البحث عن مواضيع

تعتبر أعياد الميلاد من التقاليد المهمة في جميع أرجاء العالم, بحيث تتباين الطرق المتبعة في الإحتفال بهذا العيد, كل حسب عاداته و تقاليده, فهل يا ترى هناك طرق أخرى للإحتفال غير النفخ على الشموع الموضوعة فوق الكعكة؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال جولتنا القصيرة حول العالم. أبرز التقاليد المتبعة في الإحتفال بأعياد الميلاد حول العالم غانا يستطيع الآباء تحديد مستقبل أطفالهم من خلال وضعهم في منتصف ثلاث أشياء عند بلوغهم سن الواحدة من العمر, كدمية, و نقود معدنية و كتاب, بحيث ينتظرون أن يلتقط الطفل واحدة منها, ففي حال قام باختيار العملة فهذا مؤشر على أنه سوف يكون غنيا, أما إذا اختار الدمية فهذا دليل على أنه سيكون لديه الكثير من الأطفال, أما الكتاب فيشير إلى اختياره بأن يكون معلما في المستقبل, و بالإضافة إلى ذلك يقوم الأطفال في صباح يوم ميلادهم بتناول طعام خاص يدعى الأوتو, مؤلف من البيض و البطاطا الحلوة, إلى جانب الأرز و الحساء, و قطع الموز المقلية. الصين تشير هدية الساعة عند الصينين إلى الحظ السيء, فهي تعني الموت, لذا ينصح بعدم إهداء أحد الصينين ساعة في عيد ميلادهم, خوفا من أن يحقدوا عليك!! كما يعتقد الكثير منهم بأن هدايا النمور توفر الحماية لأطفالهم, لذا فإن أفراد الأسرة الواحدة غالبا ما يقوموا بجلب الهدايا المزينة بالنمور للمواليد الجديدة. الهند تعتمد الطقوس الهندوسية في أعياد ميلاد أطفالهم البالغون من العمر سنة واحدة, على حلق شعر رؤوسهم بالنار, و ذلك تطهيرا لهم من شر الحياة الماضية, حيث يرمز هذا التقليد إلى إلى تجديد الروح, كما يقوم الأطفال بارتداء الملابس الملونة و المزركشة في يوم عيد ميلادهم, و يقوموزن بتوزيع الشوكلاتة على على جميع الطلاب في الصف من باب الإحترام. الفلبين تحتفل الأسر الفلبينية بأعياد ميلادهم بالخروج صباحا للإستماع إلى القداس و تقديم الحمد و الشكر لله, و بعد ذلك يتم خبز الكعك بشتى الأشكال المختلفة, بالإضافة إلى تقديم النودلز أو المعكرونة الطويلة, دلالة على الحياة الطويلة, كما يتم تزيين المنزل ليلا بالأضواء الوامضة. استراليا غالبا ما تتضمن حفلات أعياد الميلاد عند الأستراليين الشواء, إضافة إلى تناول الأطفال لوجبة شعبية تسمى جنية الخبز, و هي عبارة عن خبز مغطى بالزبدة, و يرش عليه بعض الأشياء المتعارف عليها بين الأستراليين. روسيا يحصل الأطفال الروس في أعياد ميلادهم على فطيرة منحوت عليها جميع الأمنيات الطيبة لهم بدلا من صنع كعكة كبيرة لهم, كما  يميل المعلمون إلى إهدائهم الهدايا أيضا, بالإضافة إلى قيامهم بلعبة الهدايا المعلقة على أحبال الغسيل, بحيث يقوم كل شخص مدعو بقطف هديته و هو مغمض العينين. أشهر الأطعمة الهندية تقاليد السنة الجديدة حول العالم حول العالم: أطعمة جالبة للحظ في العام الجديد أمثلة رائعة عن إعادة التدوير حول العالم

تقاليد أعياد الميلاد حول العالم

تقاليد أعياد الميلاد حول العالم
بواسطة: - آخر تحديث: 1 مارس، 2017

تعتبر أعياد الميلاد من التقاليد المهمة في جميع أرجاء العالم, بحيث تتباين الطرق المتبعة في الإحتفال بهذا العيد, كل حسب عاداته و تقاليده, فهل يا ترى هناك طرق أخرى للإحتفال غير النفخ على الشموع الموضوعة فوق الكعكة؟ هذا ما سنتعرف عليه خلال جولتنا القصيرة حول العالم.

أبرز التقاليد المتبعة في الإحتفال بأعياد الميلاد حول العالم

غانا

يستطيع الآباء تحديد مستقبل أطفالهم من خلال وضعهم في منتصف ثلاث أشياء عند بلوغهم سن الواحدة من العمر, كدمية, و نقود معدنية و كتاب, بحيث ينتظرون أن يلتقط الطفل واحدة منها, ففي حال قام باختيار العملة فهذا مؤشر على أنه سوف يكون غنيا, أما إذا اختار الدمية فهذا دليل على أنه سيكون لديه الكثير من الأطفال, أما الكتاب فيشير إلى اختياره بأن يكون معلما في المستقبل, و بالإضافة إلى ذلك يقوم الأطفال في صباح يوم ميلادهم بتناول طعام خاص يدعى الأوتو, مؤلف من البيض و البطاطا الحلوة, إلى جانب الأرز و الحساء, و قطع الموز المقلية.

الصين

تشير هدية الساعة عند الصينين إلى الحظ السيء, فهي تعني الموت, لذا ينصح بعدم إهداء أحد الصينين ساعة في عيد ميلادهم, خوفا من أن يحقدوا عليك!! كما يعتقد الكثير منهم بأن هدايا النمور توفر الحماية لأطفالهم, لذا فإن أفراد الأسرة الواحدة غالبا ما يقوموا بجلب الهدايا المزينة بالنمور للمواليد الجديدة.

الهند

تعتمد الطقوس الهندوسية في أعياد ميلاد أطفالهم البالغون من العمر سنة واحدة, على حلق شعر رؤوسهم بالنار, و ذلك تطهيرا لهم من شر الحياة الماضية, حيث يرمز هذا التقليد إلى إلى تجديد الروح, كما يقوم الأطفال بارتداء الملابس الملونة و المزركشة في يوم عيد ميلادهم, و يقوموزن بتوزيع الشوكلاتة على على جميع الطلاب في الصف من باب الإحترام.

الفلبين

تحتفل الأسر الفلبينية بأعياد ميلادهم بالخروج صباحا للإستماع إلى القداس و تقديم الحمد و الشكر لله, و بعد ذلك يتم خبز الكعك بشتى الأشكال المختلفة, بالإضافة إلى تقديم النودلز أو المعكرونة الطويلة, دلالة على الحياة الطويلة, كما يتم تزيين المنزل ليلا بالأضواء الوامضة.

استراليا

غالبا ما تتضمن حفلات أعياد الميلاد عند الأستراليين الشواء, إضافة إلى تناول الأطفال لوجبة شعبية تسمى جنية الخبز, و هي عبارة عن خبز مغطى بالزبدة, و يرش عليه بعض الأشياء المتعارف عليها بين الأستراليين.

روسيا

يحصل الأطفال الروس في أعياد ميلادهم على فطيرة منحوت عليها جميع الأمنيات الطيبة لهم بدلا من صنع كعكة كبيرة لهم, كما  يميل المعلمون إلى إهدائهم الهدايا أيضا, بالإضافة إلى قيامهم بلعبة الهدايا المعلقة على أحبال الغسيل, بحيث يقوم كل شخص مدعو بقطف هديته و هو مغمض العينين.

أشهر الأطعمة الهندية

تقاليد السنة الجديدة حول العالم

حول العالم: أطعمة جالبة للحظ في العام الجديد

أمثلة رائعة عن إعادة التدوير حول العالم