البحث عن مواضيع

ورد في كتب المفسرين عدة تفسيرات لرؤية الثوم في المنام، ويختلف التفسير حسب طبيعة الرؤيا فقد يحتمل التفسير البشرى والخير وقد يحتمل التنبيه والتحذير، ويعتمد علم التفسير على دلالات الشيء الذي رأيته، فالثوم يعد من النباتات العلاجية ومن هنا اشتق المفسرون انه للمريض شفاء، وأيضا إذا اكلت الثوم ستصبح رائحة فمك كريهة ومن هذا المنطلق فسره البعض بالكلام الكريه والقبيح. تفسير الثوم في المنام الثوم كما جاء في كتب تفسير الأحلام إذا رأيت أنك تأكل الثوم مطبوخا فهذا يدل على توبتك من معصية. إذا رأيت ان تأكل الثوم نيئا فهذا يدل على البغضاء واكل مال حرام. اما إذا كنت تعاني من مرض ما ورأيت أنك تأكل الثوم فهذا يدل على شفائك من مرضك. اقتلاع الثوم يدل على شر يأتيك من جهة اقاربك. وقد يدل الثوم على هم وحزن. إذا رأت امرأة انها تقشر الثوم فهو خير يأتيها، اما ان يكون مالا للمتزوجة او زواجا للعزباء. شراء الثوم في الحلم يدل على كسبك لربح مادي او الزواج. والثوم للحامل خير وبركة، أو تكون الولادة سهلة ويسيرة. إعطاء الثوم في المنام دلالة على قيامك بالصدقة، او نشوء محبة وصداقة بينك وبين الذي اعطيته الثوم. الثوم المقشر للمرأة التي تتزوج من رجل سبق له الزواج دلالة على ان ابناءه يصبحون بمثابة أبنائها، وللرجل دلالة على الزواج من امرأة سبق لها الزواج. تقطيع الثوم في الحلم يدل على الغيبة والنميمة في حق الرائي، وقد يدل على موت أو عداوة وفراق بين المقربين منك، أو على عقوق الوالدين. في نهاية الامر نود تنبيهكم الى ان علم تفسير الاحلام هو علم تأويلي أي، فقد يختلف تفسير الرؤيا الواحدة بين المفسرين، فلا تعطي الرؤيا كثير من الاهتمام، فعن أبي قتادة قال قال رسول الله عليه الصلاة و السلام: (الرؤيا الصالحة من الله والحلم من الشيطان فإذا حلم أحدكم حلماً يخافه فليبصق عن يساره وليتعوذ بالله من شرها فإنها لا تضره) إقرأ أيضا تفسير اللحم في المنام الفرق بين الرؤيا والحلم

تفسير الثوم في المنام

تفسير الثوم في المنام
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

ورد في كتب المفسرين عدة تفسيرات لرؤية الثوم في المنام، ويختلف التفسير حسب طبيعة الرؤيا فقد يحتمل التفسير البشرى والخير وقد يحتمل التنبيه والتحذير، ويعتمد علم التفسير على دلالات الشيء الذي رأيته، فالثوم يعد من النباتات العلاجية ومن هنا اشتق المفسرون انه للمريض شفاء، وأيضا إذا اكلت الثوم ستصبح رائحة فمك كريهة ومن هذا المنطلق فسره البعض بالكلام الكريه والقبيح.

تفسير الثوم في المنام

الثوم كما جاء في كتب تفسير الأحلام

  • إذا رأيت أنك تأكل الثوم مطبوخا فهذا يدل على توبتك من معصية.
  • إذا رأيت ان تأكل الثوم نيئا فهذا يدل على البغضاء واكل مال حرام.
  • اما إذا كنت تعاني من مرض ما ورأيت أنك تأكل الثوم فهذا يدل على شفائك من مرضك.
  • اقتلاع الثوم يدل على شر يأتيك من جهة اقاربك.
  • وقد يدل الثوم على هم وحزن.
  • إذا رأت امرأة انها تقشر الثوم فهو خير يأتيها، اما ان يكون مالا للمتزوجة او زواجا للعزباء.
  • شراء الثوم في الحلم يدل على كسبك لربح مادي او الزواج.
  • والثوم للحامل خير وبركة، أو تكون الولادة سهلة ويسيرة.
  • إعطاء الثوم في المنام دلالة على قيامك بالصدقة، او نشوء محبة وصداقة بينك وبين الذي اعطيته الثوم.
  • الثوم المقشر للمرأة التي تتزوج من رجل سبق له الزواج دلالة على ان ابناءه يصبحون بمثابة أبنائها، وللرجل دلالة على الزواج من امرأة سبق لها الزواج.
  • تقطيع الثوم في الحلم يدل على الغيبة والنميمة في حق الرائي، وقد يدل على موت أو عداوة وفراق بين المقربين منك، أو على عقوق الوالدين.

في نهاية الامر نود تنبيهكم الى ان علم تفسير الاحلام هو علم تأويلي أي، فقد يختلف تفسير الرؤيا الواحدة بين المفسرين، فلا تعطي الرؤيا كثير من الاهتمام، فعن أبي قتادة قال قال رسول الله عليه الصلاة و السلام: (الرؤيا الصالحة من الله والحلم من الشيطان فإذا حلم أحدكم حلماً يخافه فليبصق عن يساره وليتعوذ بالله من شرها فإنها لا تضره)

إقرأ أيضا
تفسير اللحم في المنام
الفرق بين الرؤيا والحلم