البحث عن مواضيع

حقن الفيلر تعد عملية حقن الفيلر من الإجراءات التجميلية التي انتشرت بشكل كبيرٍ بين النساء لنفخ الشفايف والخدود ومناطق متعددة من الجسم، والقضاء على التجاعيد حول الفم والعينين والخطوط التي تظهر في الجبهة، كما تساعد على إخفاء الندبات التي يصاب بها العديد من الناس، يمكن إجراؤها بكل سهولة ونسبة نجاحها عاليةً جداً حيث يستخدم فيها إحدى المواد الطبيعية مثل الكولاجين الحيواني أو الدهون الذاتية من الجسم، أو مواد صناعية مثل البوليمرات الصناعي، وتستخدم الإبر الخاصة لذلك لكي لا تسبب الألم، وتحتاج هذه العملية البسيطة إلى اتخاذ بعض التدابير بعدها، وسنجيب عن تساؤل المعظم حول "تعليمات بعد حقن الفيلر". تعليمات قبل حقن الفيلر إجراء التحاليل الطبية وخاصةً التي تتعلق بالحساسية من المادة المستخدمة في الحقن. الابتعاد عن التدخين وأماكن تواجد المدخنين والامتناع عن شرب القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين من أسبوع إلى أسبوعين قبل إجراء الحقن وذلك للتخلص من مادة النيكوتين في الجسم. الامتناع عن تناول المميعات مثل الأسبرين والمسكنات التي تؤثر على سيولة الدم. تعليمات بعد حقن الفيلر لا تعد عملية حقن الفيلر من العمليات الجراحية التي تحتاج إلى التخدير، ويمكن للشخص العودة إلى عمله في اليوم التالي ولن يصاب بأي مضاعفات في حال التزم بالنصائح التالية: مراقبة المكان الذي تم فيه الحقن للتأكد من عدم وجود أي أعراضٍ أو علاماتٍ غير صحيةٍ مع الأخذ بعين الاعتبار وجود بعض الأعراض الجانبية للحقن بالفيلر مثل الاحمرار، وتورم المكان، وظهور الكدمات عليه حيث أنه من الطبيعي أن تزول هذه الأعراض بعد فترةٍ قصيرةٍ ولكن إن لم تختفي خلال يومٍ أو يومين فيجب مراجعة الطبيب فوراً. الامتناع عن التدخين وتناول الكحول لاحتوائها على الكافيين الذي يفشل عملية الحقن. الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشرٍ، حيث يمكن استخدام الكريمات الواقية التي يصفها الطبيب. الامتناع عن إزالة الشعر في الوجه من خلال أشعة الليزر أو أي نوع آخر من الطرق، وعدم القيام بأي عمليات بتقشير البشرة، أو تعريضها للبخار، أو استخدام أي نوع منظفات البشرة ومقشراتها، ومن الأفضل عدم استخدام مستحضرات التجميل، لأن ذلك كله قد يؤدي إلى التهاب البشرة. الامتناع عن تناول أي نوع من المسكنات أو الأسبرين أو فيتامين ايه حيث أنها تزيد من سيولة الدم وبالتالي ظهور البقع والكدمات في مكان الحقن. الابتعاد عن الضغط على مكان الحقن وذلك من أجل نجاح الحقن وعدم تجمع الكتل وعدم انتظام توزيع المادة في مكان الحقن.

تعليمات بعد حقن الفيلر

تعليمات بعد حقن الفيلر
بواسطة: - آخر تحديث: 4 يناير، 2018

حقن الفيلر

تعد عملية حقن الفيلر من الإجراءات التجميلية التي انتشرت بشكل كبيرٍ بين النساء لنفخ الشفايف والخدود ومناطق متعددة من الجسم، والقضاء على التجاعيد حول الفم والعينين والخطوط التي تظهر في الجبهة، كما تساعد على إخفاء الندبات التي يصاب بها العديد من الناس، يمكن إجراؤها بكل سهولة ونسبة نجاحها عاليةً جداً حيث يستخدم فيها إحدى المواد الطبيعية مثل الكولاجين الحيواني أو الدهون الذاتية من الجسم، أو مواد صناعية مثل البوليمرات الصناعي، وتستخدم الإبر الخاصة لذلك لكي لا تسبب الألم، وتحتاج هذه العملية البسيطة إلى اتخاذ بعض التدابير بعدها، وسنجيب عن تساؤل المعظم حول “تعليمات بعد حقن الفيلر”.

تعليمات قبل حقن الفيلر

  • إجراء التحاليل الطبية وخاصةً التي تتعلق بالحساسية من المادة المستخدمة في الحقن.
  • الابتعاد عن التدخين وأماكن تواجد المدخنين والامتناع عن شرب القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين من أسبوع إلى أسبوعين قبل إجراء الحقن وذلك للتخلص من مادة النيكوتين في الجسم.
  • الامتناع عن تناول المميعات مثل الأسبرين والمسكنات التي تؤثر على سيولة الدم.

تعليمات بعد حقن الفيلر
لا تعد عملية حقن الفيلر من العمليات الجراحية التي تحتاج إلى التخدير، ويمكن للشخص العودة إلى عمله في اليوم التالي ولن يصاب بأي مضاعفات في حال التزم بالنصائح التالية:

  • مراقبة المكان الذي تم فيه الحقن للتأكد من عدم وجود أي أعراضٍ أو علاماتٍ غير صحيةٍ مع الأخذ بعين الاعتبار وجود بعض الأعراض الجانبية للحقن بالفيلر مثل الاحمرار، وتورم المكان، وظهور الكدمات عليه حيث أنه من الطبيعي أن تزول هذه الأعراض بعد فترةٍ قصيرةٍ ولكن إن لم تختفي خلال يومٍ أو يومين فيجب مراجعة الطبيب فوراً.
  • الامتناع عن التدخين وتناول الكحول لاحتوائها على الكافيين الذي يفشل عملية الحقن.
  • الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشرٍ، حيث يمكن استخدام الكريمات الواقية التي يصفها الطبيب.
  • الامتناع عن إزالة الشعر في الوجه من خلال أشعة الليزر أو أي نوع آخر من الطرق، وعدم القيام بأي عمليات بتقشير البشرة، أو تعريضها للبخار، أو استخدام أي نوع منظفات البشرة ومقشراتها، ومن الأفضل عدم استخدام مستحضرات التجميل، لأن ذلك كله قد يؤدي إلى التهاب البشرة.
  • الامتناع عن تناول أي نوع من المسكنات أو الأسبرين أو فيتامين ايه حيث أنها تزيد من سيولة الدم وبالتالي ظهور البقع والكدمات في مكان الحقن.
  • الابتعاد عن الضغط على مكان الحقن وذلك من أجل نجاح الحقن وعدم تجمع الكتل وعدم انتظام توزيع المادة في مكان الحقن.