هناك العديد من الآداب التي يجدر على الفرد التقيد بها عند تناول الطعام, حيث إن عدم التكلم أثناء تناول الطعام تعد واحدة من آداب الجلوس على مائدة الطعام, و لكن ما يجهله الكثير هو مدى الضرر الناتج عن التكلم أثناء تناول الطعام. و لا يقتصر اضرار التكلم لدى تناول الطعام على خرق آداب المائدة فقط, حيث لا يتمكن الشخص من مغض الطعام بشكل جيد أثناء التحدث, و بالتالي يقوم ببلع الطعام مباشرة مما يؤدي في نهاية المطاف إلى عرقلة الأداء السليم لوظائف المعدة, و الشعور بامتلاء البطن و انتفاخه بشكل كبير, و ما أن يختفي هذا الشعور بمرور ساعتين إلى 3 ساعات يشعر الفرد بالجوع الشديد و يقبل على الحصول على كميات إضافية من الدهون و السكر و الاملاح, مما يؤدي إلى السمنة. و بذلك تتمثل أهمية عدم التكلم لدى تناول الطعام بالسماح للفرد بعدم الاسراع و مضغ الطعام بشكل جيد, و و فقا لذلك تقوم الناقلات العصبية بارسال تنبهات تدفع الشخص إلى التباطؤ في تناول الطعام و بالتالي احساس الفرد بالشبع ليتوقف تدريجيا عن الأكل.

تجنب الحديث عند تناول الطعام لهذه الاسباب؟

تجنب الحديث عند تناول الطعام لهذه الاسباب؟

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

هناك العديد من الآداب التي يجدر على الفرد التقيد بها عند تناول الطعام, حيث إن عدم التكلم أثناء تناول الطعام تعد واحدة من آداب الجلوس على مائدة الطعام, و لكن ما يجهله الكثير هو مدى الضرر الناتج عن التكلم أثناء تناول الطعام.

و لا يقتصر اضرار التكلم لدى تناول الطعام على خرق آداب المائدة فقط, حيث لا يتمكن الشخص من مغض الطعام بشكل جيد أثناء التحدث, و بالتالي يقوم ببلع الطعام مباشرة مما يؤدي في نهاية المطاف إلى عرقلة الأداء السليم لوظائف المعدة, و الشعور بامتلاء البطن و انتفاخه بشكل كبير, و ما أن يختفي هذا الشعور بمرور ساعتين إلى 3 ساعات يشعر الفرد بالجوع الشديد و يقبل على الحصول على كميات إضافية من الدهون و السكر و الاملاح, مما يؤدي إلى السمنة.

و بذلك تتمثل أهمية عدم التكلم لدى تناول الطعام بالسماح للفرد بعدم الاسراع و مضغ الطعام بشكل جيد, و و فقا لذلك تقوم الناقلات العصبية بارسال تنبهات تدفع الشخص إلى التباطؤ في تناول الطعام و بالتالي احساس الفرد بالشبع ليتوقف تدريجيا عن الأكل.