البحث عن مواضيع

برنامج كاسبر سكاي أحد البرامج التي تحمي أجهزة الكمبيوتر و الملفات من الفيروسات و القراصنة، حيث أصبح تصفح الإنترنت في الوقت الحاضر من المتطلبات اليومية و الأساسية في الحياة العملية و الاجتماعية لكثير من الأشخاص، و خلال التصفح يحتاج الجميع لحماية بياناتهم من التخريب و السرقة، لهذا السبب ظهرت برامج الحماية، منها برنامج كاسبر سكاي الذي يمتاز بخبرته الطويلة في هذا المجال، مما ساعد فريق العمل على إصدار نسخ مميزة من هذا البرنامج، إلا أن الأمر لا يخلو من وجود عيوب و نقاط ضعف، و في ما يلي بعض ميزات و عيوب هذا البرنامج. مميزات برنامج كاسبر سكاي البرامج الأخرى تقوم بمعالجة الملفات المصابة بالفيروسات، عن طريق نزع الجزء الخاص بالفيروس لكن لا تحافظ على سلامة الملف، إلا أن كاسبر سكاي قادر على علاج جميع أنواع الفيروسات تقريبا دون الحاجة لحذف الملفات. خلال المعاملات المالية عن طريق الإنترنت، يقدم كاسبر سكاي لوحة مفاتيح وهمية تضيف الحماية على المعلومات الخاصة بالحسابات. تقوم بعض الفيروسات بإجراء تغييرات على ملفات النظام داخل الحواسيب، و كاسبر سكاي يمكنه أن يصحح هذه التغييرات. يلجأ بعض القراصنة لإنشاء صفحات و همية لخداع المستخدمين و ذلك من أجل سرقة حساباتهم، حيث تفشل بعض البرامج في كشف هذه الخدعة، أما كاسبر يمكنه أن يكشفها و يؤمن الحماية لمستخدميه. يقدم خاصية مميزة للأبوين، للسيطرة على نشاطات أبناهم خلال تصفح الإنترنت، وذلك عن طريق حجب المواقع المؤذية. يوجد فيه إعدادات تمنع البرامج الأخرى على الجهاز من استخدام خدمة الإنترنت. عيوب برنامج كاسبر سكاي تم تصميم هذا البرنامج كي يعمل بشكل أساسي مع متصفح الإنترنت الخاص بالويندوز، و لكنه يواجه بعض المشاكل و التعقيدات عند استخدام متصفحات أخرى، مثل سفاري و فايرفوكس و كروم. وجود ثغرات في كل نسخة يتم إصدارها. حجز مساحة كبيرة من ذاكرة الجهاز المؤقتة. استغراق وقت طويل خلال عملية تحميل البرنامج على الجهاز. عدم و جود نسخة تدعم ويندوز 10. اقرأ ايضا: نصائح للتسوق عبر الانترنت نصائح مهمة عند شراء جهاز لابتوب جديد نصائح لحماية الهواتف التي تستخدم الأندرويد

برنامج كاسبر سكاي ميزاته و عيوبه

برنامج كاسبر سكاي ميزاته و عيوبه
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

برنامج كاسبر سكاي أحد البرامج التي تحمي أجهزة الكمبيوتر و الملفات من الفيروسات و القراصنة، حيث أصبح تصفح الإنترنت في الوقت الحاضر من المتطلبات اليومية و الأساسية في الحياة العملية و الاجتماعية لكثير من الأشخاص، و خلال التصفح يحتاج الجميع لحماية بياناتهم من التخريب و السرقة، لهذا السبب ظهرت برامج الحماية، منها برنامج كاسبر سكاي الذي يمتاز بخبرته الطويلة في هذا المجال، مما ساعد فريق العمل على إصدار نسخ مميزة من هذا البرنامج، إلا أن الأمر لا يخلو من وجود عيوب و نقاط ضعف، و في ما يلي بعض ميزات و عيوب هذا البرنامج.

مميزات برنامج كاسبر سكاي

  • البرامج الأخرى تقوم بمعالجة الملفات المصابة بالفيروسات، عن طريق نزع الجزء الخاص بالفيروس لكن لا تحافظ على سلامة الملف، إلا أن كاسبر سكاي قادر على علاج جميع أنواع الفيروسات تقريبا دون الحاجة لحذف الملفات.
  • خلال المعاملات المالية عن طريق الإنترنت، يقدم كاسبر سكاي لوحة مفاتيح وهمية تضيف الحماية على المعلومات الخاصة بالحسابات.
  • تقوم بعض الفيروسات بإجراء تغييرات على ملفات النظام داخل الحواسيب، و كاسبر سكاي يمكنه أن يصحح هذه التغييرات.
  • يلجأ بعض القراصنة لإنشاء صفحات و همية لخداع المستخدمين و ذلك من أجل سرقة حساباتهم، حيث تفشل بعض البرامج في كشف هذه الخدعة، أما كاسبر يمكنه أن يكشفها و يؤمن الحماية لمستخدميه.
  • يقدم خاصية مميزة للأبوين، للسيطرة على نشاطات أبناهم خلال تصفح الإنترنت، وذلك عن طريق حجب المواقع المؤذية.
  • يوجد فيه إعدادات تمنع البرامج الأخرى على الجهاز من استخدام خدمة الإنترنت.

عيوب برنامج كاسبر سكاي

  • تم تصميم هذا البرنامج كي يعمل بشكل أساسي مع متصفح الإنترنت الخاص بالويندوز، و لكنه يواجه بعض المشاكل و التعقيدات عند استخدام متصفحات أخرى، مثل سفاري و فايرفوكس و كروم.
  • وجود ثغرات في كل نسخة يتم إصدارها.
  • حجز مساحة كبيرة من ذاكرة الجهاز المؤقتة.
  • استغراق وقت طويل خلال عملية تحميل البرنامج على الجهاز.
  • عدم و جود نسخة تدعم ويندوز 10.

اقرأ ايضا:
نصائح للتسوق عبر الانترنت
نصائح مهمة عند شراء جهاز لابتوب جديد
نصائح لحماية الهواتف التي تستخدم الأندرويد