نبذة عن الكمبيوتر يتكون الكمبيوتر أو الحاسوب من عدة أجهزة و يعتمد أداءه أو سرعته على عمل جميع هذه الأجهزة, و للحصول على أفضل أداء للحاسوب يجب التأكد في البداية من سلامة جميع أجزائه و كفاءتها في العمل, و كما أن البرمجيات المستخدمة بالحاسوب لها أثر كبير على سرعة الجهاز و أداءه و بالتالي يجب مراقبة هذه البرمجيات و معرفة طريقة عملها, و الجدير بالذكر بأن أداء الكمبيوتر يختلف باختلاف طريقة الاستخدام, جيث أن استخدام الحاسوب من أجل ألعاب الفيديو يتطلب مواصفات خارقة من أجل أداء جيد, بينما لا يتطلب تصفح الأنترنت إلا مزود خدمة جيد و متصفح ممتاز, و للتعرف على طرق تحسين أداء الحاسوب في ما يلي أهمها.       طرق تحسين أداء الكمبيوتر الفيروسات تعتبر الفيروسات من أسواء البرمجيات الي يمكن أن تتواجد في الحاسوب, حيث انها من البرمجيات السلبية التي تستخدم من أجل التخريب,و يمكن للفيروسات أن تعمل بمختلف الطرق و تؤثر على مختلف أجزاء الحاسوب, و من أبرز طرقها في إبطاء الحواسيب هي إبقاء المعالج منشغلا باستمرار,و بالتالي يعتبر تنظيف الحاسوب من هذه البرمجيات السيئة أحد أهم الطرق للحفاظ على أداء الحاسوب. بطاقة الفيديو أو جهاز الفيديو أو الرسومات و هو الجهاز المسئول عن معالجة الرسومات التي تظهر على شاشة الحاسوب, و تظهر أهمية هذا الجهاز خلال ألعاب الفيديو حيث انها تتطلب جهاز رسومات عالي الجودة, و بالتالي للحصول على أداء رائع خلال ألعاب الفيديو يجب استبدال هذا الجهاز بأخر أفضل. القرص الصلب يمتلك القرص الصلب قدرة على تخزين البيانات و استرجاعها,و لكن لهذه القدرة بعض المحددات, حيث أن القرص الصلب محدد بسرعة قراءة و تخزين لا يمكنه تجاوزها,و بالتالي فإن هذا يؤثر على سرعة الحاسوب في بعض الحالات, وبالتالي يفضل اقتناء أسرع الأقراص الصلبة في التخزين و القراءة, و يتواجد في الأسواق نطاق واسع من هذه الأقراص و يمكن استبداله بكل سهولة. تصفح الانترنت كما ذكرنا سابقا فإن أداء الحاسوب أثناء تصفح الانترنت يعتمد على عاملين مهمين, وهما سرعة نقل البيانات من مزود خدمة الانتزنت و سرعة عمل المتصفح المستخدم,و بالتالي يجب الحصول على خدمة أنترنت سريعة و تجربة أكثر من برنامج تصفح و اختيار أفضلهم أداء. بداية تشغيل النظام تتأخر الكثير من الحواسيب في تشغيل النظام, أو أنها تدخل في حالة جمود عندما يعمل النظام لفترة بسيطة, إن هذا الأمر يحدث بسبب كثرة البرامج التي تعمل عند تشغيل النظام سواء كان ويندوز أو غيره,و بالتالي إن التخلص من هذه البرامج أو منعها من العمل أنثاء تشغيل النظام يؤدي إلى تحسين أداء الكمبيوتر و تشغيله بسرعة أكبر.

تحسين أداء الكمبيوتر

تحسين أداء الكمبيوتر

بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

نبذة عن الكمبيوتر

يتكون الكمبيوتر أو الحاسوب من عدة أجهزة و يعتمد أداءه أو سرعته على عمل جميع هذه الأجهزة, و للحصول على أفضل أداء للحاسوب يجب التأكد في البداية من سلامة جميع أجزائه و كفاءتها في العمل, و كما أن البرمجيات المستخدمة بالحاسوب لها أثر كبير على سرعة الجهاز و أداءه و بالتالي يجب مراقبة هذه البرمجيات و معرفة طريقة عملها, و الجدير بالذكر بأن أداء الكمبيوتر يختلف باختلاف طريقة الاستخدام, جيث أن استخدام الحاسوب من أجل ألعاب الفيديو يتطلب مواصفات خارقة من أجل أداء جيد, بينما لا يتطلب تصفح الأنترنت إلا مزود خدمة جيد و متصفح ممتاز, و للتعرف على طرق تحسين أداء الحاسوب في ما يلي أهمها.

hqdefault (1)

 

 

 

طرق تحسين أداء الكمبيوتر

الفيروسات

تعتبر الفيروسات من أسواء البرمجيات الي يمكن أن تتواجد في الحاسوب, حيث انها من البرمجيات السلبية التي تستخدم من أجل التخريب,و يمكن للفيروسات أن تعمل بمختلف الطرق و تؤثر على مختلف أجزاء الحاسوب, و من أبرز طرقها في إبطاء الحواسيب هي إبقاء المعالج منشغلا باستمرار,و بالتالي يعتبر تنظيف الحاسوب من هذه البرمجيات السيئة أحد أهم الطرق للحفاظ على أداء الحاسوب.

بطاقة الفيديو أو جهاز الفيديو أو الرسومات

و هو الجهاز المسئول عن معالجة الرسومات التي تظهر على شاشة الحاسوب, و تظهر أهمية هذا الجهاز خلال ألعاب الفيديو حيث انها تتطلب جهاز رسومات عالي الجودة, و بالتالي للحصول على أداء رائع خلال ألعاب الفيديو يجب استبدال هذا الجهاز بأخر أفضل.

القرص الصلب

يمتلك القرص الصلب قدرة على تخزين البيانات و استرجاعها,و لكن لهذه القدرة بعض المحددات, حيث أن القرص الصلب محدد بسرعة قراءة و تخزين لا يمكنه تجاوزها,و بالتالي فإن هذا يؤثر على سرعة الحاسوب في بعض الحالات, وبالتالي يفضل اقتناء أسرع الأقراص الصلبة في التخزين و القراءة, و يتواجد في الأسواق نطاق واسع من هذه الأقراص و يمكن استبداله بكل سهولة.

تصفح الانترنت

كما ذكرنا سابقا فإن أداء الحاسوب أثناء تصفح الانترنت يعتمد على عاملين مهمين, وهما سرعة نقل البيانات من مزود خدمة الانتزنت و سرعة عمل المتصفح المستخدم,و بالتالي يجب الحصول على خدمة أنترنت سريعة و تجربة أكثر من برنامج تصفح و اختيار أفضلهم أداء.

بداية تشغيل النظام

تتأخر الكثير من الحواسيب في تشغيل النظام, أو أنها تدخل في حالة جمود عندما يعمل النظام لفترة بسيطة, إن هذا الأمر يحدث بسبب كثرة البرامج التي تعمل عند تشغيل النظام سواء كان ويندوز أو غيره,و بالتالي إن التخلص من هذه البرامج أو منعها من العمل أنثاء تشغيل النظام يؤدي إلى تحسين أداء الكمبيوتر و تشغيله بسرعة أكبر.