من منا لا يتسيغ طعم الشوكلاتة؟ أو لا يرغب في أكل مختلف أنواعها؟ يوجد من الأشكال و الألوان ما لا يستطاع وصفه, فهناك نوع الهيرشي, و التوبلر, و السنيكرز, و المارس, و العديد من الشوكلاتة الأخرى التي تتابع تطورها في القرن التاسع عشر, حتى أصبحت حدثا عالميا, و من أبرز ما حدث في ال 1900: عام 1941 عاد فورست مارس من إنجلترا  إلى الولايات المتحدة الأمريكية,  ليقوم بالتعاقد مع شركة  برووس موري, ليطلق شركة جديدة تسمى ب إم آند إمز, و بذلك كانوا أول من أطلقوا حلوى الإم آند آمز. عام 1950 قام سام آلتشولر, بتأسيس شركة أنابيل للحلوى,  حيث يعود إسمها إلى إبنته, و الذي  قام بصنع أول قطعة حلوى تدعى الروكي روود. عام 1962 تم و لأول مرة, العمل على تنويع أغلفة شوكلاتة هيرشي القبلات, بألوان مختلفة, غير اللون الفضي. عام 1963 قامت شركة هيرشي للشوكلاتة بشراء شركة ريسس للحلوى, بقيمة 23.5 مليون دولار. عام 1966 تم شراء شركة جوديفا للشوكلاتة, من قبل شركة كامبل للحساء, الموجودة في بلجيكا. عام 1969 إندمجت شركة كادبوري  مع شركة شويبس للمشروبات الغازية, لتصبح شركة شويبس كادبوري. عام 1970 تم إندماج شركة توبلار للشوكلاتة مع شركة سوتشارد, ليكونا معا أكبر شركة شوكلاتة, كما قامت شركة ريسس, بتكبير حجم شوكلاتة الريسس, المحشوة بزبدة الفول السوداني, بسبب الشهرة العالية التي حققتها. عام 1973 إفتتحت شركة هيرشي للأطعمة حديقة خاصة بها, متعلقة بأنواع الشوكلاتة التي تنتجها, في إنكلترا, كما بدأت بوضع معلومات غذائية على عبوات منتجاتها. عام 1976 قامت شركة هيرشي للشوكلاتة, بإضافة الفول السوداني المفروم, فوق شوكلاتة الرييسس, المحشوة بزبدة الفول السوداني, ليصبح طعمها مقرمشا. عام 1977 صنعت شركة هيرشي, أول قطعة شوكلاتة باللوز , ذات لون ذهبي. عام 1980 تم القبض على عامل من عمال شركة توبلر للشوكلاتة, كان يحاول بيع الصيغة السرية لصنع الشوكلاتة الخاصة بشركته, للسعودية, و الصين, و روسيا. عام 1988 إشترت شركة نستلة, المؤسسة البريطانية للشوكلاتة و الحلوى, لتتوسع و تصبح أكبر مؤسسة للشوكلاتة في العالم, كما تمت إعادة تسمية شركة هيرشي, بالمؤسسة الأمريكية لهيرشي, و الذي قام بشرائها فيما بعد بيتر بول. عام 1989 قامت مؤسسة هيرشي الأمريكية بصنع قطع من الشوكلاتة بالحليب, مع اللوز و التوفي. عام 1990 أرسلت هيرش الأمريكية  144,000 قطعة من الحلوى, المقاومة للحرارة, للجنود في حرب الخليج, في عاصفة الصحراء. عام 1991 تغيرت الصيغة التركيبية لشوكلاتة الرييسس, لتتضاعف كمية زبدة الفول السودداني المحشوة فيها, إلى ثلاثة أضعاف. عام 1993 تم بيع أول شوكلاتة  بيضاء من هيرشي, مغلفة في أكياس خاصة. تاريخ الشوكلاتة -1- تاريخ الشوكلاتة -2- تاريخ الشوكلاتة -3- تاريخ الشوكلاتة -4-

تاريخ الشوكلاتة -5-

تاريخ الشوكلاتة -5-

بواسطة: - آخر تحديث: 6 مارس، 2017

تصفح أيضاً

من منا لا يتسيغ طعم الشوكلاتة؟ أو لا يرغب في أكل مختلف أنواعها؟ يوجد من الأشكال و الألوان ما لا يستطاع وصفه, فهناك نوع الهيرشي, و التوبلر, و السنيكرز, و المارس, و العديد من الشوكلاتة الأخرى التي تتابع تطورها في القرن التاسع عشر, حتى أصبحت حدثا عالميا, و من أبرز ما حدث في ال 1900:

عام 1941

عاد فورست مارس من إنجلترا  إلى الولايات المتحدة الأمريكية,  ليقوم بالتعاقد مع شركة  برووس موري, ليطلق شركة جديدة تسمى ب إم آند إمز, و بذلك كانوا أول من أطلقوا حلوى الإم آند آمز.

عام 1950

قام سام آلتشولر, بتأسيس شركة أنابيل للحلوى,  حيث يعود إسمها إلى إبنته, و الذي  قام بصنع أول قطعة حلوى تدعى الروكي روود.

عام 1962

تم و لأول مرة, العمل على تنويع أغلفة شوكلاتة هيرشي القبلات, بألوان مختلفة, غير اللون الفضي.

عام 1963

قامت شركة هيرشي للشوكلاتة بشراء شركة ريسس للحلوى, بقيمة 23.5 مليون دولار.

عام 1966

تم شراء شركة جوديفا للشوكلاتة, من قبل شركة كامبل للحساء, الموجودة في بلجيكا.

عام 1969

إندمجت شركة كادبوري  مع شركة شويبس للمشروبات الغازية, لتصبح شركة شويبس كادبوري.

عام 1970

تم إندماج شركة توبلار للشوكلاتة مع شركة سوتشارد, ليكونا معا أكبر شركة شوكلاتة, كما قامت شركة ريسس, بتكبير حجم شوكلاتة الريسس, المحشوة بزبدة الفول السوداني, بسبب الشهرة العالية التي حققتها.

عام 1973

إفتتحت شركة هيرشي للأطعمة حديقة خاصة بها, متعلقة بأنواع الشوكلاتة التي تنتجها, في إنكلترا, كما بدأت بوضع معلومات غذائية على عبوات منتجاتها.

عام 1976

قامت شركة هيرشي للشوكلاتة, بإضافة الفول السوداني المفروم, فوق شوكلاتة الرييسس, المحشوة بزبدة الفول السوداني, ليصبح طعمها مقرمشا.

عام 1977

صنعت شركة هيرشي, أول قطعة شوكلاتة باللوز , ذات لون ذهبي.

عام 1980

تم القبض على عامل من عمال شركة توبلر للشوكلاتة, كان يحاول بيع الصيغة السرية لصنع الشوكلاتة الخاصة بشركته, للسعودية, و الصين, و روسيا.

عام 1988

إشترت شركة نستلة, المؤسسة البريطانية للشوكلاتة و الحلوى, لتتوسع و تصبح أكبر مؤسسة للشوكلاتة في العالم, كما تمت إعادة تسمية شركة هيرشي, بالمؤسسة الأمريكية لهيرشي, و الذي قام بشرائها فيما بعد بيتر بول.

عام 1989

قامت مؤسسة هيرشي الأمريكية بصنع قطع من الشوكلاتة بالحليب, مع اللوز و التوفي.

عام 1990

أرسلت هيرش الأمريكية  144,000 قطعة من الحلوى, المقاومة للحرارة, للجنود في حرب الخليج, في عاصفة الصحراء.

عام 1991

تغيرت الصيغة التركيبية لشوكلاتة الرييسس, لتتضاعف كمية زبدة الفول السودداني المحشوة فيها, إلى ثلاثة أضعاف.

عام 1993

تم بيع أول شوكلاتة  بيضاء من هيرشي, مغلفة في أكياس خاصة.

تاريخ الشوكلاتة -1-

تاريخ الشوكلاتة -2-

تاريخ الشوكلاتة -3-

تاريخ الشوكلاتة -4-