البحث عن مواضيع

المقدمة عسل عباد الشمس ليس أقل شأناً من أنواع العسل الأخرى، من حيث الخصائص الغذائية والطبية، فهو يستخدم في المدارس اليابانية والصينية كوجبة مهمة للتلاميذ يوميا بسبب فوائده الرائعة، حيث يستخرج هذا العسل من بذور عباد الشمس، التي تزرع في في المناطق المشمسة والمناخ الملائم. عسل عباد الشمس زهرة عباد الشمس من الزهور الأكثر شهرة في العالم، و التي تزرع كل ربيع، ولا يمكن بقائها على قيد الحياة خلال فصل الشتاء، ويتم استخلاص عسل عباد الشمس من هذه الزهرة، الذي يتميز بلونه الأصفر والذهبي، وعند تبلوره يصبح لونه عنبري، له رائحة خفيفة، وطعم لاذع قليلا، يساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم، و يحتوي على عدة فيتامينات و معادن مثل الزنك والحديد والفوسفور. فوائد عسل عباد الشمس يمنع تليف الخلايا عسل عباد الشمس غني بفيتامين E وهو فيتامين مهم لإحتياجاتك الغذائية، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي توقف الانتشار الواسع من الجذور الحرة داخل الجسم البشري، حيث يمكن أن تؤدي هذه الجذور إلى مجموعة متنوعة من تلف الخلايا والأمراض. يحسن الهضم إذا كان جسمك ينقصه الألياف فقد تواجه العديد من المشاكل الصحية، مثل الإمساك والبواسير وسرطان القولون، لذلك فإن عسل عباد الشمس يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية  التي تعالج مشاكل الجهاز الهضمي، مما يخلصك من المشاكل الصحية المختلفة. يزيد مستويات الطاقة أصبح الكثير من الرياضيون يتناولون عسل عباد الشمس لاحتواؤه على كميات عالية من البروتين والكربوهيدرات، كما ان هذا العسل يساعد على تفريغ الكبد من الجليكوجين في مجرى الدم، والجليكوجين هو شكل من أشكال السكر. يقوي العظام والعضلات يحتوي عسل عباد الشمس على الحديد الذي يقوم بتوزيع الأكسجين إلى العضلات، والزنك الذي يعزز الجهاز المناعي، ويساعد على علاج السعال والبرد، والمغنيسيوم الضروري لعظام قوية وإنتاج الطاقة. يحسن صحة الدماغ اثبتت العديد من الدراسات أن عسل عباد الشمس له تأثير مهدئ على الدماغ، كما انه يزيد من من كفاءة حركة الدماغ مما يقلل التوتر، وبالتالي يخلق شعور بالراحة،  كما يلعب دورا حيويا في وظائف الذاكرة والرؤية.

فوائد عسل عباد الشمس

85
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

المقدمة

عسل عباد الشمس ليس أقل شأناً من أنواع العسل الأخرى، من حيث الخصائص الغذائية والطبية، فهو يستخدم في المدارس اليابانية والصينية كوجبة مهمة للتلاميذ يوميا بسبب فوائده الرائعة، حيث يستخرج هذا العسل من بذور عباد الشمس، التي تزرع في في المناطق المشمسة والمناخ الملائم.

عسل عباد الشمس

زهرة عباد الشمس من الزهور الأكثر شهرة في العالم، و التي تزرع كل ربيع، ولا يمكن بقائها على قيد الحياة خلال فصل الشتاء، ويتم استخلاص عسل عباد الشمس من هذه الزهرة، الذي يتميز بلونه الأصفر والذهبي، وعند تبلوره يصبح لونه عنبري، له رائحة خفيفة، وطعم لاذع قليلا، يساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم، و يحتوي على عدة فيتامينات و معادن مثل الزنك والحديد والفوسفور.

sunflower-honey

فوائد عسل عباد الشمس

يمنع تليف الخلايا

عسل عباد الشمس غني بفيتامين E وهو فيتامين مهم لإحتياجاتك الغذائية، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي توقف الانتشار الواسع من الجذور الحرة داخل الجسم البشري، حيث يمكن أن تؤدي هذه الجذور إلى مجموعة متنوعة من تلف الخلايا والأمراض.

يحسن الهضم

إذا كان جسمك ينقصه الألياف فقد تواجه العديد من المشاكل الصحية، مثل الإمساك والبواسير وسرطان القولون، لذلك فإن عسل عباد الشمس يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية  التي تعالج مشاكل الجهاز الهضمي، مما يخلصك من المشاكل الصحية المختلفة.

يزيد مستويات الطاقة

أصبح الكثير من الرياضيون يتناولون عسل عباد الشمس لاحتواؤه على كميات عالية من البروتين والكربوهيدرات، كما ان هذا العسل يساعد على تفريغ الكبد من الجليكوجين في مجرى الدم، والجليكوجين هو شكل من أشكال السكر.

يقوي العظام والعضلات

يحتوي عسل عباد الشمس على الحديد الذي يقوم بتوزيع الأكسجين إلى العضلات، والزنك الذي يعزز الجهاز المناعي، ويساعد على علاج السعال والبرد، والمغنيسيوم الضروري لعظام قوية وإنتاج الطاقة.

يحسن صحة الدماغ

اثبتت العديد من الدراسات أن عسل عباد الشمس له تأثير مهدئ على الدماغ، كما انه يزيد من من كفاءة حركة الدماغ مما يقلل التوتر، وبالتالي يخلق شعور بالراحة،  كما يلعب دورا حيويا في وظائف الذاكرة والرؤية.