تحليل الشخصية يهتم الكثير بتحليل الشخصية للتعرف على صفات الأخرين أو للتعرف على خصائص شخصياتهم التي يجهلونها, و في علم النفس هناك العديد من الجوانب التي يمكن أن تكشف خفايا شخصية الإنسان, و من هذه الجوانب اللون المفضل لدى الشخص, حيث أن تفضيل المرء للون دون الآخر يدخله في نطاق محدد من صفات الشخصية, و في الغالب توصل علماء النفس لهذه الصفات المشتركة بين مختلف الأشخاص الذين يفضلون نفس اللون من خلال دراسات واسعة و مطولة, و للتعرف على أهم الصفات التي ترتبط بالألوان في ما يلي أبرزها.   أهم الصفات التي ترتبط بالألوان الأحمر من صفات الأشخاص الذين يفضلون اللون الأحمر أنهم متقلبوا المزاج و عدائيين و مندفعين و يعبرون عن مشاعرهم و أحاسيسه بسرعة, و كما أن أكثر عشاق هذا اللون من الرياضيين. البرتقالي يتصف عشاق اللون البرتقالي بقدرتهم على تكوين الصداقات بسهولة, و في الغالب ما يكون صاحب اللون البرتقالي محبوب بسبب طبيعته الجيده و ابتسامته الدائمة و قدرته على اجراء الحوارات بلباقة. الأصفر يمتاز الأشخاص الذين يفضلون اللون الأصفر بامتلاكهم عقول ناضجه و أعلى ذكاء من غيرهم, و كما أنهم يتسمون بالسعي الدائم و الجاد للوصول للكمال, و لكن لا تشعر هذه الفئة من الأشخاص بالحياء بسهولة و يوصفون غالبا بالجرأة. الأخضر يرفض عشاق اللون الأخضر التغيير و يفضلون الثبات و الاتزان دائما, و يتصفون بكونهم عقلانيين و أصحاب حكمة و مثابرين للوصول لأهدافهم, و من صفاتهم الأخرى حبهم للحرية و للعلاقات الاجتماعية المتعددة. الأزرق من سمات اللون الأرزق الكتمان و حب الترتيب و الأناقة, و يفضل عشاق اللون الأزرق الأجواء الهادئة و الحياة البسيطة, و كما يتسمون بالجدية و العمل الشاق و في الغالب ما ينجح أصحاب اللون الأزرق في حياتهم العملية, و لكن من صفاتهم السلبية عدم امتلاك قدرات ذهنية مميزة. الزهري من الصفات التي يمتلكها اللون الزهري هي القناعة و الرقة و المودة, و لكن أحيانا ما يتصف بالسذاجة و عدم الرغبة في مواجهة مصاعب الحياة, هناك نوعان من الأشخاص الذين يفضلون اللون الزهري, أولهما شخص نشأ في أجواء مقيدة جدا و بعيدة عن الخطر, و الأخر شخص قد تقدم بالعمر و يحاول أن يستعيد براءة الطفولة. البني يتصف الشخص الذي يحب اللون البني بأنه عنيد و ثابت في طريقة حياته و يعي كل الأمور التي يقدم عليها, في الغالب ما يفضل الكسب أكثر من العطاء و يحاول الاقتصاد في مصاريفه.

تحليل الشخصية عن طريق الالوان

تحليل الشخصية عن طريق الالوان

بواسطة: - آخر تحديث: 8 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

تحليل الشخصية

يهتم الكثير بتحليل الشخصية للتعرف على صفات الأخرين أو للتعرف على خصائص شخصياتهم التي يجهلونها, و في علم النفس هناك العديد من الجوانب التي يمكن أن تكشف خفايا شخصية الإنسان, و من هذه الجوانب اللون المفضل لدى الشخص, حيث أن تفضيل المرء للون دون الآخر يدخله في نطاق محدد من صفات الشخصية, و في الغالب توصل علماء النفس لهذه الصفات المشتركة بين مختلف الأشخاص الذين يفضلون نفس اللون من خلال دراسات واسعة و مطولة, و للتعرف على أهم الصفات التي ترتبط بالألوان في ما يلي أبرزها.

 

أهم الصفات التي ترتبط بالألوان

الأحمر

من صفات الأشخاص الذين يفضلون اللون الأحمر أنهم متقلبوا المزاج و عدائيين و مندفعين و يعبرون عن مشاعرهم و أحاسيسه بسرعة, و كما أن أكثر عشاق هذا اللون من الرياضيين.

البرتقالي

يتصف عشاق اللون البرتقالي بقدرتهم على تكوين الصداقات بسهولة, و في الغالب ما يكون صاحب اللون البرتقالي محبوب بسبب طبيعته الجيده و ابتسامته الدائمة و قدرته على اجراء الحوارات بلباقة.

الأصفر

يمتاز الأشخاص الذين يفضلون اللون الأصفر بامتلاكهم عقول ناضجه و أعلى ذكاء من غيرهم, و كما أنهم يتسمون بالسعي الدائم و الجاد للوصول للكمال, و لكن لا تشعر هذه الفئة من الأشخاص بالحياء بسهولة و يوصفون غالبا بالجرأة.

الأخضر

يرفض عشاق اللون الأخضر التغيير و يفضلون الثبات و الاتزان دائما, و يتصفون بكونهم عقلانيين و أصحاب حكمة و مثابرين للوصول لأهدافهم, و من صفاتهم الأخرى حبهم للحرية و للعلاقات الاجتماعية المتعددة.

الأزرق

من سمات اللون الأرزق الكتمان و حب الترتيب و الأناقة, و يفضل عشاق اللون الأزرق الأجواء الهادئة و الحياة البسيطة, و كما يتسمون بالجدية و العمل الشاق و في الغالب ما ينجح أصحاب اللون الأزرق في حياتهم العملية, و لكن من صفاتهم السلبية عدم امتلاك قدرات ذهنية مميزة.

الزهري

من الصفات التي يمتلكها اللون الزهري هي القناعة و الرقة و المودة, و لكن أحيانا ما يتصف بالسذاجة و عدم الرغبة في مواجهة مصاعب الحياة, هناك نوعان من الأشخاص الذين يفضلون اللون الزهري, أولهما شخص نشأ في أجواء مقيدة جدا و بعيدة عن الخطر, و الأخر شخص قد تقدم بالعمر و يحاول أن يستعيد براءة الطفولة.

البني

يتصف الشخص الذي يحب اللون البني بأنه عنيد و ثابت في طريقة حياته و يعي كل الأمور التي يقدم عليها, في الغالب ما يفضل الكسب أكثر من العطاء و يحاول الاقتصاد في مصاريفه.