البحث عن مواضيع

مواضيع منوعة

في النمط الحياة العصري الذي نعيشه, تتعدد أسباب التوتر, و تجعلنا جميعا معرضين للمعاناة منه, فمثلا ضغوط العمل, و أزمات السير الخانقة, وغير ذلك, يزيد من أحساسنا بالتوتر الذي يجعلنا في حالة مزاجية سيئة, لذلك علينا إيجاد طرق فعالة للتخلص منه, وخصوصا إذا ما علمنا ما له من أثر سلبي على الصحة, و من هذه الطرق الفعالة و البسيطة, استخدام الزيوت العطرية, و أهم هذه الزيوت ما يلي:- زيت اللافندر زيت اللافندر من الزيوت المعروفة في مجال تهدئة الأعصاب و الاسترخاء, فهو معروف بقدرته في السيطرة على التوتر والقلق, و يمكن أستخدامه بأكثر من طريقة, مثل تركه في وعاء مفتوح على سطح المكتب, أو إضافة بضع القطرات منه إلى مياه الاستحمام. زيت البابونج زيت البابونج من الزيوت الأساسية التي تعمل على تهدئة الأعصاب و تخفيف الضغط العصبي, و يمكن أيضا لشرب شاي البابونج مع العسل أن يكون حلا مثاليا أيضا في نهاية يوم مليئ بالضغوط. زيت خشب الصندل يعمل زيت خشب الصندل على تخفيف الضغوط و التوتر, كما أن هذا النوع من الزيوت له أثر إيجابي على توتر العضلات, لذلك يستحدم كزيت لتدليكها. زيت النعناع يضاف زيت النعناع إلى ماء الاستحمام بعد يوم طويل من الضغط والتوتر, للحصول على الراحة و الاسترخاء, كما أنه فعال أيضا في تجاوز احتقانات و مشاكل الجيوب الأنفية. أنواع من الأطعمة تحسن المزاج كيف تسيطر على الخوف من الطيران؟ زيوت عطرية تساعد على الاسترخاء

بعض الزيوت العطرية المفيدة لعلاج التوتر

Aromatic-oils-1
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

في النمط الحياة العصري الذي نعيشه, تتعدد أسباب التوتر, و تجعلنا جميعا معرضين للمعاناة منه, فمثلا ضغوط العمل, و أزمات السير الخانقة, وغير ذلك, يزيد من أحساسنا بالتوتر الذي يجعلنا في حالة مزاجية سيئة, لذلك علينا إيجاد طرق فعالة للتخلص منه, وخصوصا إذا ما علمنا ما له من أثر سلبي على الصحة, و من هذه الطرق الفعالة و البسيطة, استخدام الزيوت العطرية, و أهم هذه الزيوت ما يلي:-

زيت اللافندر

زيت اللافندر من الزيوت المعروفة في مجال تهدئة الأعصاب و الاسترخاء, فهو معروف بقدرته في السيطرة على التوتر والقلق, و يمكن أستخدامه بأكثر من طريقة, مثل تركه في وعاء مفتوح على سطح المكتب, أو إضافة بضع القطرات منه إلى مياه الاستحمام.

زيت البابونج

زيت البابونج من الزيوت الأساسية التي تعمل على تهدئة الأعصاب و تخفيف الضغط العصبي, و يمكن أيضا لشرب شاي البابونج مع العسل أن يكون حلا مثاليا أيضا في نهاية يوم مليئ بالضغوط.

زيت خشب الصندل

يعمل زيت خشب الصندل على تخفيف الضغوط و التوتر, كما أن هذا النوع من الزيوت له أثر إيجابي على توتر العضلات, لذلك يستحدم كزيت لتدليكها.

زيت النعناع

يضاف زيت النعناع إلى ماء الاستحمام بعد يوم طويل من الضغط والتوتر, للحصول على الراحة و الاسترخاء, كما أنه فعال أيضا في تجاوز احتقانات و مشاكل الجيوب الأنفية.

أنواع من الأطعمة تحسن المزاج

كيف تسيطر على الخوف من الطيران؟

زيوت عطرية تساعد على الاسترخاء

مواضيع قد تهمك