يعاني العديد من الأشخاص العاملين داخل المكاتب من آلام في الظهر و الإرهاق, بسبب طرق الجلوس غير الصحية, أو لعدم وجود المقاعد المناسبة التي توفر طريقة جلوس صحية, في ما يلي بعض أنواع المقاعد الصحية التي يمكن استخدامها في المكاتب كبديل عن الكرسي التقليدي:- في البداية يمكن استبدال المقاعد بطريقة عمل في المكاتب تعود للقرن الثامن عشر و التاسع عشر, و هي الوقوف طول فترة العمل, و يمكن استخدام مكاتب قابلة لتغيير ارتفاعها, أن الوقوف يسمح بممارسة بعض التمارين و حرق السعرات الحرارية, و يعتبر الوقوف صحي أكثر من الجلوس. إذا كان الوقوف طيلة فترة العمل غير مناسبة, فهناك مقعد الركوع, إن تصميم هذا الكرسي يميل الفخذين للأمام مما يجبر مستخدمه على أن يستخدم ساقيه ليدعم في رفع وزنه, وهذا بدوره يقلل من الضغط على أسفل الظهر. مقعد السرج, أن تصميم هذا المقعد يشبه لحد كبير شكل سرج الحصان, وذلك سمي بهذا الاسم, لا يوجد بهذا المقعد ما يسند الظهر و عادة يكون مستخدم هذا الكرسي على ارتفاع أعلى من الكراسي الاعتيادية, و يفضل استخدام مكتب قابل للتعديل لكي يتماشى مع ارتفاع المقعد, يقلل هذا المقعد الضغط على أسفل الظهر, و كما يجبر مستخدمه على اتخاذ وضعية جلوس صحية أكثر. أن الأشخاص الذين يعانوا من ألام في الظهر, يمكنهم استخدام المقاعد ذات الظهر المتحرك و الداعمة الساقين, و يدعى هذا النوع من المقاعد بـ(ركلينر), يفضل استخدام مكتب متحرك قابل للدوران, و كما يمكن استبدال المكتب, عن طريق استخدام جهاز(لاب توب). و أخيرا إذا كنت مجبر على الجلوس طيلة يوم العمل, ينصح الخبراء بالوقوف و التحرك بعد كل ساعة من الجلوس المستمر, و حاول أن تمدد أطرافك و تقفز بعض القفزات الصغيرة, كي تعطي المجال للدم بأن يتدفق, و يمكن لنص ساعة من السير يوميا, أن تقلل من مخاطر الجلوس في المكتب لمدة ثمان ساعات. ما هو الفيبروميالغيا ( ألم العضلات الليفي) كيف يؤثر الإجهاد على صحة الجسم طريقة الجلوس الأمن أمام جهاز الكمبيوتر

بدائل صحية لكرسي المكتب التقليدي

بدائل صحية لكرسي المكتب التقليدي

بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

يعاني العديد من الأشخاص العاملين داخل المكاتب من آلام في الظهر و الإرهاق, بسبب طرق الجلوس غير الصحية, أو لعدم وجود المقاعد المناسبة التي توفر طريقة جلوس صحية, في ما يلي بعض أنواع المقاعد الصحية التي يمكن استخدامها في المكاتب كبديل عن الكرسي التقليدي:-

في البداية يمكن استبدال المقاعد بطريقة عمل في المكاتب تعود للقرن الثامن عشر و التاسع عشر, و هي الوقوف طول فترة العمل, و يمكن استخدام مكاتب قابلة لتغيير ارتفاعها, أن الوقوف يسمح بممارسة بعض التمارين و حرق السعرات الحرارية, و يعتبر الوقوف صحي أكثر من الجلوس.

إذا كان الوقوف طيلة فترة العمل غير مناسبة, فهناك مقعد الركوع, إن تصميم هذا الكرسي يميل الفخذين للأمام مما يجبر مستخدمه على أن يستخدم ساقيه ليدعم في رفع وزنه, وهذا بدوره يقلل من الضغط على أسفل الظهر.

مقعد السرج, أن تصميم هذا المقعد يشبه لحد كبير شكل سرج الحصان, وذلك سمي بهذا الاسم, لا يوجد بهذا المقعد ما يسند الظهر و عادة يكون مستخدم هذا الكرسي على ارتفاع أعلى من الكراسي الاعتيادية, و يفضل استخدام مكتب قابل للتعديل لكي يتماشى مع ارتفاع المقعد, يقلل هذا المقعد الضغط على أسفل الظهر, و كما يجبر مستخدمه على اتخاذ وضعية جلوس صحية أكثر.

أن الأشخاص الذين يعانوا من ألام في الظهر, يمكنهم استخدام المقاعد ذات الظهر المتحرك و الداعمة الساقين, و يدعى هذا النوع من المقاعد بـ(ركلينر), يفضل استخدام مكتب متحرك قابل للدوران, و كما يمكن استبدال المكتب, عن طريق استخدام جهاز(لاب توب).

و أخيرا إذا كنت مجبر على الجلوس طيلة يوم العمل, ينصح الخبراء بالوقوف و التحرك بعد كل ساعة من الجلوس المستمر, و حاول أن تمدد أطرافك و تقفز بعض القفزات الصغيرة, كي تعطي المجال للدم بأن يتدفق, و يمكن لنص ساعة من السير يوميا, أن تقلل من مخاطر الجلوس في المكتب لمدة ثمان ساعات.

ما هو الفيبروميالغيا ( ألم العضلات الليفي)

كيف يؤثر الإجهاد على صحة الجسم

طريقة الجلوس الأمن أمام جهاز الكمبيوتر