قبرص هي أحد أكبر الجزر في البحر الأبيض المتوسط و تقع في المنطقة الشرقية من البحر أقرب ما تكون لتركيا و اليونان و الدول العربية، و تعتبر قبرص من أفضل الوجهات السياحية فقط لكونها جزيرة و لكونها تحتوي على تنوع طبيعي رائع ما بين الجبال المكسوة بالأشجار و الشواطئ الرملية المذهلة، وسنقدم أهم المعلومات عن تكلفة السفر إلى قبرص خلال هذا المقال. تكلفة السفر إلى قبرص أما فيما يخص تكلفة السفر إلى قبرص فيذكر أغلب السياح بأنَّ تكلفة السياحة في قبرص تعتبر مرتفعة مقارنة بالدول المجاورة، و يمكن أن يرجع ذلك إلى ارتفاع قيمة عملتها. تذاكر الطيران كما ذكر في مقالات سابقة فإنَّ أسعار تذكر الطيران تعتمد على العديد من العوامل مثل وقت الحجز و الموسم و الشركة الناقلة. لكن بشكل عام يمكن القول بأنَّ متوسط أسعار التذاكر يصل إلى ما يقارب 400 دولار خلال المواسم السياحية. الإقامة تنتشر الفنادق في كل المدن القبرصية و أسعارها متقاربة بعض الشيء، حيث أنَّ متوسط سعر الغرفة في فنادق الخمسة نجوم تصل إلى ما يقارب 150 دولار. أما في ما يخص فنادق الأربعة نجوم فيصل متوسط تكلفة الغرفة الواحدة إلى 90 دولار و الثلاثة نجوم 60 دولار و النجمتين 40 دولار و النجمة الواحدة 25 دولار. أما في ما يخص الشقق الصغيرة و الاستوديوهات فهي أقل تكلفة من الفنادق و تصل تكلفة الليلة الواحدة لما لا يزيد عن 60دولار المواصلات بسبب صغر مساحة الجزيرة فإنَّ المدن ليست بعيدة عن بعضها البعض، و بالتالي فإنَّ المواصلات ليست مكلفة مهما ارتفعت أسعارها. الجدير بالذكر بأنَّ هناك أكثر من وسيلة تنقل سواء بالحافلات أو سيارات الأجرة المشتركة. يوجد بعض المكاتب السياحية التي تنظم بشكل يومي رحلات لأغلب المناطق السياحية في كل مدينة و التي تبدأ أسعارها من 25 دولار شامل وجبة رئيسية. الأطعمة تنتشر في قبرص المطاعم التي تقدم الوجبات الشعبية القبرصية للزوار و التي غالبا ما تكون بأسعار معقولة و متوسطة. لكن كغيرها من الدول السياحية هناك تنوع كبير في قطاع المطاعم ففيها المتدنية و التي تتمثل بمطاعم الوجبات السرية و هناك المرتفعة و التي تتمثل بالمطاعم الفاخرة التي تقدم الأطباق العالمية. ملاحظات يرى الكثير من السياح بأنَّ معدل المصروف اليومي في قبرص غير شامل الإقامة و الرحلات البحرية قد يصل إلى ما يقارب 50 دولار. تتوفر مكاتب سياحة في مختلف الدول تقدم للسياح عروض رحلات ضمن مجموعات بأسعار متوسطة قد تبدأ من 800 دولار شاملة الإقامة و تذاكر السفر و بعض الخدمات الأخرى. تنقسم قبرص إلى قسمين و هما الشمالي التركي و الجنوبي و اليوناني، و إنَّ اغلب الرحلات السياحية تكون للجانب اليوناني. المراجع:  1   2

تكلفة السفر إلى قبرص

تكلفة السفر إلى قبرص

بواسطة: - آخر تحديث: 4 مايو، 2017

قبرص هي أحد أكبر الجزر في البحر الأبيض المتوسط و تقع في المنطقة الشرقية من البحر أقرب ما تكون لتركيا و اليونان و الدول العربية، و تعتبر قبرص من أفضل الوجهات السياحية فقط لكونها جزيرة و لكونها تحتوي على تنوع طبيعي رائع ما بين الجبال المكسوة بالأشجار و الشواطئ الرملية المذهلة، وسنقدم أهم المعلومات عن تكلفة السفر إلى قبرص خلال هذا المقال.

تكلفة السفر إلى قبرص

أما فيما يخص تكلفة السفر إلى قبرص فيذكر أغلب السياح بأنَّ تكلفة السياحة في قبرص تعتبر مرتفعة مقارنة بالدول المجاورة، و يمكن أن يرجع ذلك إلى ارتفاع قيمة عملتها.

تذاكر الطيران

  • كما ذكر في مقالات سابقة فإنَّ أسعار تذكر الطيران تعتمد على العديد من العوامل مثل وقت الحجز و الموسم و الشركة الناقلة.
  • لكن بشكل عام يمكن القول بأنَّ متوسط أسعار التذاكر يصل إلى ما يقارب 400 دولار خلال المواسم السياحية.

الإقامة

  • تنتشر الفنادق في كل المدن القبرصية و أسعارها متقاربة بعض الشيء، حيث أنَّ متوسط سعر الغرفة في فنادق الخمسة نجوم تصل إلى ما يقارب 150 دولار.
  • أما في ما يخص فنادق الأربعة نجوم فيصل متوسط تكلفة الغرفة الواحدة إلى 90 دولار و الثلاثة نجوم 60 دولار و النجمتين 40 دولار و النجمة الواحدة 25 دولار.
  • أما في ما يخص الشقق الصغيرة و الاستوديوهات فهي أقل تكلفة من الفنادق و تصل تكلفة الليلة الواحدة لما لا يزيد عن 60دولار

المواصلات

  • بسبب صغر مساحة الجزيرة فإنَّ المدن ليست بعيدة عن بعضها البعض، و بالتالي فإنَّ المواصلات ليست مكلفة مهما ارتفعت أسعارها.
  • الجدير بالذكر بأنَّ هناك أكثر من وسيلة تنقل سواء بالحافلات أو سيارات الأجرة المشتركة.
  • يوجد بعض المكاتب السياحية التي تنظم بشكل يومي رحلات لأغلب المناطق السياحية في كل مدينة و التي تبدأ أسعارها من 25 دولار شامل وجبة رئيسية.

الأطعمة

  • تنتشر في قبرص المطاعم التي تقدم الوجبات الشعبية القبرصية للزوار و التي غالبا ما تكون بأسعار معقولة و متوسطة.
  • لكن كغيرها من الدول السياحية هناك تنوع كبير في قطاع المطاعم ففيها المتدنية و التي تتمثل بمطاعم الوجبات السرية و هناك المرتفعة و التي تتمثل بالمطاعم الفاخرة التي تقدم الأطباق العالمية.

ملاحظات

  • يرى الكثير من السياح بأنَّ معدل المصروف اليومي في قبرص غير شامل الإقامة و الرحلات البحرية قد يصل إلى ما يقارب 50 دولار.
  • تتوفر مكاتب سياحة في مختلف الدول تقدم للسياح عروض رحلات ضمن مجموعات بأسعار متوسطة قد تبدأ من 800 دولار شاملة الإقامة و تذاكر السفر و بعض الخدمات الأخرى.
  • تنقسم قبرص إلى قسمين و هما الشمالي التركي و الجنوبي و اليوناني، و إنَّ اغلب الرحلات السياحية تكون للجانب اليوناني.

المراجع:  1   2