يفضل غالبا مراعاة بعض الأمور عند استخدام مساحيق التجميل, و خاصة عند استعمالها من قبل  الأشخاص المبتدئين, لتجنب الظهور بمظهر غير لائق, و بعيد عن معاني الموضة, و مواكبة العصر, فهناك العديد من الوسائل المتاحة  التي تعرض  مجموعة واسعة من الإرشادات و النصائح,  و التي تساعد في إبراز و إظهار كل معاني الجمال, التي يحتاجها الكثيرون, و من الشروط  المميزة التي ينبغي مراعاتها  في و ضع المساحيق : خط الماء و ذلك بوضع الكحلة أو رسمها, في  الحافة الداخلية للعين, القريبة من الماء, لإبراز العين, بحيث تعتبر المنطقة المناسبة لها, بدلا من رسمها خارجا. اللون المطفي أو غير لامع ينصح  دائما باستخدام كريم أساس مطفي, و غير لامع, بحيث لا يحتوي على وميض براق, من أجل الحفاظ على تألق البشرة طوال النهار, و ظهورها بشكل طبيعي,  و مشرق, كما و ينصح باستخدام الألوان المطفية , خاصة عند التقاط الصور. اللمعان الأصلي قد يبدو ذلك غريبا, و قد يتسائل البعض عن كيفية الحصول على هذا اللمعان, فهو يجمع بين الألوان اللامعة و المطفية معا, بحيث تظهر البشرة طبيعية, كاستعمال بعض المواد المرطبة, مثل اللوشين, أو استعمال المستحضرات التجميلية, التي يكون لونها مائلا إلى البرونزي. أصباغ المكياج و هي عبارة عن مساحيق ناعمة جدا كالبودرة, تكون ملونة بشكل كبير, و قوي, و يمكن إضافتها للكثير من مستحضرات التجميل الأخرى, لتزيد من حدة الألوان, كإضافتها لبعض ظلال العيون, لتعطي ألوانا جديدة, و تبقى لفترة طويلة, أو استخدامها كأحمر شفاه, أو بودرة خدود. الكريم الخفي, أو الكونسيلر تعتقد معظم النساء بانحصار استعمال الكونسيلر, على منطقة تحت العيون فقط, و لكنها أيضا تستخدم لإخفاء بعض مشاكل البشرة, مثل الندوب, و البثور, كما و يمكن إضافتها على أجزاء أخرى من الجسم, و لكن كل ذلك يعتمد على نوع الكونسيلر المستخدم. المكياج المعدني و هو نوع من أنواع البودرة المتواجدة  بكثرة في الأسواق, يتميز بخفة وزنه, بحيث يغطي كل شيئ  بسهولة و بشكل طبيعي, من دون أن يسد المسام, كما  و يمكن أن يظهر الأشخاص بسن أصغر, من سنهم الحقيقي.

بعض الأمور الواجب مراعاتها عند وضع مساحيق التجميل

بعض الأمور الواجب مراعاتها عند وضع مساحيق التجميل

بواسطة: - آخر تحديث: 15 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يفضل غالبا مراعاة بعض الأمور عند استخدام مساحيق التجميل, و خاصة عند استعمالها من قبل  الأشخاص المبتدئين, لتجنب الظهور بمظهر غير لائق, و بعيد عن معاني الموضة, و مواكبة العصر, فهناك العديد من الوسائل المتاحة  التي تعرض  مجموعة واسعة من الإرشادات و النصائح,  و التي تساعد في إبراز و إظهار كل معاني الجمال, التي يحتاجها الكثيرون, و من الشروط  المميزة التي ينبغي مراعاتها  في و ضع المساحيق :

خط الماء

و ذلك بوضع الكحلة أو رسمها, في  الحافة الداخلية للعين, القريبة من الماء, لإبراز العين, بحيث تعتبر المنطقة المناسبة لها, بدلا من رسمها خارجا.

اللون المطفي أو غير لامع

ينصح  دائما باستخدام كريم أساس مطفي, و غير لامع, بحيث لا يحتوي على وميض براق, من أجل الحفاظ على تألق البشرة طوال النهار, و ظهورها بشكل طبيعي,  و مشرق, كما و ينصح باستخدام الألوان المطفية , خاصة عند التقاط الصور.

اللمعان الأصلي

قد يبدو ذلك غريبا, و قد يتسائل البعض عن كيفية الحصول على هذا اللمعان, فهو يجمع بين الألوان اللامعة و المطفية معا, بحيث تظهر البشرة طبيعية, كاستعمال بعض المواد المرطبة, مثل اللوشين, أو استعمال المستحضرات التجميلية, التي يكون لونها مائلا إلى البرونزي.

أصباغ المكياج

و هي عبارة عن مساحيق ناعمة جدا كالبودرة, تكون ملونة بشكل كبير, و قوي, و يمكن إضافتها للكثير من مستحضرات التجميل الأخرى, لتزيد من حدة الألوان, كإضافتها لبعض ظلال العيون, لتعطي ألوانا جديدة, و تبقى لفترة طويلة, أو استخدامها كأحمر شفاه, أو بودرة خدود.

الكريم الخفي, أو الكونسيلر

تعتقد معظم النساء بانحصار استعمال الكونسيلر, على منطقة تحت العيون فقط, و لكنها أيضا تستخدم لإخفاء بعض مشاكل البشرة, مثل الندوب, و البثور, كما و يمكن إضافتها على أجزاء أخرى من الجسم, و لكن كل ذلك يعتمد على نوع الكونسيلر المستخدم.

المكياج المعدني

و هو نوع من أنواع البودرة المتواجدة  بكثرة في الأسواق, يتميز بخفة وزنه, بحيث يغطي كل شيئ  بسهولة و بشكل طبيعي, من دون أن يسد المسام, كما  و يمكن أن يظهر الأشخاص بسن أصغر, من سنهم الحقيقي.