اليابان من أجمل الدول الآسيوية حيث أنَّها تتشكل مما يقارب ثلاثة آلاف جزيرة تقع بين المحيط الهادي و بحر اليابان لذلك فهي من أجمل الدول الساحلية حيث أنَّها محاطة بالمياه من جميع النواحي، و بالإضافة لذلك فإنَّ اليابان ذات طبيعة جبلية خلابة، حيث أنَّ الجبال تشكل ما نسبته 60% من مساحة الدولة، وقد حصلت اليابان على اسمها من الشعوب الصينية القديمة، حيث أنَّ معنى اسمها في اللغة الصينية هو منبع الشمس، و ذلك لكون اليابان تقع في أقصى الشرق، وسنقدم أهم المعلومات عن تكلفة السياحة في اليابان خلال هذا المقال. تكلفة السياحة في اليابان أما في ما يخص تكلفة السياحة في اليابان ، فإنَّها غالبا ليست بالمكلفة و يعتمد الأمر على طبيعة الإقامة التي يرغبها السائح و نوع الأطعمة و وسائل المواصلات. الفنادق تتراوح أجور الفنادق بحسب الخدمة التي تقدمها و تصنيفها، و لكن إن متوسط أجور الفنادق من فئة الأربعة و الخمسة نجوم يصل إلى ما يقارب 55 دولار في الليلة الواحدة. الجدير بالذكر بأنَّ هناك فنادق فاخرة ذات أجور مرتفعة جدا و لكنها تناسب كبار الشخصيات و الأعمال. كذلك هناك بعض الفنادق المتواضعة التي تتراوح أجورها ما بين 20-30 دولار لليلة الواحدة. المطاعم تعد الأطعمة البحرية اليابانية من أشهى أنواع الأطعمة التي تستحق التجربة و لحسن الحظ أنَّها ليست مكلفة. حيث تتراوح أسعار الوجبات الرئيسية سواء كانت غذاء أو عشاء ما بين 10- 20 دولار. المواصلات توفر اليابان شبكات المترو داخل المدن و تعد من أرخص وسائل التنقل، حيث أنَّ 5 دولارات كافية للتجوال طوال اليوم. أما بالنسبة للتنقل بين المدن فهناك الحافلات و القطارات ذات الأجور المتوسطة و التي تصل أسعار تذاكرها لـ 20 دولار ذهابا و إيابا. تذاكر الطيران هناك الكثير من شركات الطيران التي تقدم عروض ممتازة و متقاربة فيما بينها. إلا أنَّ الفارق يظهر في فئة التذكرة، يبلغ سعر التذكرة ذات الخدمة المتوسطة إلى ما يقارب 1000 دولار. أفضل المناطق السياحية في اليابان جبل فوجي يعد جبل فوجي أبرز المعالم اليابانية و هو أحد رموز الدولة و ذلك لكون أعلى قمة في اليابان. تفتح أبواب زيارة جبل فوجي في الربيع و تبقى حتى الصيف، حيث يزوره العديد من المتسلقين المحليين و الأجانب. زهور الساكورا ( الكرز ) تتفتح أزهار الساكورا اليابانية ابتداءً من شهر آذار و حتى شهر أيار و هي من اجل المناظر الطبيعية التي تستحق المشاهدة. توجد اكبر شجرة ساكورا و التي يصل عمرها إلى مئات السنين في منطقة ناكاماتسو. المراجع:  1  2

تكلفة السياحة في اليابان

تكلفة السياحة في اليابان

بواسطة: - آخر تحديث: 2 مايو، 2017

اليابان من أجمل الدول الآسيوية حيث أنَّها تتشكل مما يقارب ثلاثة آلاف جزيرة تقع بين المحيط الهادي و بحر اليابان لذلك فهي من أجمل الدول الساحلية حيث أنَّها محاطة بالمياه من جميع النواحي، و بالإضافة لذلك فإنَّ اليابان ذات طبيعة جبلية خلابة، حيث أنَّ الجبال تشكل ما نسبته 60% من مساحة الدولة، وقد حصلت اليابان على اسمها من الشعوب الصينية القديمة، حيث أنَّ معنى اسمها في اللغة الصينية هو منبع الشمس، و ذلك لكون اليابان تقع في أقصى الشرق، وسنقدم أهم المعلومات عن تكلفة السياحة في اليابان خلال هذا المقال.

تكلفة السياحة في اليابان

أما في ما يخص تكلفة السياحة في اليابان ، فإنَّها غالبا ليست بالمكلفة و يعتمد الأمر على طبيعة الإقامة التي يرغبها السائح و نوع الأطعمة و وسائل المواصلات.

الفنادق

  • تتراوح أجور الفنادق بحسب الخدمة التي تقدمها و تصنيفها، و لكن إن متوسط أجور الفنادق من فئة الأربعة و الخمسة نجوم يصل إلى ما يقارب 55 دولار في الليلة الواحدة.
  • الجدير بالذكر بأنَّ هناك فنادق فاخرة ذات أجور مرتفعة جدا و لكنها تناسب كبار الشخصيات و الأعمال.
  • كذلك هناك بعض الفنادق المتواضعة التي تتراوح أجورها ما بين 20-30 دولار لليلة الواحدة.

المطاعم

  • تعد الأطعمة البحرية اليابانية من أشهى أنواع الأطعمة التي تستحق التجربة و لحسن الحظ أنَّها ليست مكلفة.
  • حيث تتراوح أسعار الوجبات الرئيسية سواء كانت غذاء أو عشاء ما بين 10- 20 دولار.

المواصلات

  • توفر اليابان شبكات المترو داخل المدن و تعد من أرخص وسائل التنقل، حيث أنَّ 5 دولارات كافية للتجوال طوال اليوم.
  • أما بالنسبة للتنقل بين المدن فهناك الحافلات و القطارات ذات الأجور المتوسطة و التي تصل أسعار تذاكرها لـ 20 دولار ذهابا و إيابا.

تذاكر الطيران

  • هناك الكثير من شركات الطيران التي تقدم عروض ممتازة و متقاربة فيما بينها.
  • إلا أنَّ الفارق يظهر في فئة التذكرة، يبلغ سعر التذكرة ذات الخدمة المتوسطة إلى ما يقارب 1000 دولار.

أفضل المناطق السياحية في اليابان

جبل فوجي

  • يعد جبل فوجي أبرز المعالم اليابانية و هو أحد رموز الدولة و ذلك لكون أعلى قمة في اليابان.
  • تفتح أبواب زيارة جبل فوجي في الربيع و تبقى حتى الصيف، حيث يزوره العديد من المتسلقين المحليين و الأجانب.

زهور الساكورا ( الكرز )

  • تتفتح أزهار الساكورا اليابانية ابتداءً من شهر آذار و حتى شهر أيار و هي من اجل المناظر الطبيعية التي تستحق المشاهدة.
  • توجد اكبر شجرة ساكورا و التي يصل عمرها إلى مئات السنين في منطقة ناكاماتسو.

المراجع:  1  2