البحث عن مواضيع

يعتبر الأنف أحد أعضاء الوجه الأساسية، وهو العضو المسؤول عن الشم في جسم الإنسان، كما أنه مهم لعملية التنفس أيضا، ويعتبر جمال الأنف أحد أساسيات جمال الوجه، لذلك فإن الكثير مننا يلجأ إلى الخضوع لعمليات تقويم الأنف عند وجود تشوه نتيجة الولادة، ويلجأ البعض إلى جراحة الأنف لاستيائهم من شكل أنفهم أو لأنه يسبب لهم الإحراج إذا ما كان كبيرا، إلا أن البعض يخاف من الجراحة أو لا يمتلك تكلفة إجراء هذه الجراحة فيلجأون إلى الأعشاب والخلطات الطبيعية التي تساعدهم على ذلك، حيث أن الكثير من الخلطات تقوم على مبدأ شفط الدهون حول الأنف والتقليل من حجم الدهون وإستوائها، وسنتحدث في هذا المقال حول تصغير الأنف بالليمون. تصغير الأنف بالليمون تتم إضافة الليمون إلى بعض خلطات تصغير الأنف حيث أنه يقوي من مفعول بعض المواد. من أشهر الخلطات التي يضاف إليها الليمون خلطة الزنجبيل لتصغير الأنف. هذه الخلطة تتطلب القيام بدهن الأنف بماء الزنجبيل والليمون، حيث أن ذلك يساهم في تكسير وتحطيم الدهون الموجودة في مركز الأنف. يساهم المزيج سابق الذكر عند المداومة على استخدامه في تصغير حجم الأنف وإعطائه منظرا جميلا. خلطات لتصغير الانف الخلطة الأولى:  مزيج زيت الحلبة وزيت الخروع نقوم بخلط مزيج من زيت الحلبة وزيت الخروع، ومن ثم القيام بدهن الأنف بهذا المزيج. عند القيام بدهن الأنف بالمزيج يجب الابتعاد عن منطقة العيون تجنبا لحدوث الإلتهابات. ينصح بتكرار هذه العملية أكثر من مرة في اليوم الواحد، هذا ويفضل أن يستخدم هذا المزيج في الليل ويغسل في الصباح. الطريقة الثالثة: مزيج الخميرة مع العسل الأبيض والزبادي يتم القيام بخلط الخميرة والعسل الأبيض والزبادي مع بعضها البعض للحصول على خليط ممزوج جيدا. يتم دهن الوجه بهذا المزيج حيث أنه يستخدم كقناع للوجه. يفيد هذا المزيج في امتصاص الدهون كما أنه يعمل على تسوية وإعتدال الوجه والأنف. الخلطة الثالثة: مزيج الزنجبيل المطحون مع معجون الأسنان وخل التفاح يتم خلط كميات متساوية من الزنجبيل ومعجون الأسنان وخلط التفاح بشكل جيد. يتم وضع المزيج على الأنف لمدة ساعة تقريبا بعد ذلك يغسل الأنف. إن الزنجبيل والخل يساهمان في شفط الدهون وتصغير الأنف. يمكن استخدام الزنجبيل وحده بعد طحنه وخلطه بالماء، ومن ثم تغطية الأنف بهذا المزيج. يتم استخدام هذا المزيج بشكل يومي بما مقداره مرة واحدة كل يوم. عادة ما تظهر النتيجة خلال أربع أيام من استخدام المزيج.

تصغير الأنف بالليمون

تصغير الأنف بالليمون
بواسطة: - آخر تحديث: 13 يوليو، 2017

يعتبر الأنف أحد أعضاء الوجه الأساسية، وهو العضو المسؤول عن الشم في جسم الإنسان، كما أنه مهم لعملية التنفس أيضا، ويعتبر جمال الأنف أحد أساسيات جمال الوجه، لذلك فإن الكثير مننا يلجأ إلى الخضوع لعمليات تقويم الأنف عند وجود تشوه نتيجة الولادة، ويلجأ البعض إلى جراحة الأنف لاستيائهم من شكل أنفهم أو لأنه يسبب لهم الإحراج إذا ما كان كبيرا، إلا أن البعض يخاف من الجراحة أو لا يمتلك تكلفة إجراء هذه الجراحة فيلجأون إلى الأعشاب والخلطات الطبيعية التي تساعدهم على ذلك، حيث أن الكثير من الخلطات تقوم على مبدأ شفط الدهون حول الأنف والتقليل من حجم الدهون وإستوائها، وسنتحدث في هذا المقال حول تصغير الأنف بالليمون.

تصغير الأنف بالليمون

  • تتم إضافة الليمون إلى بعض خلطات تصغير الأنف حيث أنه يقوي من مفعول بعض المواد.
  • من أشهر الخلطات التي يضاف إليها الليمون خلطة الزنجبيل لتصغير الأنف.
  • هذه الخلطة تتطلب القيام بدهن الأنف بماء الزنجبيل والليمون، حيث أن ذلك يساهم في تكسير وتحطيم الدهون الموجودة في مركز الأنف.
  • يساهم المزيج سابق الذكر عند المداومة على استخدامه في تصغير حجم الأنف وإعطائه منظرا جميلا.

خلطات لتصغير الانف

الخلطة الأولى:  مزيج زيت الحلبة وزيت الخروع

  • نقوم بخلط مزيج من زيت الحلبة وزيت الخروع، ومن ثم القيام بدهن الأنف بهذا المزيج.
  • عند القيام بدهن الأنف بالمزيج يجب الابتعاد عن منطقة العيون تجنبا لحدوث الإلتهابات.
  • ينصح بتكرار هذه العملية أكثر من مرة في اليوم الواحد، هذا ويفضل أن يستخدم هذا المزيج في الليل ويغسل في الصباح.

الطريقة الثالثة: مزيج الخميرة مع العسل الأبيض والزبادي

  • يتم القيام بخلط الخميرة والعسل الأبيض والزبادي مع بعضها البعض للحصول على خليط ممزوج جيدا.
  • يتم دهن الوجه بهذا المزيج حيث أنه يستخدم كقناع للوجه.
  • يفيد هذا المزيج في امتصاص الدهون كما أنه يعمل على تسوية وإعتدال الوجه والأنف.

الخلطة الثالثة: مزيج الزنجبيل المطحون مع معجون الأسنان وخل التفاح

  • يتم خلط كميات متساوية من الزنجبيل ومعجون الأسنان وخلط التفاح بشكل جيد.
  • يتم وضع المزيج على الأنف لمدة ساعة تقريبا بعد ذلك يغسل الأنف.
  • إن الزنجبيل والخل يساهمان في شفط الدهون وتصغير الأنف.
  • يمكن استخدام الزنجبيل وحده بعد طحنه وخلطه بالماء، ومن ثم تغطية الأنف بهذا المزيج.
  • يتم استخدام هذا المزيج بشكل يومي بما مقداره مرة واحدة كل يوم.
  • عادة ما تظهر النتيجة خلال أربع أيام من استخدام المزيج.