البحث عن مواضيع

هل تعلم بأن رائحة الشمع المعطرة بروائح مختلفة و متنوعة, قادرة على إثارة مجموعة من العواطف لدى الأشخاص؟ حيث تعمل على زيادة شعورهم بالسعادة و التفاؤل, بالإضافة إلى تنشيط أجسادهم و زيادة طاقتها, و مساعدتها على الإسترخاء و التأمل, و لكن ماذا تعني كل رائحة من هذه الروائح, و هل هي حقا مفيدة للجسم؟ رائحة الفانيلا استخدمت هذه الرائحة في الطب القديم, كمنشط جنسي, و معالج لأعراض الحمى, كما تتواجد حاليا على شكل زيوت مستخدمة في الطب العطري, أو الأروماثيرابي. رائحة اللافندر تعتبر رائحة اللافندر من الروائح التاريخية التي تم استخدامها على مر العصور, في تخفيف الصداع, و طرد الحشرات, و المساعدة على النوم, كم أثبتت دراسة جديدة, قدرتها على تخفيف القلق و اضطرابات النوم, نظرا لإحتوائها على نسب عالية من الينالول. روائح الريحان و الحمضيات معا يحتوي نبات الريحان على مركبات مضادة للأكسدة, و السرطانات, و الفيروسات, و الميكروبات, التي تم استخدامها لسنوات طويلة  كعلاج تكميلي للإجهاد و الربو و السكري, بالإضافة إلى قيام الحمضيات بتنشيط العقل و الجسم. رائحة جوز الهند و الحامض يعد هذا المزيج من الروائح الحيوية الجديدة, المضمونة لتنشيط الجسم و العقل, و إمدادها بالتفاؤل و الإيجابية. رائحة الزعتر و خشب الصندل يمتلك خشب الصندل على خصائص حسية مرخية للأعصاب, كما تساعد رائحة الزعتر على تحسين أداء الدورة الدموية, للحفاظ على الشعور بصحة جيدة. رائحة الزنجبيل و الجوز يعمل مزيج هذه الروائح معا, كعلاج مستخدم منذ قرون بعيدة, في علاج السرطان, والصداع النصفي, و الغثيان, و دوار الحركة, و الحرقة, كما يقي من البرد و الإنفلونزا, و آلام الإلتهابات. عطر الباتشولي و المسك تساعد رائحة الباتشولي في تخفيف الخجل, و الخوف و القلق, إضافة إلى استخدامها كمهدئ,  لتقليل الضغط و التوتر الواقع على الجسم. بعض الروائح المساعدة في تخفيف الإجهاد زهور تشبه في رائحتها رائحة الحلوى استخدامات غير عادية لمستخلص الفانيلا

بعض معاني عطور الشمع

IMG_9235
بواسطة: - آخر تحديث: 5 مارس، 2017

هل تعلم بأن رائحة الشمع المعطرة بروائح مختلفة و متنوعة, قادرة على إثارة مجموعة من العواطف لدى الأشخاص؟ حيث تعمل على زيادة شعورهم بالسعادة و التفاؤل, بالإضافة إلى تنشيط أجسادهم و زيادة طاقتها, و مساعدتها على الإسترخاء و التأمل, و لكن ماذا تعني كل رائحة من هذه الروائح, و هل هي حقا مفيدة للجسم؟

رائحة الفانيلا

استخدمت هذه الرائحة في الطب القديم, كمنشط جنسي, و معالج لأعراض الحمى, كما تتواجد حاليا على شكل زيوت مستخدمة في الطب العطري, أو الأروماثيرابي.

رائحة اللافندر

تعتبر رائحة اللافندر من الروائح التاريخية التي تم استخدامها على مر العصور, في تخفيف الصداع, و طرد الحشرات, و المساعدة على النوم, كم أثبتت دراسة جديدة, قدرتها على تخفيف القلق و اضطرابات النوم, نظرا لإحتوائها على نسب عالية من الينالول.

روائح الريحان و الحمضيات معا

يحتوي نبات الريحان على مركبات مضادة للأكسدة, و السرطانات, و الفيروسات, و الميكروبات, التي تم استخدامها لسنوات طويلة  كعلاج تكميلي للإجهاد و الربو و السكري, بالإضافة إلى قيام الحمضيات بتنشيط العقل و الجسم.

رائحة جوز الهند و الحامض

يعد هذا المزيج من الروائح الحيوية الجديدة, المضمونة لتنشيط الجسم و العقل, و إمدادها بالتفاؤل و الإيجابية.

رائحة الزعتر و خشب الصندل

يمتلك خشب الصندل على خصائص حسية مرخية للأعصاب, كما تساعد رائحة الزعتر على تحسين أداء الدورة الدموية, للحفاظ على الشعور بصحة جيدة.

رائحة الزنجبيل و الجوز

يعمل مزيج هذه الروائح معا, كعلاج مستخدم منذ قرون بعيدة, في علاج السرطان, والصداع النصفي, و الغثيان, و دوار الحركة, و الحرقة, كما يقي من البرد و الإنفلونزا, و آلام الإلتهابات.

عطر الباتشولي و المسك

تساعد رائحة الباتشولي في تخفيف الخجل, و الخوف و القلق, إضافة إلى استخدامها كمهدئ,  لتقليل الضغط و التوتر الواقع على الجسم.

بعض الروائح المساعدة في تخفيف الإجهاد

زهور تشبه في رائحتها رائحة الحلوى

استخدامات غير عادية لمستخلص الفانيلا

مواضيع من نفس التصنيف