البحث عن مواضيع

كشفت دراسة قام بها باحثون من جامعة نبراسكا لنكولين أن النرجسيون يقدمون انطابعا أفضل من الأشحاص العادين خلال مقابلات العمل, مما يعزز فرصة حصولهم على العمل, وهو ما يعود إلى قدرتهم على استعراض قدراتهم ومهاراتهم بصورة مقنعة للأخرين. يقول الباحث بيتر هارمس الأستاذ المساعد في الإدارة في جامعة نبراسكا لنكولبن, أحد الباحثين في هذه الدراسة أن هذه النتيجة كانت متوقعة, و ذلك لأن النرجسيون أكثر قدرة على الشعور بالراحة عند القيام بمقابلة العمل, و إعطائهم فرصة التحدث عن أنفسم, لأن الأشخاص العادين في غالب الأحيان يعانون من مشكلة الإحراج حين يطلب منهم ذلك, مما يجعلهم يبدون أكثر ارتباكا مما يظهرهم بصورة الأقل ثقة من النرجسين. شملت الدراسة عدد من الأشخاض الذين تم تصوريرهم خلال مقابلات عمل وهمية, و دراسة سلوكهم, و طريقة تصرفهم وقت الحديث عن أنفسهم, فوجدت النرجسين أكثر ثقة وقدرة على التعبير, و بكل ثقة, ثم طلبت من الأشخاص الذين يجرون المقابلات تقييم كل شخص تقدم للمقابلة, فوجدت الأشخاص النرجسيون, يحصلون دائما على تقييم أعلى ممن يملكون نفس مستوى المهارة من غير النرجسين, و سبب تفوق حسب وجهة نظر التقييم كانت الحديث بسرعة و ثبات عن أنفسهم, و محافظتهم على الابتسامة طول وقت المقابلة. قال الباحثون, أنه بالرغم من إمكانية النرجسيون على اختطاف إعجاب المقابلين في مقابلة العمل, فهم أسوء أنواع الموظفين, لأنهم أقل قدرة على تقبل النقد, و تغير طريقتهم في العمل حتى و لو لم تكن مناسبة, و هذا ما يجعلهم أقل قدرة على التطور, و أكثر إزعاجا من الأخرين. و الجدير بالذكر هنا أن النرجسية هي نوع من الاضطرابات النفسية, و هي تصيب الشخص بالاعتزاز غير المبرر أحياننا بقدراته و انجازاته و مهاراته, كما أن الأشخاص النرجسيون معرضون لمستويات عالية من هرمون التوتر الكورتيزول, الذي يجعلهم أكثر عرضة للمشاكل الصحية. أشياء عليك فعلها بعد مقابلة العمل لغة الجسد: أخطاء تجنبها في مقابلة العمل نصائح لمقابلة عمل هاتفية ناجحة كيف تحضر نفسك لمقابلة العمل؟ بعض الأسئلة و الطريقة المثالية لإجابتها في مقابلة العمل ج1 بعض الأسئلة و الطريقة المثالية لإجابتها في مقابلة العمل ج2

النرجسيون هم الأكثر تميزا في مقابلات العمل

النرجسيون هم الأكثر تميزا في مقابلات العمل
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

كشفت دراسة قام بها باحثون من جامعة نبراسكا لنكولين أن النرجسيون يقدمون انطابعا أفضل من الأشحاص العادين خلال مقابلات العمل, مما يعزز فرصة حصولهم على العمل, وهو ما يعود إلى قدرتهم على استعراض قدراتهم ومهاراتهم بصورة مقنعة للأخرين.
يقول الباحث بيتر هارمس الأستاذ المساعد في الإدارة في جامعة نبراسكا لنكولبن, أحد الباحثين في هذه الدراسة أن هذه النتيجة كانت متوقعة, و ذلك لأن النرجسيون أكثر قدرة على الشعور بالراحة عند القيام بمقابلة العمل, و إعطائهم فرصة التحدث عن أنفسم, لأن الأشخاص العادين في غالب الأحيان يعانون من مشكلة الإحراج حين يطلب منهم ذلك, مما يجعلهم يبدون أكثر ارتباكا مما يظهرهم بصورة الأقل ثقة من النرجسين.
شملت الدراسة عدد من الأشخاض الذين تم تصوريرهم خلال مقابلات عمل وهمية, و دراسة سلوكهم, و طريقة تصرفهم وقت الحديث عن أنفسهم, فوجدت النرجسين أكثر ثقة وقدرة على التعبير, و بكل ثقة, ثم طلبت من الأشخاص الذين يجرون المقابلات تقييم كل شخص تقدم للمقابلة, فوجدت الأشخاص النرجسيون, يحصلون دائما على تقييم أعلى ممن يملكون نفس مستوى المهارة من غير النرجسين, و سبب تفوق حسب وجهة نظر التقييم كانت الحديث بسرعة و ثبات عن أنفسهم, و محافظتهم على الابتسامة طول وقت المقابلة.
قال الباحثون, أنه بالرغم من إمكانية النرجسيون على اختطاف إعجاب المقابلين في مقابلة العمل, فهم أسوء أنواع الموظفين, لأنهم أقل قدرة على تقبل النقد, و تغير طريقتهم في العمل حتى و لو لم تكن مناسبة, و هذا ما يجعلهم أقل قدرة على التطور, و أكثر إزعاجا من الأخرين.
و الجدير بالذكر هنا أن النرجسية هي نوع من الاضطرابات النفسية, و هي تصيب الشخص بالاعتزاز غير المبرر أحياننا بقدراته و انجازاته و مهاراته, كما أن الأشخاص النرجسيون معرضون لمستويات عالية من هرمون التوتر الكورتيزول, الذي يجعلهم أكثر عرضة للمشاكل الصحية.

أشياء عليك فعلها بعد مقابلة العمل

لغة الجسد: أخطاء تجنبها في مقابلة العمل

نصائح لمقابلة عمل هاتفية ناجحة

كيف تحضر نفسك لمقابلة العمل؟

بعض الأسئلة و الطريقة المثالية لإجابتها في مقابلة العمل ج1

بعض الأسئلة و الطريقة المثالية لإجابتها في مقابلة العمل ج2