البحث عن مواضيع

ترطيب البشرة الدهنية تعتبر البشرة الدهنية من أفضل أنواع البشرة، لأنها لا تشيخ مبكراً، وفي الوقت ذاته يعاني صاحب البشرة الدهنية من تراكم الدهون على الوجه، فالشخص الذي يمتلك البشرة الدهنية يشعر بأن المرطبات سيئة بالنسبة له لأنها تسبب له دهون زائدة في البشرة، ولكن هذه فكرة غير صحيحة، لأن المرطب يخلص البشرة في الدهون الزائدة ويخلصها من اللمعان المستمر عليها بسبب الدهون المتراكمة، ولكن أنواع المرطبات كثيرة جداً وعلى الشخص اختبار النوع المناسب الأكثر فعالية بحيث لا يجفف البشرة فوق الحد المطلوب، وسنقدم أهم المعلومات حول ترطيب البشرة الدهنية خلال هذا المقال. معلومات حول البشرة الدهنية الكشف عن مدى دهنية البشرة عن طريق المنديل: يتم غسل الوجه بواسطة مطهر لطيف على البشرة بحيث لا يؤذيها، بعدها نقوم بتجفيف البشرة جيداً، بعد ساعة أو ساعتين نحضر منديلاً نظيفاً ونقوم بمسح البشرة به في حال ظهرت على المنديل بقع زيتية فهذا يدل على أن البشرة دهنية. التأكد من نوع البشرة بأنها دهنية فكثير من الأشخاص يعتقدون بأنهم يمتلكون بشرية دهنية بمجرد لمعانها، فلمعان البشرة أحياناً يكون بسبب الاستخدام الخاطئ لبعض المنتجات وقد تكون منتجات لا تناسب البشرة للشخص فتكون هذه منتجات ثقيلة على بشرته فتسبب لها لمعاناً فيقلل من امتصاص المواد الدهنية من قبل المسام. تحديد ومراقبة متى وأين تكون البشرة دهنية: جميع الأشخاص لديهم زيوت طبيعية يفرزها الجسم باستمرار، ولكن ذلك لا يعني بأن جميع الأشخاص يمتلكون بشرة دهنية وعليهم استعمال مرطبات خاصة لها، إذا كانت الدهون تتراكم على البشرة بأكملها باستمرار طوال النهار فيمكننا القول بأن لديه بشرة دهنية، أما إذا كانت الدهون تظهر على مناطق معينة من البشرة فإنها تكون بشرة مختلطة. اختيار المنتج المناسب لترطيب البشرة الدهنية فحص المنتج عن طريق الملمس: هناك مرطبات بشرة ثقيلة وأخرى خفيفة، لذلك على الشخص التأكد من أنها تناسب بشرته أم لا. القيام بقراءة المعلومات المكتوبة على المنتج: فالمرطبات المصنوعة للبشرة الدهنية عادةً ما يكتب عليها عبارات معينة بشكل مستمر على جميع المنتجات مثل: لا يسبب انسداد المسام، ولا يسبب حب الشباب، ويعتمد على الماء، وخالي من الزيوت. من المفضل استشارة طبيب مخصص للجلدية، لإعطاء الشخص المرطب الذي يناسب بشرته ولا يسبب لها المشاكل. القيام بقراءة ودراسة المكونات: فالأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية، من الواجب عليهم قراءة مكونات المنتج المستخدمة في صناعته للتأكد من مناسبته مع البشرة، وعادةً تكتب هذه المكونات خلف العبوة، لضمان خلوها من المنتجات الضارة.

ترطيب البشرة الدهنية

ترطيب البشرة الدهنية
بواسطة: - آخر تحديث: 11 أكتوبر، 2017

ترطيب البشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أفضل أنواع البشرة، لأنها لا تشيخ مبكراً، وفي الوقت ذاته يعاني صاحب البشرة الدهنية من تراكم الدهون على الوجه، فالشخص الذي يمتلك البشرة الدهنية يشعر بأن المرطبات سيئة بالنسبة له لأنها تسبب له دهون زائدة في البشرة، ولكن هذه فكرة غير صحيحة، لأن المرطب يخلص البشرة في الدهون الزائدة ويخلصها من اللمعان المستمر عليها بسبب الدهون المتراكمة، ولكن أنواع المرطبات كثيرة جداً وعلى الشخص اختبار النوع المناسب الأكثر فعالية بحيث لا يجفف البشرة فوق الحد المطلوب، وسنقدم أهم المعلومات حول ترطيب البشرة الدهنية خلال هذا المقال.

معلومات حول البشرة الدهنية

  • الكشف عن مدى دهنية البشرة عن طريق المنديل: يتم غسل الوجه بواسطة مطهر لطيف على البشرة بحيث لا يؤذيها، بعدها نقوم بتجفيف البشرة جيداً، بعد ساعة أو ساعتين نحضر منديلاً نظيفاً ونقوم بمسح البشرة به في حال ظهرت على المنديل بقع زيتية فهذا يدل على أن البشرة دهنية.
  • التأكد من نوع البشرة بأنها دهنية فكثير من الأشخاص يعتقدون بأنهم يمتلكون بشرية دهنية بمجرد لمعانها، فلمعان البشرة أحياناً يكون بسبب الاستخدام الخاطئ لبعض المنتجات وقد تكون منتجات لا تناسب البشرة للشخص فتكون هذه منتجات ثقيلة على بشرته فتسبب لها لمعاناً فيقلل من امتصاص المواد الدهنية من قبل المسام.
  • تحديد ومراقبة متى وأين تكون البشرة دهنية: جميع الأشخاص لديهم زيوت طبيعية يفرزها الجسم باستمرار، ولكن ذلك لا يعني بأن جميع الأشخاص يمتلكون بشرة دهنية وعليهم استعمال مرطبات خاصة لها، إذا كانت الدهون تتراكم على البشرة بأكملها باستمرار طوال النهار فيمكننا القول بأن لديه بشرة دهنية، أما إذا كانت الدهون تظهر على مناطق معينة من البشرة فإنها تكون بشرة مختلطة.

اختيار المنتج المناسب لترطيب البشرة الدهنية

  • فحص المنتج عن طريق الملمس: هناك مرطبات بشرة ثقيلة وأخرى خفيفة، لذلك على الشخص التأكد من أنها تناسب بشرته أم لا.
  • القيام بقراءة المعلومات المكتوبة على المنتج: فالمرطبات المصنوعة للبشرة الدهنية عادةً ما يكتب عليها عبارات معينة بشكل مستمر على جميع المنتجات مثل: لا يسبب انسداد المسام، ولا يسبب حب الشباب، ويعتمد على الماء، وخالي من الزيوت.
  • من المفضل استشارة طبيب مخصص للجلدية، لإعطاء الشخص المرطب الذي يناسب بشرته ولا يسبب لها المشاكل.
  • القيام بقراءة ودراسة المكونات: فالأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية، من الواجب عليهم قراءة مكونات المنتج المستخدمة في صناعته للتأكد من مناسبته مع البشرة، وعادةً تكتب هذه المكونات خلف العبوة، لضمان خلوها من المنتجات الضارة.