كيف تختار تسريحة شعر مناسبة؟ إن اختيار تسريحة الشعر أمر يستحق العناء, فهو مهم للغاية في تعزيز, و إظهار الشخصية بالشكل المطلوب, كما أنه يلعب دورا مهيمنا في تحديد الجوانب الحقيقية للجمال, عن طريق اختيار التصفيفة التي تتناسب, مع شكل الجسم, و الوجه, بحيث تظهر قسمات الوجه, و تبرزها, و تقلل من من عيوب الجسم و تخفيها. ما هي أنواع التصفيفات المناسبة لطبيعة كل جسم؟ الجسم القصير و الصغير يجب التركيز على اختيار تسريحة للشعر, تتناسب  مع شكل الجسم القصير, حيث ينبغي أن تكون طول التصفيفة بمحاذاة الكتف, أو الذقن, و لا ينصح باختيارها أطول أو أقصر من ذلك, لأنها ستعكس مظهرا طفوليا مبالغ فيه, كما يناسب هذا الشكل من الجسم, الشعر المتموج, و السلس, و المليئ بالطبقات, مما يعطي مظهرا متطورا, و جذابا, و ينصح أيضا بإضافة إكسسوارات الشعر, كالأقواس المزخرفة, و المشبكة, و الابتعاد عن لون الصبغات الجريئة, و الفاقعة جدا. الجسم الرفيع, أقل حجما ينصح المرأة النحيلة باختيار تصفيفة تعطي كثافة للشعر, لإخفاء الشكل الرفيع, بحيث يفضل أن يكون طول الشعر عند الأكتاف, و الرقبة, و لا يفضل قص الشعر لدرجة كبيرة  حتى لا يبدو الشكل شديد الشحوب, أو قريب إلى مظهر العظم, كما يعطي تدفق الشعر باتجاه الذقن, و تركه مجعدا أو مموجا,  تناسبا رائعا مع شكل الجسم الرفيع, و قليل الحجم. الجسم الممتلئ تختلف أشكال و أحجام النساء, ففي حال كان حجم المرأة كبيرا, أو ممتلئا, فلابد من اختيار تسريحة للشعر تعطي مظهرا رقيقا و جذابا, يبعد النظر  عن حجمها,  و ذلك بالإبتعاد عن  اختيار قصات الشعر الضخمة, و القصيرة جدا, بحيث تعطي إطارا أكثر صبيانية, و اعتماد تسريحات متوسطة الطول, ذات تموجات, ناعمة, في أسفل الشعر, و أعلاه, كما و  يعمل الشعر القصير و المجعد بشدة, و المبالغ فيه, إلى إظهار حجم الرأس بشكل صغير, و عريض, لذا ينصح بتصفيفه بطريقة جذابة, و هادئة حتى يتناسب و حجم الجسم. الجسم الرياضي, طويل القامة يعتبر هذا الجسم مثالي جدا, بحيث يليق به جميع  تسريحات الشعر, من قصير, و طويل, و مموج, و  يعطي حرية  اختيار التصفيفة التي يرغب بها الشخص, و لكن ينصح بتجنب تسريحات ذيل الحصان في المناسبات المهمة, كما يفضل الإبتعاد عن الشعر القصير في حال خلوه من التجاعيد, أو التموجات, بحيث يجعل الشكل أقرب إلى الذكورة, منه إلى الأنوثة. كيف ترتدي ملابس تناسب جسمك (النحيل) نصائح لاختيار ساعة يد مناسبة نصائح لتنسيق المجوهرات كيف تمزج رائحتين طبيعيتين لتنتج رائحة جديدة؟ (عطور) ألوان شعر الأكثر جراءة

تصفيفات الشعر وفقا لشكل الجسم

تصفيفات الشعر وفقا لشكل الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

كيف تختار تسريحة شعر مناسبة؟

إن اختيار تسريحة الشعر أمر يستحق العناء, فهو مهم للغاية في تعزيز, و إظهار الشخصية بالشكل المطلوب, كما أنه يلعب دورا مهيمنا في تحديد الجوانب الحقيقية للجمال, عن طريق اختيار التصفيفة التي تتناسب, مع شكل الجسم, و الوجه, بحيث تظهر قسمات الوجه, و تبرزها, و تقلل من من عيوب الجسم و تخفيها.

ما هي أنواع التصفيفات المناسبة لطبيعة كل جسم؟

الجسم القصير و الصغير

يجب التركيز على اختيار تسريحة للشعر, تتناسب  مع شكل الجسم القصير, حيث ينبغي أن تكون طول التصفيفة بمحاذاة الكتف, أو الذقن, و لا ينصح باختيارها أطول أو أقصر من ذلك, لأنها ستعكس مظهرا طفوليا مبالغ فيه, كما يناسب هذا الشكل من الجسم, الشعر المتموج, و السلس, و المليئ بالطبقات, مما يعطي مظهرا متطورا, و جذابا, و ينصح أيضا بإضافة إكسسوارات الشعر, كالأقواس المزخرفة, و المشبكة, و الابتعاد عن لون الصبغات الجريئة, و الفاقعة جدا.

الجسم الرفيع, أقل حجما

ينصح المرأة النحيلة باختيار تصفيفة تعطي كثافة للشعر, لإخفاء الشكل الرفيع, بحيث يفضل أن يكون طول الشعر عند الأكتاف, و الرقبة, و لا يفضل قص الشعر لدرجة كبيرة  حتى لا يبدو الشكل شديد الشحوب, أو قريب إلى مظهر العظم, كما يعطي تدفق الشعر باتجاه الذقن, و تركه مجعدا أو مموجا,  تناسبا رائعا مع شكل الجسم الرفيع, و قليل الحجم.

الجسم الممتلئ

تختلف أشكال و أحجام النساء, ففي حال كان حجم المرأة كبيرا, أو ممتلئا, فلابد من اختيار تسريحة للشعر تعطي مظهرا رقيقا و جذابا, يبعد النظر  عن حجمها,  و ذلك بالإبتعاد عن  اختيار قصات الشعر الضخمة, و القصيرة جدا, بحيث تعطي إطارا أكثر صبيانية, و اعتماد تسريحات متوسطة الطول, ذات تموجات, ناعمة, في أسفل الشعر, و أعلاه, كما و  يعمل الشعر القصير و المجعد بشدة, و المبالغ فيه, إلى إظهار حجم الرأس بشكل صغير, و عريض, لذا ينصح بتصفيفه بطريقة جذابة, و هادئة حتى يتناسب و حجم الجسم.

الجسم الرياضي, طويل القامة

يعتبر هذا الجسم مثالي جدا, بحيث يليق به جميع  تسريحات الشعر, من قصير, و طويل, و مموج, و  يعطي حرية  اختيار التصفيفة التي يرغب بها الشخص, و لكن ينصح بتجنب تسريحات ذيل الحصان في المناسبات المهمة, كما يفضل الإبتعاد عن الشعر القصير في حال خلوه من التجاعيد, أو التموجات, بحيث يجعل الشكل أقرب إلى الذكورة, منه إلى الأنوثة.

كيف ترتدي ملابس تناسب جسمك (النحيل)

نصائح لاختيار ساعة يد مناسبة

نصائح لتنسيق المجوهرات

كيف تمزج رائحتين طبيعيتين لتنتج رائحة جديدة؟ (عطور)

ألوان شعر الأكثر جراءة