تعد تونس من أصغر الدول العربية الأفريقية و لكنها تمتلك تنوع طبيعي يجعلها من أجمل الدول و أفضل الوجهات السياحية، حيث يوجد فيها المناطق الساحلية على البحر الأبيض المتوسط و المناطق الخضراء السهلية و الجبلية و المناطق الصحراوية، وقد زادها جمالا تعاقب الحضارات عليها و تنوع المعالم الأثرية، وسنقوم بتقديم أهم المعلومات عن تكلفة السياحة في تونس لكل من يرغب في زيارتها. تكلفة السياحة في تونس أما فيما يخص تكلفة السياحة في تونس ، فيعتمد الأمر على الموسم، حيث أنَّ موسم الصيف يعتبر الموسم السياحي و الذي ترتفع خلاله الأسعار بشكل ملحوظ، أما في موسم الربيع فتكون عادة الأسعار متوسطة و مقبولة و في ما يلي أبرز التكاليف الأساسية خلال التواجد في تونس. الإقامة خلال التواجد في تونس تعد الإقامة في أحد الفنادق المصنفة أربعة أو خمسة نجوم أمر في متناول اليد، حيث أنَّ متوسط الأجور لليلة الواحدة في هذه الفنادق لا يتجاوز 100 دولار. لكن في حال اختيار الإقامة في فنادق أقل تصنيف، فإنَّ التكلفة سوف تنخفض بالتأكيد و قد يصل متوسط تكلفة الليلية الواحد إلى 50 دولار بحسب الفندق. المواصلات عند التواجد داخل العاصمة فإن الأمر غالبا لا يحتاج للتنقل بوسائل النقل، و يمكن التجوال سيرا على الأقدام، حيث أنَّ المدينة صغيرة نسبيا و معظم معالمها متقاربة. أما في حال التجوال بين المدن فهناك عدة طرق من بينها الحافلات و القطارات و سيارات الأجرة ذات الأجور المتوسطة. المطاعم كغيرها من الدول السياحية الأخرى فهناك نوعين من المطاعم و هما مطاعم الوجبات السريعة ذات التكلفة المتدنية و التي لا تتجاوز 15 دولار للوجبة الواحدة. هناك العديد من المطاعم الشعبية و العالمية و التي تتراوح أسعار الوجبات فيها ما بين 30 – 50 دولار. ملاحظة يعتقد الكثير من السياح العرب الذين قام بزيارة تونس بأنَّ 100 دولار كافية كمصاريف يومية غير شاملة الإقامة. أبرز معالم تونس توفاة قرطان احد المعالم الدينية القديمة في قرطاج. رباط أحد القلاع الإسلامية الأثرية جامع الزيتونة أو كما يطلق عليه الجامع الأعظم في تونس العاصمة. كنيس الغريبة اليهودي و يوجد في جزيرة جربة إلى الجنوب من تونس. جامع القيروان الكبير و يطلق عليه أيضا جامع عقبة بن نافع و يوجد في منطقة القيروان. بيرصا و هي موقع أثري يوجد فيها المتحف الوطني في مدينة قرطاج. قصر أو مسرح الجم و يطلق عليه أيضا قصر الكاهنة و هو أحد الآثار الرومانية في مدينة الجم. قصر أولاد سلطان و هو أحد أثار البربر في تونس يوجد بالقرب من مدينة تطاوين. المراجع:  1  2

تكلفة السياحة في تونس

تكلفة السياحة في تونس

بواسطة: - آخر تحديث: 3 مايو، 2017

تعد تونس من أصغر الدول العربية الأفريقية و لكنها تمتلك تنوع طبيعي يجعلها من أجمل الدول و أفضل الوجهات السياحية، حيث يوجد فيها المناطق الساحلية على البحر الأبيض المتوسط و المناطق الخضراء السهلية و الجبلية و المناطق الصحراوية، وقد زادها جمالا تعاقب الحضارات عليها و تنوع المعالم الأثرية، وسنقوم بتقديم أهم المعلومات عن تكلفة السياحة في تونس لكل من يرغب في زيارتها.

تكلفة السياحة في تونس

أما فيما يخص تكلفة السياحة في تونس ، فيعتمد الأمر على الموسم، حيث أنَّ موسم الصيف يعتبر الموسم السياحي و الذي ترتفع خلاله الأسعار بشكل ملحوظ، أما في موسم الربيع فتكون عادة الأسعار متوسطة و مقبولة و في ما يلي أبرز التكاليف الأساسية خلال التواجد في تونس.

الإقامة

  • خلال التواجد في تونس تعد الإقامة في أحد الفنادق المصنفة أربعة أو خمسة نجوم أمر في متناول اليد، حيث أنَّ متوسط الأجور لليلة الواحدة في هذه الفنادق لا يتجاوز 100 دولار.
  • لكن في حال اختيار الإقامة في فنادق أقل تصنيف، فإنَّ التكلفة سوف تنخفض بالتأكيد و قد يصل متوسط تكلفة الليلية الواحد إلى 50 دولار بحسب الفندق.

المواصلات

  • عند التواجد داخل العاصمة فإن الأمر غالبا لا يحتاج للتنقل بوسائل النقل، و يمكن التجوال سيرا على الأقدام، حيث أنَّ المدينة صغيرة نسبيا و معظم معالمها متقاربة.
  • أما في حال التجوال بين المدن فهناك عدة طرق من بينها الحافلات و القطارات و سيارات الأجرة ذات الأجور المتوسطة.

المطاعم

  • كغيرها من الدول السياحية الأخرى فهناك نوعين من المطاعم و هما مطاعم الوجبات السريعة ذات التكلفة المتدنية و التي لا تتجاوز 15 دولار للوجبة الواحدة.
  • هناك العديد من المطاعم الشعبية و العالمية و التي تتراوح أسعار الوجبات فيها ما بين 30 – 50 دولار.

ملاحظة
يعتقد الكثير من السياح العرب الذين قام بزيارة تونس بأنَّ 100 دولار كافية كمصاريف يومية غير شاملة الإقامة.

أبرز معالم تونس

  • توفاة قرطان احد المعالم الدينية القديمة في قرطاج.
  • رباط أحد القلاع الإسلامية الأثرية
  • جامع الزيتونة أو كما يطلق عليه الجامع الأعظم في تونس العاصمة.
  • كنيس الغريبة اليهودي و يوجد في جزيرة جربة إلى الجنوب من تونس.
  • جامع القيروان الكبير و يطلق عليه أيضا جامع عقبة بن نافع و يوجد في منطقة القيروان.
  • بيرصا و هي موقع أثري يوجد فيها المتحف الوطني في مدينة قرطاج.
  • قصر أو مسرح الجم و يطلق عليه أيضا قصر الكاهنة و هو أحد الآثار الرومانية في مدينة الجم.
  • قصر أولاد سلطان و هو أحد أثار البربر في تونس يوجد بالقرب من مدينة تطاوين.

المراجع:  1  2