تناول الأطعمة بمختلف أشكالها, و أنواعها, يدخل في تركيب الجسم, و بناءه, و يساعد في تجديد خلاياه, و يحافظ على صحته, فمهما اختلفت في طعمها, و لونها, فلكل منها فائدته المميزة للجسم, سواء أكانت من الخضراوات أو الفواكه, التي تمد الجسم, بالفيتامينات, و المعادن, و الألياف, المهمة, و الضرورية, لصحة الجسم. ما هي الأطعمة المفيدة للقلب, و التي تتميز بلونها الأحمر؟ الطماطم تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين, التي  تعمل على تلوينها باللون الأحمر, و هي إحدى مضادات الأكسدة القوية, حيث أظهرت الأبحاث, بأن تناول كميات كبيرة من الطماطم, من قبل النساء, يوفر حماية كبيرة لها, من أمراض القلب المزمنة, فهي مصدر جيد للبوتاسيوم, و فيتامين ج, التي تساعد على حماية القلب, و صحته, كما و ينصح بتناولها بعدة طرق, للإستفادة منها,  كاستخدامها في الطبخ, مما يعزز من صحة القلب, عن طريق زيادة محتوى مادة الليكوبين. الكرز الحامض أو اللاذع يأتي اللون الأحمر للكرز من مادة الإنثوسيانين, و هي أيضا من مضادات الأكسدة القوية, ذات خصائص صحية فريدة من نوعها, فتعمل كمضاد للإلتهابات, و تحافظ على صحة القلب, كما و تقلل من آلام المفاصل الناتجة من أداء التمارين, و يمكن أكلها مجففة, بوضعها على سلطة الفواكه, أو استخدامها مجمدة, في عمل العصائر, للإستفادة من معادنها  الصحية. الفراولة يعمل تناول 8 حبات من الفراولة يوميا, بإعطاء نفس القدر من فيتامين ج, الذي يوفره فاكهة البرتقال,  حيث  أظهرت بعض  الأبحاث, أن الفراولة قد تقلل من الإلتهاب, و تعمل على حماية الكلسترول السيئ من الأكسدة, كما و تساعد على إدارة  السكر في الدم, عن طريق تحسين عمل الأنسولين في الجسم, و يمكن استخدامها بالسلطات, و العصائر, و لكن يفضل أكلها طبيعيا, للإستفادة منها بشكل أفضل. الفلفل الأحمر الحلو مفيد جدا لصحة القلب, لإحتوائه على مادة الليكوبين, غير الموجود في الفلفل الأخضر, بحيث يشكل مصدرا لخفض الكلسترول, و الألياف القابلة للذوبان,  كما و يحتوي على فيتامينات أ و ج المضادة للأكسدة, التي تفيد القلب, و يحتوي أيضا على عنصر البوتاسيوم, بحيث يساعد زيادة كميته في الجسم, على خفض ضغط الدم,  و يعمل على خفض السعرات الحرارية, مساعدا في ذلك على إدارة الوزن, و الحفاظ على قلب سليم. العنب الأحمر غني بالمواد المضادة للأكسدة و الألياف, فهو مفيد للغاية لصحة القلب, حيث أثبتت الأبحاث بإنه, يستخدم لخفض ضغط الدم,  و تقليل الإلتهاب, و الحد من تلف عضلة القلب الناتج, من اتباع نظام غذائي غني بالملح, كما و يقلل من مستويات الدهون الثلاثية في الدم, و مستويات الكلسترول السيئ, و يحسن من وظائف الأوعية الدموية أيضا, و يمكن التفنن في طرق أكله, كتناوله بشكله الطبيعي, و هوالأفيد طبعا, أو أكله مجمدا, أو شربه كعصير.

بعض الأطعمة الحمراء المفيدة لقلبك

بعض الأطعمة الحمراء المفيدة لقلبك

بواسطة: - آخر تحديث: 5 مارس، 2017

تصفح أيضاً

تناول الأطعمة بمختلف أشكالها, و أنواعها, يدخل في تركيب الجسم, و بناءه, و يساعد في تجديد خلاياه, و يحافظ على صحته, فمهما اختلفت في طعمها, و لونها, فلكل منها فائدته المميزة للجسم, سواء أكانت من الخضراوات أو الفواكه, التي تمد الجسم, بالفيتامينات, و المعادن, و الألياف, المهمة, و الضرورية, لصحة الجسم.

ما هي الأطعمة المفيدة للقلب, و التي تتميز بلونها الأحمر؟

الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين, التي  تعمل على تلوينها باللون الأحمر, و هي إحدى مضادات الأكسدة القوية, حيث أظهرت الأبحاث, بأن تناول كميات كبيرة من الطماطم, من قبل النساء, يوفر حماية كبيرة لها, من أمراض القلب المزمنة, فهي مصدر جيد للبوتاسيوم, و فيتامين ج, التي تساعد على حماية القلب, و صحته, كما و ينصح بتناولها بعدة طرق, للإستفادة منها,  كاستخدامها في الطبخ, مما يعزز من صحة القلب, عن طريق زيادة محتوى مادة الليكوبين.

الكرز الحامض أو اللاذع

يأتي اللون الأحمر للكرز من مادة الإنثوسيانين, و هي أيضا من مضادات الأكسدة القوية, ذات خصائص صحية فريدة من نوعها, فتعمل كمضاد للإلتهابات, و تحافظ على صحة القلب, كما و تقلل من آلام المفاصل الناتجة من أداء التمارين, و يمكن أكلها مجففة, بوضعها على سلطة الفواكه, أو استخدامها مجمدة, في عمل العصائر, للإستفادة من معادنها  الصحية.

الفراولة

يعمل تناول 8 حبات من الفراولة يوميا, بإعطاء نفس القدر من فيتامين ج, الذي يوفره فاكهة البرتقال,  حيث  أظهرت بعض  الأبحاث, أن الفراولة قد تقلل من الإلتهاب, و تعمل على حماية الكلسترول السيئ من الأكسدة, كما و تساعد على إدارة  السكر في الدم, عن طريق تحسين عمل الأنسولين في الجسم, و يمكن استخدامها بالسلطات, و العصائر, و لكن يفضل أكلها طبيعيا, للإستفادة منها بشكل أفضل.

الفلفل الأحمر الحلو

مفيد جدا لصحة القلب, لإحتوائه على مادة الليكوبين, غير الموجود في الفلفل الأخضر, بحيث يشكل مصدرا لخفض الكلسترول, و الألياف القابلة للذوبان,  كما و يحتوي على فيتامينات أ و ج المضادة للأكسدة, التي تفيد القلب, و يحتوي أيضا على عنصر البوتاسيوم, بحيث يساعد زيادة كميته في الجسم, على خفض ضغط الدم,  و يعمل على خفض السعرات الحرارية, مساعدا في ذلك على إدارة الوزن, و الحفاظ على قلب سليم.

العنب الأحمر

غني بالمواد المضادة للأكسدة و الألياف, فهو مفيد للغاية لصحة القلب, حيث أثبتت الأبحاث بإنه, يستخدم لخفض ضغط الدم,  و تقليل الإلتهاب, و الحد من تلف عضلة القلب الناتج, من اتباع نظام غذائي غني بالملح, كما و يقلل من مستويات الدهون الثلاثية في الدم, و مستويات الكلسترول السيئ, و يحسن من وظائف الأوعية الدموية أيضا, و يمكن التفنن في طرق أكله, كتناوله بشكله الطبيعي, و هوالأفيد طبعا, أو أكله مجمدا, أو شربه كعصير.