البحث عن مواضيع

الانتصاب هو متطلب أساسي للرجال من أجل عملية الجماع، و في حال فشل الرجل في ذلك يتعرض للحرج الشديد أمام شريكته لكون الأمر يمس رجولته، كما يمكن لاستمرار هذا الأمر أن يتسبب للرجل بالمشاكل النفسية، لذلك فإنَّ الرجال شديدي الاهتمام في هذا الجانب و دائمي المراقبة لما يمكن أن يسبب لهم ضعف الانتصاب، لذلك سنقدم تأثير النعناع على الانتصاب بالتفصيل خلال هذا المقال. تأثير النعناع على الانتصاب في الواقع إنَّ ضعف الانتصاب أمر متعلق بالكثير من الحالات الصحية التي لا يمكن أن يتوقعها المرء، لذلك يمكن ربط بعض التصرفات أو العادات الغذائية عن طريق الخطأ بضعف الانتصاب. قد حدث هذا الأمر بالإشاعة إن صح التعبير حول النعناع، حيث ينتشر بين الكثير من الرجال بأنَّ تناول النعناع بأي شكل يؤدي إلى ضعف الانتصاب و العقم في بعض الحالات. في الواقع أجريت الكثير من الدراسات حديثاً حول تأثير النعناع على الجانب الجنسي من جسم الرجل سواء كان هرمونات أو أعضاء تناسلية. و قد اسفرت هذه الدراسات عن نتائج متضاربة، حيث أن البعض أكد بأنَّ النعناع أو مشتقاته ليس له أي أثر على نسب الهرمونات الرجولية داخل الجسم أو على الأعضاء التناسلية. أما البقية فقد حصلوا على نتائج مختلفة باعتمادهم على ادعاءات من بعض الرجال الأتراك الذين يتناولون ما يقارب 5 أكواب من شاي النعناع. حيث يدعون بأنَّهم يعانون من هبوط في الرغبة الجنسية بالإضافة عن عجزهم في الانتصاب. لذلك استنتج الباحثون أنَّ تناول كميات كبيرة من مستخلصات النعناع تؤدي إلى ظهور المشاكل الجنسية لدى الرجال و ذلك لكونها تخفض مستويات التستوستيرون و الأندروجين. استشهد البعض بأنَّ النعناع يستخدم لعلاج بعض مشاكل الرحم عند النساء عن طريق رفع هرمون الاستروجين الأنثوي، لذلك فإنَّه يقوم برفع هذا الهرمون عند الرجال على حساب الهرمونات الرجولية. في الوقت الحاضر لم يتم التأكيد أو النفي بشكل قاطع حول تأثير النعناع على الحياة الجنسية عند الرجال و الموضوع يحتاج لأبحاث أكثر. معلومات أخرى حول مستخلصات النعناع و الجنس وجد بعض المهتمون في الأمر أنَّ النعناع كان يستخدم قديماً لدى الكثير من الحضارات كمثير للشهوة الجنسية، و هذا الأمر يؤكد على النتائج التي ادعت بأنَّ النعناع لا يؤثر أبداً على الرجال. يدعي بعض الرجال بانَّهم عندما يتناولون حلوى أو علكة  بنكهة النعناع أو يدخنون سجائر المنثول يعانون من ضعف جنسي. كان الرد على هذا الأمر بأنَّ الألوان و النكهات الصناعية لها أثر سلبي على الجهاز التناسلي و سواء كان العلكة أو الحلوى بنكهة النعناع أو غيره سيكون لها نفس التأثير، و كذلك السجائر فجميعها مضرة بالجهاز التناسلي و يمكن أن تؤدي إلى نقص عدد الحيوانات المنوية و ضعفها. المراجع:  1  2  

تأثير النعناع على الانتصاب

تأثير النعناع على الانتصاب
بواسطة: - آخر تحديث: 23 يوليو، 2017

الانتصاب هو متطلب أساسي للرجال من أجل عملية الجماع، و في حال فشل الرجل في ذلك يتعرض للحرج الشديد أمام شريكته لكون الأمر يمس رجولته، كما يمكن لاستمرار هذا الأمر أن يتسبب للرجل بالمشاكل النفسية، لذلك فإنَّ الرجال شديدي الاهتمام في هذا الجانب و دائمي المراقبة لما يمكن أن يسبب لهم ضعف الانتصاب، لذلك سنقدم تأثير النعناع على الانتصاب بالتفصيل خلال هذا المقال.

تأثير النعناع على الانتصاب

  • في الواقع إنَّ ضعف الانتصاب أمر متعلق بالكثير من الحالات الصحية التي لا يمكن أن يتوقعها المرء، لذلك يمكن ربط بعض التصرفات أو العادات الغذائية عن طريق الخطأ بضعف الانتصاب.
  • قد حدث هذا الأمر بالإشاعة إن صح التعبير حول النعناع، حيث ينتشر بين الكثير من الرجال بأنَّ تناول النعناع بأي شكل يؤدي إلى ضعف الانتصاب و العقم في بعض الحالات.
  • في الواقع أجريت الكثير من الدراسات حديثاً حول تأثير النعناع على الجانب الجنسي من جسم الرجل سواء كان هرمونات أو أعضاء تناسلية.
  • و قد اسفرت هذه الدراسات عن نتائج متضاربة، حيث أن البعض أكد بأنَّ النعناع أو مشتقاته ليس له أي أثر على نسب الهرمونات الرجولية داخل الجسم أو على الأعضاء التناسلية.
  • أما البقية فقد حصلوا على نتائج مختلفة باعتمادهم على ادعاءات من بعض الرجال الأتراك الذين يتناولون ما يقارب 5 أكواب من شاي النعناع.
  • حيث يدعون بأنَّهم يعانون من هبوط في الرغبة الجنسية بالإضافة عن عجزهم في الانتصاب.
  • لذلك استنتج الباحثون أنَّ تناول كميات كبيرة من مستخلصات النعناع تؤدي إلى ظهور المشاكل الجنسية لدى الرجال و ذلك لكونها تخفض مستويات التستوستيرون و الأندروجين.
  • استشهد البعض بأنَّ النعناع يستخدم لعلاج بعض مشاكل الرحم عند النساء عن طريق رفع هرمون الاستروجين الأنثوي، لذلك فإنَّه يقوم برفع هذا الهرمون عند الرجال على حساب الهرمونات الرجولية.
  • في الوقت الحاضر لم يتم التأكيد أو النفي بشكل قاطع حول تأثير النعناع على الحياة الجنسية عند الرجال و الموضوع يحتاج لأبحاث أكثر.

معلومات أخرى حول مستخلصات النعناع و الجنس

  • وجد بعض المهتمون في الأمر أنَّ النعناع كان يستخدم قديماً لدى الكثير من الحضارات كمثير للشهوة الجنسية، و هذا الأمر يؤكد على النتائج التي ادعت بأنَّ النعناع لا يؤثر أبداً على الرجال.
  • يدعي بعض الرجال بانَّهم عندما يتناولون حلوى أو علكة  بنكهة النعناع أو يدخنون سجائر المنثول يعانون من ضعف جنسي.
  • كان الرد على هذا الأمر بأنَّ الألوان و النكهات الصناعية لها أثر سلبي على الجهاز التناسلي و سواء كان العلكة أو الحلوى بنكهة النعناع أو غيره سيكون لها نفس التأثير، و كذلك السجائر فجميعها مضرة بالجهاز التناسلي و يمكن أن تؤدي إلى نقص عدد الحيوانات المنوية و ضعفها.

المراجع:  1  2