البحث عن مواضيع

عالم الأزياء والموضة عالمٌ كبيرٌ يزخر بالكثير من الأمور والتطورات التي تغيرت وتبدلت عبر الزمن، فالملابس من الأشياء التي تأخذ حيزاً كبيراً في أذهان الناس، وتعتبر جزءًا مهماً من حياتهم اليومية، مما يجعلهم يبحثون دوماً عن أحدث ما توصلت إليه دور الأزياء العالمية المتخصصة في هذا المجال، كما يقومون بمحاولة اقتناء أفضل ما قام به المصممون العالميون من ملابس وأزياء متنوعة. تاريخ عالم الأزياء والموضة بدأ تاريخ الأزياء والموضة الفعلي في باريس أولاً وبشكلٍ كبير، ومن ثم انتقل إلى لندن بكثافةٍ أقل، وبهذا تعتبر باريس عاصمة الأزياء العالمية. ابتدأ الاهتمام بعالم الأزياء والموضة بشكلٍ كبيرٍ ومنظم، منذ القرن التاسع عشر الميلادي، الذي يعتبر فعلياً تاريخ عالم الأزياء من ملابس واكسسوارات وأحذية. يعتبر تشارلز فريدريك وورث، أول مصمم أزياء قام بوضع العلامة التجارية الخاصة فيه على الملابس التي قام بتصميمها وصناعتها. أنشأ ريدفيرن ميزون دار الأزياء الأولى، والذي قدم للمرأة في ذلك الوقت أول بدلة مفصلة شبيهة ببدلات الذكور. تعتبر روز بيرتن هي المصممة الخاصة لملكة فرنسا ماري أنطوانيت، وهي أول مصممة أزياء تقوم باقتتاح متجرٍ لبيع الملابس، وتم افتتاح ذلك المتجر في فرنسا، في القرن الثامن عشر، وظلّ لغاية القرن التاسع عشر، وقد كانت تلقب بوزيرة الأزياء، وجمعت ثروة كبيرة من هذا المتجر، وانتقلت به من فرنسا إلى لندن. تطورت صناعة الأزياء منذ ذلك الوقت كثيراً، ونشأت العديد من الماركات العالمية المشهورة مثل ماركة كوكو شانيل، والتي تشتهر بأزيائها العملية. من الماركات العالمية الشهيرة أيضاً في الأزياء، ماركة دونا كارت الأمريكية، وماركة جورجيو أرماني الإيطالية، وماركة كالفن كلاين، وماركة دوناتيلا فيرساتشي، وماركة رالف لورين. شكلت ماركة كريستيان ديور الفرنسية، علامةً فارقةً في مجال الأزياء والموضة، إذ غيّرت طريقة ارتداء الملابس بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وما زال اسم هذه الماركة لامعاً ومعروفاً إلى اليوم. حاز توم فورد على جائزة أفضل مصمم أزياء عالمي، ذلك في عام ألفين، إذ كان يعمل لصالح شركتي غوتشي وإيف لورينت. يعتبر مصمم الأزياء الفرنسي بيير كاردن، من مصممي الأزياء الذين اشتهروا في القرن العشرين، إذ كانت تصاميمه تتميز بأنها تحاكي المستقبل، فقد كانت مستوحاة من الخيال العلمي، والعديد من الألوان العربية. اشتهر المصمم الفرنسي إيف سانت لورينت بأنه يصمم للنساء ملابساً مستوحاة من ملابس الرجال، بلمسةٍ أنثوية ساحرة، تضفي عليها الرقة والنعومة، فأصبحت هذه الماركة من أشهر ماركات الأزياء العالمية. اقرأ ايضا: تنسيق الألوان و الموضة أخطاء الموضة الشائعة عند الرجال فوائد مواكبة الموضة منذ الصغر؟

تاريخ عالم الأزياء والموضة

تاريخ عالم الأزياء والموضة
بواسطة: - آخر تحديث: 13 ديسمبر، 2016

عالم الأزياء والموضة عالمٌ كبيرٌ يزخر بالكثير من الأمور والتطورات التي تغيرت وتبدلت عبر الزمن، فالملابس من الأشياء التي تأخذ حيزاً كبيراً في أذهان الناس، وتعتبر جزءًا مهماً من حياتهم اليومية، مما يجعلهم يبحثون دوماً عن أحدث ما توصلت إليه دور الأزياء العالمية المتخصصة في هذا المجال، كما يقومون بمحاولة اقتناء أفضل ما قام به المصممون العالميون من ملابس وأزياء متنوعة.

تاريخ عالم الأزياء والموضة

  • بدأ تاريخ الأزياء والموضة الفعلي في باريس أولاً وبشكلٍ كبير، ومن ثم انتقل إلى لندن بكثافةٍ أقل، وبهذا تعتبر باريس عاصمة الأزياء العالمية.
  • ابتدأ الاهتمام بعالم الأزياء والموضة بشكلٍ كبيرٍ ومنظم، منذ القرن التاسع عشر الميلادي، الذي يعتبر فعلياً تاريخ عالم الأزياء من ملابس واكسسوارات وأحذية.
  • يعتبر تشارلز فريدريك وورث، أول مصمم أزياء قام بوضع العلامة التجارية الخاصة فيه على الملابس التي قام بتصميمها وصناعتها.
  • أنشأ ريدفيرن ميزون دار الأزياء الأولى، والذي قدم للمرأة في ذلك الوقت أول بدلة مفصلة شبيهة ببدلات الذكور.
  • تعتبر روز بيرتن هي المصممة الخاصة لملكة فرنسا ماري أنطوانيت، وهي أول مصممة أزياء تقوم باقتتاح متجرٍ لبيع الملابس، وتم افتتاح ذلك المتجر في فرنسا، في القرن الثامن عشر، وظلّ لغاية القرن التاسع عشر، وقد كانت تلقب بوزيرة الأزياء، وجمعت ثروة كبيرة من هذا المتجر، وانتقلت به من فرنسا إلى لندن.
  • تطورت صناعة الأزياء منذ ذلك الوقت كثيراً، ونشأت العديد من الماركات العالمية المشهورة مثل ماركة كوكو شانيل، والتي تشتهر بأزيائها العملية.
  • من الماركات العالمية الشهيرة أيضاً في الأزياء، ماركة دونا كارت الأمريكية، وماركة جورجيو أرماني الإيطالية، وماركة كالفن كلاين، وماركة دوناتيلا فيرساتشي، وماركة رالف لورين.
  • شكلت ماركة كريستيان ديور الفرنسية، علامةً فارقةً في مجال الأزياء والموضة، إذ غيّرت طريقة ارتداء الملابس بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وما زال اسم هذه الماركة لامعاً ومعروفاً إلى اليوم.
  • حاز توم فورد على جائزة أفضل مصمم أزياء عالمي، ذلك في عام ألفين، إذ كان يعمل لصالح شركتي غوتشي وإيف لورينت.
  • يعتبر مصمم الأزياء الفرنسي بيير كاردن، من مصممي الأزياء الذين اشتهروا في القرن العشرين، إذ كانت تصاميمه تتميز بأنها تحاكي المستقبل، فقد كانت مستوحاة من الخيال العلمي، والعديد من الألوان العربية.
  • اشتهر المصمم الفرنسي إيف سانت لورينت بأنه يصمم للنساء ملابساً مستوحاة من ملابس الرجال، بلمسةٍ أنثوية ساحرة، تضفي عليها الرقة والنعومة، فأصبحت هذه الماركة من أشهر ماركات الأزياء العالمية.

اقرأ ايضا:
تنسيق الألوان و الموضة
أخطاء الموضة الشائعة عند الرجال
فوائد مواكبة الموضة منذ الصغر؟

مواضيع من نفس التصنيف