البحث عن مواضيع

تعانين من الانتفاخ و لم يعد يناسبك ما ترتدينه من بناطيل؟؟ إذن راقبي طبيعة ما تأكلين و ما يحويه من مركبات يصعب هضمها كالسكريات الخمس (اللاكتوز و الفركتوز ... إلخ). فيما يلي بعض النصائح تساعدك في التخلص من انتفاخ المعدة بالإضافة إلى ممارسة تمارين المعدة:             تخلصي من انتفاخ المعدة بخمس خطوات:-   اختاري الفاكهة بعناية؛ تشير الدراسات أن كل من التوت و العنب و الحمضيات تحتوي على نسبة متساوية تقريبا من سكريات الفكتوز و الجلوكوز مما يجعلها أسهل هضما من التفاح و الكمثرى. إذا شعرت بالانتفاخ بعد تناول أحد منتجات الألبان فذلك يعني أن معدتك لا تتحمل مركب اللاكتوز لذا تناولي الألبان قليلة أو منزوعة اللاكتوز كالجبن و الزبادي. اضبطي نسبة النشويات التي تتناولينها، و ذلك بالتقليل من أكل الرز و البطاطا و الذرة و الشوفان. تجنبي المنتجات المنزوعة السكر كالمشروبات الغازية و العلكة لأنها قد تكون السبب الرئيسي لانتفاخ المعدة. من المعروف أن البقوليات غنية بمركب الغالكتان كما هو الحال مع الملفوف لذا كوني حريصة عند تناولها و تذكري بأن لا تفرطي بأكلها.

تخلصي من انتفاخ المعدة بخمس خطوات

shutterstock188323547
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

تعانين من الانتفاخ و لم يعد يناسبك ما ترتدينه من بناطيل؟؟ إذن راقبي طبيعة ما تأكلين و ما يحويه من مركبات يصعب هضمها كالسكريات الخمس (اللاكتوز و الفركتوز … إلخ). فيما يلي بعض النصائح تساعدك في التخلص من انتفاخ المعدة بالإضافة إلى ممارسة تمارين المعدة:

 

j

 

 

 

 

 

تخلصي من انتفاخ المعدة بخمس خطوات:-

 

  • اختاري الفاكهة بعناية؛ تشير الدراسات أن كل من التوت و العنب و الحمضيات تحتوي على نسبة متساوية تقريبا من سكريات الفكتوز و الجلوكوز مما يجعلها أسهل هضما من التفاح و الكمثرى.
  • إذا شعرت بالانتفاخ بعد تناول أحد منتجات الألبان فذلك يعني أن معدتك لا تتحمل مركب اللاكتوز لذا تناولي الألبان قليلة أو منزوعة اللاكتوز كالجبن و الزبادي.
  • اضبطي نسبة النشويات التي تتناولينها، و ذلك بالتقليل من أكل الرز و البطاطا و الذرة و الشوفان.
  • تجنبي المنتجات المنزوعة السكر كالمشروبات الغازية و العلكة لأنها قد تكون السبب الرئيسي لانتفاخ المعدة.
  • من المعروف أن البقوليات غنية بمركب الغالكتان كما هو الحال مع الملفوف لذا كوني حريصة عند تناولها و تذكري بأن لا تفرطي بأكلها.

مواضيع من نفس التصنيف