10 مرات لكل جهة من الجهات, من أجل الحصول على عضلات بطن مشدودة. رفع الساق يعتمد هذا التمرين على وضع أطرافك الأربعة على الأرض كما تمشي القطة تماما,  بحيث تكون يديك ثابتتين على الأرض, و من ثم تبدأ برفع رجلك اليمنى إلى الأعلى, على شكل حرف ل بالإنجليزي, و كأن هناك ثقل كبير عند ركبتك و تحاول رفعا بها, بالإضافة إلى القدم اليسرى, خمسين مرة في الجلسة الواحدة,  للمساعدة في تنغيم و تناسق خلفيتك, و جانبيك.

تمارين رياضية ذات نتائج مذهلة

تمارين رياضية ذات نتائج مذهلة

بواسطة: - آخر تحديث: 12 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

إذا كنت تحاول أن تبدأ ممارسة نظام رياضي معين, أو تعزيز النظام الذي تتبعه, يتوجب عليك إيجاد أفضل التمارين ذات النتائج النهائية الرائعة, لمنع إهدار وقتك, و إيذاء نفسك, بحيث يختلف تأثيرها على الجسم, باختلاف نوعها, سواء كانت يوغا, أو بيلاتس, أو رفع الأثقال,  و من أفضل التمارين الرياضية التي تحافظ على تناغم الجسم, و تساعد في تشكيل و تقوية العضلات بشكل جميل و متناسق ما يلي:

تعتبر واحدة من أفضل التمارين اليومية التي تساعد في الحصول على نتائج مبهرة, من خلال القيام بقرفصاء واسعة و ذلك بإبعاد الساقين عن بعضهما بشكل مناسب, و قرفصاء أخرى مع تقريب الساقين من بعضهما قليلا, لإعطاء زوايا مختلفة, و القيام بتكرار ذلك من 20-30 مرة خلال الجلسة الواحدة, من أجل تنغيم الرجلين, و المنطقة الخلفية, و الحفاظ على شد و مرونة مركز الجسم, كما يمكن ممارستها بوضع اليدين على الوركين, أو مدهما مباشرة أمامك.

رفع ساق واحدة

و ذلك عن طريق الإستلقاء على ظهرك و مد ساقيك بشكل مستقيم, و وضع يديك تحت خلفيتك بثبات, للحفاظ على التوازن, ثم القيام برفع رجل واحدة باستقامة إلى الأعلى لتحصل على شكل حرف ل بالإنجليزية مع الرجل الأخرى, مع تكرار ذلك عشرون مرة, و من ثم تبديلها بالقدم الأخرى و القيام بنفس التمرين عشرين مرة أخرى, حيث تفيد هذه الرياضة المنطقة السفلية من البطن, و الساقين و مركز الجسم.

رياضة الكرسي<

يمكن القيام بهذه الرياضة في أي مكان, و ذلك باستخدام الكرسي, عن طريق محاولة رفع الجسم بواسطة الذراعين المثبتتين على مقعد الكرسي, لتنغيم الذراعين و تقويتهما و تشكيل العضلات المتناسقة, مع ضرورة تكرار هذه الرياضة 20 مرة, مرتين في اليوم.

اللوح أو الغطا

يعتمد هذا التمرين على رفع الجسم عن الأرض باستخدام الذراعين و القدمين, بحيث يبقى على استقامة واحدة من دون أن تكون خلفيتك مرفوعة كثيرا , أو عضلات بطنك مرخية, بل ينبغي شد البطن و المحافظة على استقامة الظهر, لمدة 30 ثانية تقريبا, ثلاث مرات يوميا للحصول على نتائج جيدة, فهو تمرين جيد لعضلات البطن و اليدين, و مركز الجسم بشكل عام.

المشي

يساعد المشي كثيرا في إنقاص وزنك, و التخلص من الكرش, و شد عضلات البطن, بالإضافة  إلى قدرته على تلين المفاصل, و اعتباره من الرياضات الجيدة للقلب, عن طريق تخفيف نسبة الكلسترول, و القلق.

تسلق الجبال

يبدو منظرك  خلال قيامك بهذا التمرين و كأنك تتسلق الجبال فعلا, بحيث يكون جسمك مرفوعا عن الأرض بواسطة يديك, و قدميك إلى الخلف, و كأنك على شكل رقم 8, بحيث تبدأ بتقديم رجلك اليمنى باتجاه كتفك الأيسر, و من ثم إرجاعها للخلف, و إحضار الرجل اليسرى و تقريبها إلى الكتف الأيمن, 10 مرات لكل جهة من الجهات, من أجل الحصول على عضلات بطن مشدودة.

رفع الساق

يعتمد هذا التمرين على وضع أطرافك الأربعة على الأرض كما تمشي القطة تماما,  بحيث تكون يديك ثابتتين على الأرض, و من ثم تبدأ برفع رجلك اليمنى إلى الأعلى, على شكل حرف ل بالإنجليزي, و كأن هناك ثقل كبير عند ركبتك و تحاول رفعا بها, بالإضافة إلى القدم اليسرى, خمسين مرة في الجلسة الواحدة,  للمساعدة في تنغيم و تناسق خلفيتك, و جانبيك.