البحث عن مواضيع

ترغب العديد من الفتيات بالحصول على بشرةٍ متألقة وجميلة، ومن أهم الأمور التي يجب أن تقوم بها كل فتاة أو سيدة تطمح إلى امتلاك وجهٍ مشرق باتباع النظام الغذائي الصحي للحصول على العناصر الأساسية التي تحتاجها خلايا الجسم لتجديدها وتنشيط عملها، مع ضرورة شرب كميات جيدة من الماء بشكلٍ يومي، إلى جانب استخدام الوصفات الطبيعية التي أثبتت الدراسات فاعليتها في العناية بالبشرة وإمدادها بالغذاء اللازم، ومن أهم هذه الوصفات الأعشاب التي يمكن تحضيرها في المنزل، وسنقوم بذكر أفضل الطرق التي تساعد على تجميل الوجه بالأعشاب هذا المقال. تجميل الوجه بالأعشاب البابونج: يُستعمل البابونج في تحضير الوصفات الجمالية للبشرة، حيث يعمل على إزالة الحبوب والبثور من بشرة الوجه، وله القدرة في علاج الجلد من التهيج والاحمرار. الكافور: يعتبر الكافور من الأعشاب المحتوية على مواد مطهرة، وذلك من خلال استخدام زيته، حيث يدخل في صنع الكريمات ومنتجات الوقاية من أشعة الشمس، إضافةً إلى مستحضرات تنظيف البشرة. اللافندر: عشبة اللافندر من الأعشاب المحتوية على مواد مطهرة كما تتميز برائحتها العطرية، ويتم إضافتها إلى منتجات العناية بالبشرة. الورد: يساعد الورد في غلق المسامات الواسعة ويمنح البشرة النعومة، كما يخلصها من الشوائب ويعمل على تنقيتها، وللورد فاعلية كبيرة في شد بشرة الوجه والجسم، ويزيد من صفائها، ويساهم في تبييضها. طريقة استخدام بعض الأعشاب للوجه البابونج: أحضري إناء مناسب الحجم وضعي فيه كوب من عشبة البابونج الجافة، ثم أضيفي إليه كوب من الحليب السائل، اتركي المزيج منقوعاً لعددٍ كافٍ من الساعات، ثم صفيه وامزجي الحليب الناتج مع ملعقتين من عسل النحل الطبيعي إضافةً إلى ثماني ملاعق كبيرة من مطحون جنين القمح، ادهني وجهكِ بالخليط بعد تحريكه جيداً، ويُفضل أن تتركيه لمدة نصف ساعة بعد ذلك قومي بغسله جيداً بالماء، ويساعد هذا الخليط على منح الوجه النضارة والنعومة كما يعمل على تنقية البشرة. الكافور: أحضري وعاء وضعي فيه نصف كوب من زيت اللوز وملعقة شاي من زيت الكافور، إضافةً إلى نصف كوب من زيت الخروع، امزجي المكونات بشكلٍ جيد ثم طبقي الخليط على الوجه بعد غسله بالماء، دلكي بشرتكِ واتركيه ليلةً كاملة وفي الصباح اغسليه بعد استيقاظكِ من النوم، وستلاحظين صفاء بشرتك وخلوها من الحبوب بعد الاستخدام اليومي المنتظم لهذه الخلطة. اللافندر: أحضري ملعقة من زيت الزيتون وامزجيه مع ملعقتين من ملح الطعام إضافةً إلى ستة قطرات من زيت اللافندر، ادهني وجهكِ بالمزيج بعد خلطه جيداً، ثم قومي بتدليكه باستخدام أطراف أصابعكِ بحركاتٍ دائريةٍ لطيفة، بعد ذلك اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، وستلاحظين نعومة بشرتك ونضارتها. الورد: يُستخرج ماء الورد من بتلات الورد، ويدخل في تحضير وصفات العناية بالبشرة، وله العديد من الفوائد الجمالية، أحضري ربع كوب من ماء الورد واخلطيه مع نصف كوب من الدقيق، طبقي الخليط على وجهكِ ويُفضل أن تتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك قومي بإزالته باستعمال أصابعك بحركاتٍ دائريةٍ ثم اغسليه بالماء الدافىء.

تجميل الوجه بالأعشاب

تجميل الوجه بالأعشاب
بواسطة: - آخر تحديث: 13 يوليو، 2017

ترغب العديد من الفتيات بالحصول على بشرةٍ متألقة وجميلة، ومن أهم الأمور التي يجب أن تقوم بها كل فتاة أو سيدة تطمح إلى امتلاك وجهٍ مشرق باتباع النظام الغذائي الصحي للحصول على العناصر الأساسية التي تحتاجها خلايا الجسم لتجديدها وتنشيط عملها، مع ضرورة شرب كميات جيدة من الماء بشكلٍ يومي، إلى جانب استخدام الوصفات الطبيعية التي أثبتت الدراسات فاعليتها في العناية بالبشرة وإمدادها بالغذاء اللازم، ومن أهم هذه الوصفات الأعشاب التي يمكن تحضيرها في المنزل، وسنقوم بذكر أفضل الطرق التي تساعد على تجميل الوجه بالأعشاب هذا المقال.

تجميل الوجه بالأعشاب

  • البابونج: يُستعمل البابونج في تحضير الوصفات الجمالية للبشرة، حيث يعمل على إزالة الحبوب والبثور من بشرة الوجه، وله القدرة في علاج الجلد من التهيج والاحمرار.
  • الكافور: يعتبر الكافور من الأعشاب المحتوية على مواد مطهرة، وذلك من خلال استخدام زيته، حيث يدخل في صنع الكريمات ومنتجات الوقاية من أشعة الشمس، إضافةً إلى مستحضرات تنظيف البشرة.
  • اللافندر: عشبة اللافندر من الأعشاب المحتوية على مواد مطهرة كما تتميز برائحتها العطرية، ويتم إضافتها إلى منتجات العناية بالبشرة.
  • الورد: يساعد الورد في غلق المسامات الواسعة ويمنح البشرة النعومة، كما يخلصها من الشوائب ويعمل على تنقيتها، وللورد فاعلية كبيرة في شد بشرة الوجه والجسم، ويزيد من صفائها، ويساهم في تبييضها.

طريقة استخدام بعض الأعشاب للوجه

  • البابونج: أحضري إناء مناسب الحجم وضعي فيه كوب من عشبة البابونج الجافة، ثم أضيفي إليه كوب من الحليب السائل، اتركي المزيج منقوعاً لعددٍ كافٍ من الساعات، ثم صفيه وامزجي الحليب الناتج مع ملعقتين من عسل النحل الطبيعي إضافةً إلى ثماني ملاعق كبيرة من مطحون جنين القمح، ادهني وجهكِ بالخليط بعد تحريكه جيداً، ويُفضل أن تتركيه لمدة نصف ساعة بعد ذلك قومي بغسله جيداً بالماء، ويساعد هذا الخليط على منح الوجه النضارة والنعومة كما يعمل على تنقية البشرة.
  • الكافور: أحضري وعاء وضعي فيه نصف كوب من زيت اللوز وملعقة شاي من زيت الكافور، إضافةً إلى نصف كوب من زيت الخروع، امزجي المكونات بشكلٍ جيد ثم طبقي الخليط على الوجه بعد غسله بالماء، دلكي بشرتكِ واتركيه ليلةً كاملة وفي الصباح اغسليه بعد استيقاظكِ من النوم، وستلاحظين صفاء بشرتك وخلوها من الحبوب بعد الاستخدام اليومي المنتظم لهذه الخلطة.
  • اللافندر: أحضري ملعقة من زيت الزيتون وامزجيه مع ملعقتين من ملح الطعام إضافةً إلى ستة قطرات من زيت اللافندر، ادهني وجهكِ بالمزيج بعد خلطه جيداً، ثم قومي بتدليكه باستخدام أطراف أصابعكِ بحركاتٍ دائريةٍ لطيفة، بعد ذلك اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، وستلاحظين نعومة بشرتك ونضارتها.
  • الورد: يُستخرج ماء الورد من بتلات الورد، ويدخل في تحضير وصفات العناية بالبشرة، وله العديد من الفوائد الجمالية، أحضري ربع كوب من ماء الورد واخلطيه مع نصف كوب من الدقيق، طبقي الخليط على وجهكِ ويُفضل أن تتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك قومي بإزالته باستعمال أصابعك بحركاتٍ دائريةٍ ثم اغسليه بالماء الدافىء.