البحث عن مواضيع

31  مارس 2014 ذكرى افتتاح أهم معلم تاريخي في فرنسا ومن أشهر صروح العالم وهو برج إيفل. فهي الذكرى الـ 125 على تأسيس البرج، ويقام خصيصا لتلك الذكرى معرض يسرد تاريخ برج إيفل, ويقرر في هذا اليوم عطلة رسمية في فرنسا للاحتفال بهذا النصب الرائع الذي يقف بفخر في مدينة الأضواء. وتحتفل مدينة الأضواء اليوم بذكرى الانتهاء من إنشاء هذا البرج في عام 1889 الذي استغرق بناءه سنتين وشهرين وخمسة أيام, وتم تشيده في المعرض الدولي في باريس احتفالا بمرور 100 عام على الثورة الفرنسية. وسمي برج إيفل تيمنا بالمهندس الرئيسي غوستاف إيفل. قد تعتقد أنك سمعت كل ما يمكن معرفته عن برج إيفل, لكنك قد تفاجأ ببعض المعلومات والتواريخ في تاريخ هذا المعلم الرائع. كان من المفترض أن يستمر بناءه مدة 20 عام, لكن المهندس غوستاف إيفل أصر على إنهاءه خصيصا للاحتفال بذكرى الثورة الفرنسية الـ 100. لم يكن برج إيفل بني اللون منذ البداية, فقد كان باللون الأصفر في عام 1889, ثم في الفترة ما بين 1954-1961 تم تلوينه باللون البني المحمر. في أواخر s1920 وأوائل s1930 أصبح برج إيفل يمثل لوحة إعلانية بثلاثة جوانب منه لسيارات سيتروين, ولم تستخدم بعد ذلك أي علامة تجارية لهذا النصب كوسيط إعلاني. لقد كره الفرنسيون هذا البرج في البداية, وقام بعض المهندسين المعماريين بالاحتجاج على برج إيفل أثناء بناءه, وقالوا بأنه بلا فائدة. لعب برج إيفل دورا حاسما في الحرب العالمية الأولى, وخلال معركة المارين في عام 1914, قاموا بإرسال الإشارات من أعلى البرج, وتوجيه القوات الفرنسية إلى خط الجبهة. في عام 1889 تم تعيين المطبعة للصحيفة لوفيجارو الفرنسية في الطابق الثاني من البرج. برج إيفل ينكمش في الشتاء ليصبح اقصر بمعدل 4-8 بوصة. يستقبل برج إيفل 7 ملايين زائر سنويا, وهو المعلم الأكثر زيارة في العالم. في كل ليلة يتم تغطية برج إيفل بالأضواء الذهبية لمدة خمسة دقائق في كل ساعة, ليصل شعاع الأضواء إلى أخر المدينة. أفضل مكان لرؤية عرض الأضواء هو من مكان دو تروكاديرو. أقفال الحب بعض المصادفات الطريفة عبر التاريخ معالم هي الأكبر حول العالم الحديقة المعجزة في دبي (Dubai Miracle Garden)

باريس تحتفل بذكرى 125 عاما على برج إيفل

eiffel-300x178
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

31  مارس 2014 ذكرى افتتاح أهم معلم تاريخي في فرنسا ومن أشهر صروح العالم وهو برج إيفل. فهي الذكرى الـ 125 على تأسيس البرج، ويقام خصيصا لتلك الذكرى معرض يسرد تاريخ برج إيفل, ويقرر في هذا اليوم عطلة رسمية في فرنسا للاحتفال بهذا النصب الرائع الذي يقف بفخر في مدينة الأضواء.

وتحتفل مدينة الأضواء اليوم بذكرى الانتهاء من إنشاء هذا البرج في عام 1889 الذي استغرق بناءه سنتين وشهرين وخمسة أيام, وتم تشيده في المعرض الدولي في باريس احتفالا بمرور 100 عام على الثورة الفرنسية. وسمي برج إيفل تيمنا بالمهندس الرئيسي غوستاف إيفل.

قد تعتقد أنك سمعت كل ما يمكن معرفته عن برج إيفل, لكنك قد تفاجأ ببعض المعلومات والتواريخ في تاريخ هذا المعلم الرائع.

كان من المفترض أن يستمر بناءه مدة 20 عام, لكن المهندس غوستاف إيفل أصر على إنهاءه خصيصا للاحتفال بذكرى الثورة الفرنسية الـ 100.

لم يكن برج إيفل بني اللون منذ البداية, فقد كان باللون الأصفر في عام 1889, ثم في الفترة ما بين 1954-1961 تم تلوينه باللون البني المحمر.

في أواخر s1920 وأوائل s1930 أصبح برج إيفل يمثل لوحة إعلانية بثلاثة جوانب منه لسيارات سيتروين, ولم تستخدم بعد ذلك أي علامة تجارية لهذا النصب كوسيط إعلاني.

لقد كره الفرنسيون هذا البرج في البداية, وقام بعض المهندسين المعماريين بالاحتجاج على برج إيفل أثناء بناءه, وقالوا بأنه بلا فائدة.

لعب برج إيفل دورا حاسما في الحرب العالمية الأولى, وخلال معركة المارين في عام 1914, قاموا بإرسال الإشارات من أعلى البرج, وتوجيه القوات الفرنسية إلى خط الجبهة.

في عام 1889 تم تعيين المطبعة للصحيفة لوفيجارو الفرنسية في الطابق الثاني من البرج.

برج إيفل ينكمش في الشتاء ليصبح اقصر بمعدل 4-8 بوصة.

يستقبل برج إيفل 7 ملايين زائر سنويا, وهو المعلم الأكثر زيارة في العالم.

في كل ليلة يتم تغطية برج إيفل بالأضواء الذهبية لمدة خمسة دقائق في كل ساعة, ليصل شعاع الأضواء إلى أخر المدينة.

أفضل مكان لرؤية عرض الأضواء هو من مكان دو تروكاديرو.

أقفال الحب

بعض المصادفات الطريفة عبر التاريخ

معالم هي الأكبر حول العالم

الحديقة المعجزة في دبي (Dubai Miracle Garden)

مواضيع من نفس التصنيف