البحث عن مواضيع

قام باحثون في معهد جورجيا للتكنولوجيا بإصدار تطبيق جديد لمساعدة المكفوفين لإرسال الرسائل النصية مستخدمين أجهزة أبل و أندرويد النقالة و المزودة بشاشات اللمس؛ و قد اعتمد الباحثون في هذا التطبيق على نظام الكتابة بطريقة برايل. و يرى الباحثون أن الكتابة باستخدام هذا التطبيق أسرع بحوالي 6 مرات من الطرق الحالية لكتابة النصوص من دون بصر. يشير بعض الخبراء إلى أن التكنولوجيا المتوفرة كالتطبيقات الصوتية التي تقدمها آبل كفوءة إلا أنها بطيئة نوعا ما لذا لا يمكن استخدامها بشكل فعال. على الصعيد الآخر أشاروا إلى أن "برايل توتش" و هو التطبيق الذي يأمل الباحثون في إصداره خلال الأسبوعين القادمين؛ يعتمد على نظام يتم التحكم به باستخدام ستة أصابع بشكل ثابت و لا يتطلب أي حركة في اليدين. يقول ماريو روميرو كبير الباحثين في المشروع: "إن الذين يعرفون كيفية الكتابة بطريقة برايل لن يحركوا أيديهم أبدا"  على من يود استخدام هذا التطبيق الإمساك بالهاتف النقال بصورة أفقية و على بعد مسافة معقولة. و جعل كل من السبابة و الوسطى و البنصر ( أصبع الخاتم) في كل ناحية حول الهاتف. و يضيف روميرو قائلا: "إنها ليست مثل لوحة المفاتيح المتعارف عليها التي تتيح للمستخدم بنقل الأصابع صعودا و هبوطا؛ كل ما نحتاجه في هذا التطبيق هو ستة مفاتيح فقط ثابتة دون الحاجة لنقل أي من الأصابع الستة." من الجدير بالذكر أن هذا التطبيق سيكون مجاني.

تطبيق يساعد المكفوفين لإرسال رسائل نصية

newmobile
بواسطة: - آخر تحديث: 23 فبراير، 2017

قام باحثون في معهد جورجيا للتكنولوجيا بإصدار تطبيق جديد لمساعدة المكفوفين لإرسال الرسائل النصية مستخدمين أجهزة أبل و أندرويد النقالة و المزودة بشاشات اللمس؛ و قد اعتمد الباحثون في هذا التطبيق على نظام الكتابة بطريقة برايل. و يرى الباحثون أن الكتابة باستخدام هذا التطبيق أسرع بحوالي 6 مرات من الطرق الحالية لكتابة النصوص من دون بصر.

يشير بعض الخبراء إلى أن التكنولوجيا المتوفرة كالتطبيقات الصوتية التي تقدمها آبل كفوءة إلا أنها بطيئة نوعا ما لذا لا يمكن استخدامها بشكل فعال. على الصعيد الآخر أشاروا إلى أن “برايل توتش” و هو التطبيق الذي يأمل الباحثون في إصداره خلال الأسبوعين القادمين؛ يعتمد على نظام يتم التحكم به باستخدام ستة أصابع بشكل ثابت و لا يتطلب أي حركة في اليدين.

يقول ماريو روميرو كبير الباحثين في المشروع: “إن الذين يعرفون كيفية الكتابة بطريقة برايل لن يحركوا أيديهم أبدا”  على من يود استخدام هذا التطبيق الإمساك بالهاتف النقال بصورة أفقية و على بعد مسافة معقولة. و جعل كل من السبابة و الوسطى و البنصر ( أصبع الخاتم) في كل ناحية حول الهاتف. و يضيف روميرو قائلا: “إنها ليست مثل لوحة المفاتيح المتعارف عليها التي تتيح للمستخدم بنقل الأصابع صعودا و هبوطا؛ كل ما نحتاجه في هذا التطبيق هو ستة مفاتيح فقط ثابتة دون الحاجة لنقل أي من الأصابع الستة.”

من الجدير بالذكر أن هذا التطبيق سيكون مجاني.