البحث عن مواضيع

المقدمة تقبل جميع النساء خلال فترة الحمل على معرفة كافة النصائح و الارشادات الصحية المتعلقة بالحمل, حيث تعد فترة الحمل من الفترات الصعبة و الجميلة في آن واحد. و تتجنب العديد من النساء خلال مرحلة الحمل تناول المشروبات و المأكولات التي تؤدي إلى انقباض الرحم أو تعسير عملية الولادة, أما بالنسبة إلى نهاية أو منتصف عملية الولادة قد ينصح الأطباء بتناول بعض المشروبات و المأكولات التي تساعد في تسريع الولادة و تسييرها ومنها ما يلي. الأطعمة و المشروبات التي تسهل عملية الولادة التمر أشارت العديد من الدراسات إلى احتواء التمر على مادة مقبضة للرحم تعمل على تقوية عضلات الرحم في الأشهر الأخيرة من الحمل, وتساعد على الولادة. اليانسون يساعد تناول مستحلب اليانسون على تسهيل الولادة نظرا لدوره في تقوية الطلق الذي يصيب المرأة الحامل اثناء الولاد, عوضا عن دوره في تهدئة أعصاب المرأة والحد من التوتر. عسل النحل يساعد تناول عسل النحل على تقوية جدار الداخلي للأوردة والشرايين مما يمنع من حدوث النزيف خلال عملية الولادة, عوضا عن دوره في تليين عنق الرحم الامر الذي يترتب عليه تسهيل عملية الولادة. زيت بذور الكتان يساعد إضافة زيت بذور الكتان في تسهيل عملية الولادة. القرفة يساهم تناول المرأة للقرفة في الشهر التاسع على تهيأتها للولادة,حيث يؤدي تناول القرفة على تحفيز الطلق المصحوب بالمغص الشديد لدى المرأة الحامل, مما قد يؤدي إلى الولادة, وينصح المرأة الحامل بضرورة استشارة الطبيب في حال سمح لها بتناول القرفة ام لا. بعض  النصائح و الطرق لتسريع الولادة الطبيعية المشي يساهم المشي في تسهيل الولادة نظرا كونه يعمل على تثبيت رأس الجنين داخل الحوض, ويساعد في نزوله, ولذلك ينصح من المشي في الشهر التاسع من الحمل. ممارسة التمارين الرياضية ينصح بممارسة تمارين كيجل لتضييق الرحم وتقوية العضلات السفلية. تفريغ المثانة امتلاء المثانة بالبول يؤثر سلبا في حركة الجنين, لذلك على المرأة الحامل ضرورة تفريغ المثانة بانتظام حتى يستطيع الطفل الهبوط إلى الحوض استعدادا للولادة. العلاقة الزوجية تحتوي الحيوانات المنوية على هرمون البروستاغلاندين الذي يساعد على المخاض.

بعض النصائح و الطرق لتحفيز عملية الولادة

12406774334710
بواسطة: - آخر تحديث: 14 مارس، 2017

المقدمة

تقبل جميع النساء خلال فترة الحمل على معرفة كافة النصائح و الارشادات الصحية المتعلقة بالحمل, حيث تعد فترة الحمل من الفترات الصعبة و الجميلة في آن واحد.

و تتجنب العديد من النساء خلال مرحلة الحمل تناول المشروبات و المأكولات التي تؤدي إلى انقباض الرحم أو تعسير عملية الولادة, أما بالنسبة إلى نهاية أو منتصف عملية الولادة قد ينصح الأطباء بتناول بعض المشروبات و المأكولات التي تساعد في تسريع الولادة و تسييرها ومنها ما يلي.

h

الأطعمة و المشروبات التي تسهل عملية الولادة

التمر

أشارت العديد من الدراسات إلى احتواء التمر على مادة مقبضة للرحم تعمل على تقوية عضلات الرحم في الأشهر الأخيرة من الحمل, وتساعد على الولادة.

اليانسون

يساعد تناول مستحلب اليانسون على تسهيل الولادة نظرا لدوره في تقوية الطلق الذي يصيب المرأة الحامل اثناء الولاد, عوضا عن دوره في تهدئة أعصاب المرأة والحد من التوتر.

عسل النحل

يساعد تناول عسل النحل على تقوية جدار الداخلي للأوردة والشرايين مما يمنع من حدوث النزيف خلال عملية الولادة, عوضا عن دوره في تليين عنق الرحم الامر الذي يترتب عليه تسهيل عملية الولادة.

زيت بذور الكتان

يساعد إضافة زيت بذور الكتان في تسهيل عملية الولادة.

القرفة

يساهم تناول المرأة للقرفة في الشهر التاسع على تهيأتها للولادة,حيث يؤدي تناول القرفة على تحفيز الطلق المصحوب بالمغص الشديد لدى المرأة الحامل, مما قد يؤدي إلى الولادة, وينصح المرأة الحامل بضرورة استشارة الطبيب في حال سمح لها بتناول القرفة ام لا.

بعض  النصائح و الطرق لتسريع الولادة الطبيعية

المشي

يساهم المشي في تسهيل الولادة نظرا كونه يعمل على تثبيت رأس الجنين داخل الحوض, ويساعد في نزوله, ولذلك ينصح من المشي في الشهر التاسع من الحمل.

ممارسة التمارين الرياضية

ينصح بممارسة تمارين كيجل لتضييق الرحم وتقوية العضلات السفلية.

تفريغ المثانة

امتلاء المثانة بالبول يؤثر سلبا في حركة الجنين, لذلك على المرأة الحامل ضرورة تفريغ المثانة بانتظام حتى يستطيع الطفل الهبوط إلى الحوض استعدادا للولادة.

العلاقة الزوجية

تحتوي الحيوانات المنوية على هرمون البروستاغلاندين الذي يساعد على المخاض.