كوريا الجنوبية دولة التكنولوجيا و الصناعات و الالتزام، إلا أنَّها تعد من الوجهات السياحية الجيدة حيث أنَّ أجوائها معتدلة في الصيف لا تتجاوز الحرارة العظمى فيها 28 درجة مئوية و الصغرى 16 درجة مئوية، و الجدير بالذكر بأنَّها تشهد أمطار موسمية في فصل الصيف تبدأ من شهر تموز، وعلى الرغم من أنَّ كوريا الجنوبية دولة صناعية إلا  أنَّها لا تخلو من المناطق الأثرية و السياحية حتى و إن كانت مناطق عصرية، أما فيما يخص تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية فإنَّها غالبا ما تكون غير مكلفة باستثناء المواصلات. تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية و فيما يلي ملخص لأبرز تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية أو خلال التواجد في كوريا  :- تذاكر الطيران تعتمد تكلفة الطيران إلى كوريا على عدة عوامل أبرزها شركة الطيران و الدولة و درجة الرحلة. لكن بشكل عام يمكن القول بانَّ متوسط أسعار تذاكر الطيران في دولنا العربية و خصوصا بلاد الشام و الخليج تصل إلى 1200 دولار. الإقامة غالبا ما يقيم السياح في العاصمة سيؤول و تحديدا في حي إتيوان حيث يتواجد أكبر عدد من العرب. لكن يمكن الحديث بشكل عام عن متوسط أسعار الفنادق في العاصمة و التي تصل إلى 100 دولار لفنادق الأربعة و الخمسة نجوم الفاخرة. أما في ما يخص الفنادق الأقل تصنيف و تحديدا الثلاثة نجوم فإن متوسط تكلفة الليلة الواحدة ما يقارب 55 دولار. المواصلات أولا المترو للتنقل عبر شبكة المترو يتوجب على الزائر شراء بطاقة قيمتها 5 دولارات و يمكنه شحنها بأي قيمة. ثانيا سيارات الأجرة هناك ثلاثة أنواع منها، اثنين متوسطة الخدمة تعمل فقط بالعداد، و يبدأ العداد بالعمل من 3 دولارات. أما النوع الثالث فهو الفاخر و الذي يبدأ العداد بالعمل من 5 دولارات، و من خلال تجارب بعض السياح فإنَّ تكلفة سيارة الأجرة من المطار لوسط العاصمة تقارب 80 دولار. ملاحظة خلال التنقل بالمواصلات و خصوصاً سيارات الأجرة قد يواجه الزائر مشكلة أنَّ أغلب السواقين لا يتقنون إلا اللغة الكورية، لذلك يفضل كتابة العنوان باللغة الكورية. المطاعم غالبا إنَّ المطاعم الكورية لا تناسب العرب المسلمين، حيث أن اللحوم ليست على الشريعة الإسلامية، و ينصح بتناول الأطعمة البحرية و التي أسعارها غالبا ما تكون منخفضة خصوصاً في مطاعم الوجبات السريعة. لا تتجاوز تكلفة الوجبة الواحدة 5 دولارات، و الجدير بالذكر بأنَّ سيؤول تحتوي على بعض المطاعم العربية و لكنها مرتفعة التكلفة فقد تصل تكلفة الوجبة الواحد لأكثر من 20 دولار. المراجع: 1  2

تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية

تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية

بواسطة: - آخر تحديث: 18 يوليو، 2017

كوريا الجنوبية دولة التكنولوجيا و الصناعات و الالتزام، إلا أنَّها تعد من الوجهات السياحية الجيدة حيث أنَّ أجوائها معتدلة في الصيف لا تتجاوز الحرارة العظمى فيها 28 درجة مئوية و الصغرى 16 درجة مئوية، و الجدير بالذكر بأنَّها تشهد أمطار موسمية في فصل الصيف تبدأ من شهر تموز، وعلى الرغم من أنَّ كوريا الجنوبية دولة صناعية إلا  أنَّها لا تخلو من المناطق الأثرية و السياحية حتى و إن كانت مناطق عصرية، أما فيما يخص تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية فإنَّها غالبا ما تكون غير مكلفة باستثناء المواصلات.

تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية

و فيما يلي ملخص لأبرز تكلفة السفر إلى كوريا الجنوبية أو خلال التواجد في كوريا  :-

تذاكر الطيران

  • تعتمد تكلفة الطيران إلى كوريا على عدة عوامل أبرزها شركة الطيران و الدولة و درجة الرحلة.
  • لكن بشكل عام يمكن القول بانَّ متوسط أسعار تذاكر الطيران في دولنا العربية و خصوصا بلاد الشام و الخليج تصل إلى 1200 دولار.

الإقامة

  • غالبا ما يقيم السياح في العاصمة سيؤول و تحديدا في حي إتيوان حيث يتواجد أكبر عدد من العرب.
  • لكن يمكن الحديث بشكل عام عن متوسط أسعار الفنادق في العاصمة و التي تصل إلى 100 دولار لفنادق الأربعة و الخمسة نجوم الفاخرة.
  • أما في ما يخص الفنادق الأقل تصنيف و تحديدا الثلاثة نجوم فإن متوسط تكلفة الليلة الواحدة ما يقارب 55 دولار.

المواصلات

  • أولا المترو للتنقل عبر شبكة المترو يتوجب على الزائر شراء بطاقة قيمتها 5 دولارات و يمكنه شحنها بأي قيمة.
  • ثانيا سيارات الأجرة هناك ثلاثة أنواع منها، اثنين متوسطة الخدمة تعمل فقط بالعداد، و يبدأ العداد بالعمل من 3 دولارات.
  • أما النوع الثالث فهو الفاخر و الذي يبدأ العداد بالعمل من 5 دولارات، و من خلال تجارب بعض السياح فإنَّ تكلفة سيارة الأجرة من المطار لوسط العاصمة تقارب 80 دولار.
  • ملاحظة
    خلال التنقل بالمواصلات و خصوصاً سيارات الأجرة قد يواجه الزائر مشكلة أنَّ أغلب السواقين لا يتقنون إلا اللغة الكورية، لذلك يفضل كتابة العنوان باللغة الكورية.

المطاعم

  • غالبا إنَّ المطاعم الكورية لا تناسب العرب المسلمين، حيث أن اللحوم ليست على الشريعة الإسلامية، و ينصح بتناول الأطعمة البحرية و التي أسعارها غالبا ما تكون منخفضة خصوصاً في مطاعم الوجبات السريعة.
  • لا تتجاوز تكلفة الوجبة الواحدة 5 دولارات، و الجدير بالذكر بأنَّ سيؤول تحتوي على بعض المطاعم العربية و لكنها مرتفعة التكلفة فقد تصل تكلفة الوجبة الواحد لأكثر من 20 دولار.

المراجع: 1  2