البحث عن مواضيع

هل لديك هدف كبير تحاول تحقيقه, ولكن لا تعرف كيفية الوصول اليه؟ ولا تعرف كيفية البدء , قد تكمن المشكلة في الطريقة التي ننظر بها الى أهدافنا, و يمكننا البحث عن خطوات للتغلب على المشاكل, بدلا من البحث على الحلول للوصول إلى هدفك, فأنت تستطيع تغيير عقليتك في النظر إلى الأهداف كحلول, وقد أظهر العلم أنه يمكنك تطوير أفكار أكثر إبداعا, حيث بدأ أساتذة إدارة الأعمال في جامعة ستانفورد, تدريس مفهوم تجاري جديد, يسمى تصميم التفكير, ويهدف إلى التفكير في تصميم الأعمال, للمساعدة في بحوث الأعمال, وتطوير منتجات جديدة للعملاء على اساس احتياجاتهم. ويستند تصميم التفكير في خمس خطوات هي : التفاعل يتطلب من الباحثين فهم كامل لتجارب الشخص الذي يقومون بتصميم الحل له, و يتم من خلال الملاحظة والتفاعل, جنب إلى جنب لمعرفة مشاكلهم. التعريف في هذه الخطوة يتم معالجة نتائج البحث التي توصلوا إليها من الخطوة الأولى, من أجل العثور على وجهة نظر للمعالجة, مع تصميم المنتج أو الحل. الأفكار في هذه الخطوة  يبدأ الباحثون بطرح الأفكار, والعمل على تطوير العديد من الحلول الممكنة المختلفة, ويجب أن تكون متنوعة بقدر الإمكان, للسماح للباحثن أن يخطو خطوة نحو الهدف, واستكشاف العديد من الأفكار الجيدة. الأولويات هنا يأخذ الباحثين أفضل أفكارهم وتطويرها إلى حلول مادية, مثل تحويلها إلى منتج, أو خدمة جديدة تتفق مع الأولويات. الاختبار بعد تطوير حلول, يجب على الباحثين اختبارها مع المستخدمين الذين تم التفاعل معهم, حيث يتضمن الاختبار ردود فعل للنتائج, كما يشمل معرفة المزيد عن المستخدم, وربما تعديل التعريفات الخاصة لإتقان الحلول. والآن, بعد أن عرفت كيف تستخدم الشركات تصميم التفكير, يمكنك استخدام هذه العقلية لتحقيق الأهداف الشخصية الخاصة بك. 6 مهارات تحتاجها لتكون ناجحا طرق لزيادة جرعة السعادة في يومك أشياء تحتاجها في مكتبك لتكون أكثر إنتاجا و سعادة

تجد صعوبة في تحقيق أهدافك؟ جب ان تعتمد طريقة جديدة للتفكير

Summit (1)
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

هل لديك هدف كبير تحاول تحقيقه, ولكن لا تعرف كيفية الوصول اليه؟ ولا تعرف كيفية البدء , قد تكمن المشكلة في الطريقة التي ننظر بها الى أهدافنا, و يمكننا البحث عن خطوات للتغلب على المشاكل, بدلا من البحث على الحلول للوصول إلى هدفك, فأنت تستطيع تغيير عقليتك في النظر إلى الأهداف كحلول, وقد أظهر العلم أنه يمكنك تطوير أفكار أكثر إبداعا, حيث بدأ أساتذة إدارة الأعمال في جامعة ستانفورد, تدريس مفهوم تجاري جديد, يسمى تصميم التفكير, ويهدف إلى التفكير في تصميم الأعمال, للمساعدة في بحوث الأعمال, وتطوير منتجات جديدة للعملاء على اساس احتياجاتهم.

ويستند تصميم التفكير في خمس خطوات هي :

التفاعل

يتطلب من الباحثين فهم كامل لتجارب الشخص الذي يقومون بتصميم الحل له, و يتم من خلال الملاحظة والتفاعل, جنب إلى جنب لمعرفة مشاكلهم.

التعريف

في هذه الخطوة يتم معالجة نتائج البحث التي توصلوا إليها من الخطوة الأولى, من أجل العثور على وجهة نظر للمعالجة, مع تصميم المنتج أو الحل.

الأفكار

في هذه الخطوة  يبدأ الباحثون بطرح الأفكار, والعمل على تطوير العديد من الحلول الممكنة المختلفة, ويجب أن تكون متنوعة بقدر الإمكان, للسماح للباحثن أن يخطو خطوة نحو الهدف, واستكشاف العديد من الأفكار الجيدة.

الأولويات

هنا يأخذ الباحثين أفضل أفكارهم وتطويرها إلى حلول مادية, مثل تحويلها إلى منتج, أو خدمة جديدة تتفق مع الأولويات.

الاختبار

بعد تطوير حلول, يجب على الباحثين اختبارها مع المستخدمين الذين تم التفاعل معهم, حيث يتضمن الاختبار ردود فعل للنتائج, كما يشمل معرفة المزيد عن المستخدم, وربما تعديل التعريفات الخاصة لإتقان الحلول.

والآن, بعد أن عرفت كيف تستخدم الشركات تصميم التفكير, يمكنك استخدام هذه العقلية لتحقيق الأهداف الشخصية الخاصة بك.

6 مهارات تحتاجها لتكون ناجحا

طرق لزيادة جرعة السعادة في يومك

أشياء تحتاجها في مكتبك لتكون أكثر إنتاجا و سعادة