البحث عن مواضيع

يعتبر الأنف أحد أهم أعضاء الوجه، وهو العضو المسؤول عن الشم، ويعتبر الأنف أحد أكثر الأعضاء تأثيراً علي جمال الوجه سواء أكان ذلك بالسلب أو بالإيجاب، ويعاني العديد من الأشخاص من مظهر كبير للأنف، ويسعون إلى تجميل الأنف والحصول على أنف صغير ونحيف بالطرق المختلفة، ويوجد الطرق المختلفة لتصغير الأنف ومنها عمليات التجميل والأدوات التجميلية بالإضافة إلى الحقن والأدوية، وتعتبر هذه الطرق ذات تكلفة مرتفعة وبعضها يشكل مخاطرة كبيرة بالنسبة للإنسان اذ لا تعد النتائج مضمونة، وهذه الأسباب هي ما تضطر الكثير إلى محاولة تصغير الأنف بصورة طبيعية دون اللجوء للخضوع لعملية جراحية أو استخدام الأدوات الغريبة مرتفعة التكاليف، وتعتبر الأعشاب أحد الطرق الطبيعية التي يتم اللجوء إليها للحصول على أنف ذو مظهر صغير، وسنتحدث في هذا المقال حول تجميل الأنف بالأعشاب. تجميل الأنف بالاعشاب خلطة الزنجبيل يمتلك الزنجبيل القدرة على حرق وإذابة الدهون الموجودة حول الأنف، وبالتالي تصغير حجم الأنف. لتحضير هذه الخلطة نحتاج الزنجبيل الطازج المبشور وليس الزنجبيل الناشف، وخل التفاح ومعجون الأسنان. يتم خلط المقادير ومزجها جيدا ومن ثم القيام بوضعها على الأنف بعيدا عن محيط العينين. يتم ترك الخليط على الأنف لمدة لا ربع ساعة، وذلك حتى يتشرب الأنف الخلطة بشكل جيد. ثم يتم غسل الأنف بالماء الفاتر وتجفيفها جيداً. ينصح بتكرار تطبييق هذه الطريقة بشكل مستمر وذلك للحصول على أفضل نتيجة ممكنة. يمكن القيام باستخدام الزنجبيل الطازج لتصغيير الأنف، حيث يتم طحن الزنجبيل الطازج بشكل جيد. ثم يتم وضع ما مقداره ملعقة كبيرة واحدة من مطحون الزنجبيل إلى القليل من الماء حيث يصبح سائلا. بعد ذلك يتم وضع الخليط على الأنف بعيدا عن منطقة العينين، لكن يجب وضع هذا الخليط على المنطقة من الأنف المراد تصغيرها فقط وليس كامل الأنف. عادة ما تظهر نتيجة هذه الخلطة خلال أيام قليلة من المداومة على استخدامها. في بعض الأحيان قد تسبب هذه الوصفة بحدوث الحساسية والإحمرار لبعض أنواع البشرة، وهذا ما يتطلب القيام باختبارها في مكان معين من البشرة وبدرجة مخففة قبل تطبيقها على الأنف بشكل كامل. خلطة زيت الخروع والحلبة يتم القيام بخلط كميات متساوية من كلاً من زيت الخروع وزيت الحلبة لعمل خليط متجانس من الزيت. بعد ذلك يتم القيام بدهن الأنف بهذا المزيج وتركه لعدة ساعات. يجب القيام بتكرار هذه الوصفة لعدة أيام للحصول على النتائج المرغوبة.

تجميل الأنف بالأعشاب

تجميل الأنف بالأعشاب
بواسطة: - آخر تحديث: 23 مايو، 2017

يعتبر الأنف أحد أهم أعضاء الوجه، وهو العضو المسؤول عن الشم، ويعتبر الأنف أحد أكثر الأعضاء تأثيراً علي جمال الوجه سواء أكان ذلك بالسلب أو بالإيجاب، ويعاني العديد من الأشخاص من مظهر كبير للأنف، ويسعون إلى تجميل الأنف والحصول على أنف صغير ونحيف بالطرق المختلفة، ويوجد الطرق المختلفة لتصغير الأنف ومنها عمليات التجميل والأدوات التجميلية بالإضافة إلى الحقن والأدوية، وتعتبر هذه الطرق ذات تكلفة مرتفعة وبعضها يشكل مخاطرة كبيرة بالنسبة للإنسان اذ لا تعد النتائج مضمونة، وهذه الأسباب هي ما تضطر الكثير إلى محاولة تصغير الأنف بصورة طبيعية دون اللجوء للخضوع لعملية جراحية أو استخدام الأدوات الغريبة مرتفعة التكاليف، وتعتبر الأعشاب أحد الطرق الطبيعية التي يتم اللجوء إليها للحصول على أنف ذو مظهر صغير، وسنتحدث في هذا المقال حول تجميل الأنف بالأعشاب.

تجميل الأنف بالاعشاب

خلطة الزنجبيل

  • يمتلك الزنجبيل القدرة على حرق وإذابة الدهون الموجودة حول الأنف، وبالتالي تصغير حجم الأنف.
  • لتحضير هذه الخلطة نحتاج الزنجبيل الطازج المبشور وليس الزنجبيل الناشف، وخل التفاح ومعجون الأسنان.
  • يتم خلط المقادير ومزجها جيدا ومن ثم القيام بوضعها على الأنف بعيدا عن محيط العينين.
  • يتم ترك الخليط على الأنف لمدة لا ربع ساعة، وذلك حتى يتشرب الأنف الخلطة بشكل جيد.
  • ثم يتم غسل الأنف بالماء الفاتر وتجفيفها جيداً.
  • ينصح بتكرار تطبييق هذه الطريقة بشكل مستمر وذلك للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.
  • يمكن القيام باستخدام الزنجبيل الطازج لتصغيير الأنف، حيث يتم طحن الزنجبيل الطازج بشكل جيد.
  • ثم يتم وضع ما مقداره ملعقة كبيرة واحدة من مطحون الزنجبيل إلى القليل من الماء حيث يصبح سائلا.
  • بعد ذلك يتم وضع الخليط على الأنف بعيدا عن منطقة العينين، لكن يجب وضع هذا الخليط على المنطقة من الأنف المراد تصغيرها فقط وليس كامل الأنف.
  • عادة ما تظهر نتيجة هذه الخلطة خلال أيام قليلة من المداومة على استخدامها.
  • في بعض الأحيان قد تسبب هذه الوصفة بحدوث الحساسية والإحمرار لبعض أنواع البشرة، وهذا ما يتطلب القيام باختبارها في مكان معين من البشرة وبدرجة مخففة قبل تطبيقها على الأنف بشكل كامل.

خلطة زيت الخروع والحلبة

  • يتم القيام بخلط كميات متساوية من كلاً من زيت الخروع وزيت الحلبة لعمل خليط متجانس من الزيت.
  • بعد ذلك يتم القيام بدهن الأنف بهذا المزيج وتركه لعدة ساعات.
  • يجب القيام بتكرار هذه الوصفة لعدة أيام للحصول على النتائج المرغوبة.