البحث عن مواضيع

منظمة السياحة العالمية هي من المنظمات التابعة للأمم المتحدة، يوجد مقرها الرّئيسي في مدينة مدريد عاصمة إسبانيا، تعتني هذه المنظمة بالشؤون السياحية ودعمها وتنميتها في دول العالم المختلفة، وتعدُّ وسيلة لزيادة التنمية الاقتصادية في العالم، وذلك من خلال زيادة قدرات أعضائها التنافسية بطرق عديدة، كما تعمل على تحسين الخدمات المتعلّقة بالسياحة، وقد وصل عدد أعضاء المنظمة في عام 2005 إلى مئة وخمسة وأربعين دولة، وسبعة أقاليم، و 350 عضو منتدبون لتمثيل القطاع الخاص وبعض المؤسسات المختلفة في دول العالم. أهداف منظمة السياحة العالمية لمنظمة السياحة العالمية أهداف عديدة ومختلفة، من أهم هذه الأهداف: الاستفادة من خبرات الدول وتجاربها الطويلة في مجال السياحة. المساهمة في تطوير قدرات العاملين في قطاع السياحة والاهتمام بهم وتدريبهم. تعزيز شراكة الدول في تنمية قطاع السياحة حول العالم. مبادلة الدول تجاربها وخبراتها مع الدول الأخرى لتنمية مجال السياحة. تعمل منظمة السياحة العالمية على نشر السلام بين أعضائها الدول. تهدف إلى الوصول بقطاع السياحة إلى أعلى المستويات. تعمل على تشجيع أعضائها على حرية الانتقال فيما بينهم. الاهتمام بإزالة أي حاجز ومعيق يقف أمام تدفق السياحة في الدول. مشروعات ونشاطات منظمة السياحة العالمية تنمية الموارد البشرية، حيث تهتم المنظمة في الكادر البشري والأيدي العاملة، وذلك من خلال تأهيل وتدريب عدد من العاملين لمساعدتهم في كيفية التعامل في مجال السياحة، وذلك من خلال عقد دورات تدريبية على مستويات عالية وعالمية. تحقيق التنمية المستدامة، حيث تعمل المنظمة العالمية للسياحة على الاهتمام بتنمية السياحة المستدامة، والعمل مع المنظمات العالمية الأخرى لتحقيق التخطيطات والإدارة الملائمتين لتنمية قطاع السياحة وتطويرها، كما تشارك المنظمة في الندوات والمحاضرات العالمية المتعلقة بالمجال السياحي. مشروعات التنمية، تعمل المنظمة على حل جميع المشكلات المتعلقة في مجال السياحة التي تواجه القطاعين الخاص والحكومي، كما أنها تتولى تخطيط بعض المشاريع السياحية وإنشائها، وفي معظم الأحيان تقوم بتمويل بعض المشاريع. زيادة الجودة للتنمية السياحية، حيث تقوم بتحسين جودة الخدمات المتعلقة بقطاع السياحة، وتعمل على إزالة المعيقات ورفع الحواجز التي تقف أمام تدفق السياحة. التعاون من أجل تحقيق التنمية، حيث تعمل المنظمة على مساعدة الدول في عدة قضايا متعلقة بقطاع السياحة، ومن أمثلة ذلك الخطط العامة، وتزويد الدول النامية بالخبرات والتكنولوجيا العالمية، والاحتياجات الاستثمارية للدول. تعمل المنظمة على تعيين بعض الخبراء في مجال السياحة، وتنفيذ المشروعات المتعلقة بالتنمية السياحية وتمويلها. اقرأ ايضا: أماكن السياحة و الاستجمام في دولة عمان ما هي منظمة الفاو ما هي منظمة العمل الدولية ؟

اهداف منظمة السياحة العالمية

اهداف منظمة السياحة العالمية
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

منظمة السياحة العالمية هي من المنظمات التابعة للأمم المتحدة، يوجد مقرها الرّئيسي في مدينة مدريد عاصمة إسبانيا، تعتني هذه المنظمة بالشؤون السياحية ودعمها وتنميتها في دول العالم المختلفة، وتعدُّ وسيلة لزيادة التنمية الاقتصادية في العالم، وذلك من خلال زيادة قدرات أعضائها التنافسية بطرق عديدة، كما تعمل على تحسين الخدمات المتعلّقة بالسياحة، وقد وصل عدد أعضاء المنظمة في عام 2005 إلى مئة وخمسة وأربعين دولة، وسبعة أقاليم، و 350 عضو منتدبون لتمثيل القطاع الخاص وبعض المؤسسات المختلفة في دول العالم.

أهداف منظمة السياحة العالمية

لمنظمة السياحة العالمية أهداف عديدة ومختلفة، من أهم هذه الأهداف:

  • الاستفادة من خبرات الدول وتجاربها الطويلة في مجال السياحة.
  • المساهمة في تطوير قدرات العاملين في قطاع السياحة والاهتمام بهم وتدريبهم.
  • تعزيز شراكة الدول في تنمية قطاع السياحة حول العالم.
  • مبادلة الدول تجاربها وخبراتها مع الدول الأخرى لتنمية مجال السياحة.
  • تعمل منظمة السياحة العالمية على نشر السلام بين أعضائها الدول.
  • تهدف إلى الوصول بقطاع السياحة إلى أعلى المستويات.
  • تعمل على تشجيع أعضائها على حرية الانتقال فيما بينهم.
  • الاهتمام بإزالة أي حاجز ومعيق يقف أمام تدفق السياحة في الدول.

مشروعات ونشاطات منظمة السياحة العالمية

  • تنمية الموارد البشرية، حيث تهتم المنظمة في الكادر البشري والأيدي العاملة، وذلك من خلال تأهيل وتدريب عدد من العاملين لمساعدتهم في كيفية التعامل في مجال السياحة، وذلك من خلال عقد دورات تدريبية على مستويات عالية وعالمية.
  • تحقيق التنمية المستدامة، حيث تعمل المنظمة العالمية للسياحة على الاهتمام بتنمية السياحة المستدامة، والعمل مع المنظمات العالمية الأخرى لتحقيق التخطيطات والإدارة الملائمتين لتنمية قطاع السياحة وتطويرها، كما تشارك المنظمة في الندوات والمحاضرات العالمية المتعلقة بالمجال السياحي.
  • مشروعات التنمية، تعمل المنظمة على حل جميع المشكلات المتعلقة في مجال السياحة التي تواجه القطاعين الخاص والحكومي، كما أنها تتولى تخطيط بعض المشاريع السياحية وإنشائها، وفي معظم الأحيان تقوم بتمويل بعض المشاريع.
  • زيادة الجودة للتنمية السياحية، حيث تقوم بتحسين جودة الخدمات المتعلقة بقطاع السياحة، وتعمل على إزالة المعيقات ورفع الحواجز التي تقف أمام تدفق السياحة.
  • التعاون من أجل تحقيق التنمية، حيث تعمل المنظمة على مساعدة الدول في عدة قضايا متعلقة بقطاع السياحة، ومن أمثلة ذلك الخطط العامة، وتزويد الدول النامية بالخبرات والتكنولوجيا العالمية، والاحتياجات الاستثمارية للدول.
  • تعمل المنظمة على تعيين بعض الخبراء في مجال السياحة، وتنفيذ المشروعات المتعلقة بالتنمية السياحية وتمويلها.

اقرأ ايضا:
أماكن السياحة و الاستجمام في دولة عمان
ما هي منظمة الفاو
ما هي منظمة العمل الدولية ؟