البحث عن مواضيع

يتعرض العديد من الأشخاص الخجولين خلال حياتهم لمواقف قد يظلموا بها لعدم مقدرتهم على التحدث و الدفاع عن أنفسهم أو إبداء رائيهم أو طلب حاجاتهم و حقوقهم, و لا يقتصر الأمر فقط على الخجولين, بل يوجب بعض الفئات التي تفضل الهدوء و التزام الصمت في العديد من المواقف, و لكن هناك بعض المواقف التي يتوجب على كل شخص أن يتكلم و يظهر صوته كي يحف حقه, و في ما يلي أبرز هذه المواقف. الاستغلال إن من أكثر المواقف التي لا يتوجب على المرء التزام الصمت خلالها, هي عندما يشعر بأن أحدهم يستغله, و تتعدد أشكال الاستغلال, فيمكن أن يتعرض المرء للاستغلال في حال قام بتقديم يد المساعدة لأحدهم, فيمكن للطرف الأخر أن يبالغ في الأعمال التي يقوم بطلب المساعدة بها, و كما يمكن للبعض أن يستغلوا الحالة النفسية التي يمر بها الشخص أو الظروف التي يتعرضوا لها و يقوم بإجباره على القيام بمختلف الأمور. الضغط يتعرض العديد من الأشخاص للضغط من قبل المسوقين لشراء بضائعهم, عن طريق استخدام الكلمات اللطيفة أو بأساليب منمقه, و كما يمكن أن يقوم بعض الأشخاص باستغلال مناصبهم للضغط على من هم أقل منهم شأن ليقوموا بأعمال غير مقبولة و يمكن أن تؤدي إلى عواقب كبيرة, إن مثل هذه المواقف يتوجب على المرء البدء بالحديث و رفع صوته لمنع مثل هذه الضغوطات و للدفاع عن نفسه و ضمان حقه. الانفصال إن هذا الموقف محصور بين العشاق في أغلب الأحيان, فقد يقرر أحد الطرفين الانفصال, و بينما يكون الطرف الأخر متعلق به لحد كبير و يكن له أجمل المشاعر و أقواها, في مثل هذه الحالات لا يتوجب على المرء التزام الصمت لتجنب الإحراج أو للمحافظة على كبريائه, فيمكن لصمته هذا أن يبقي على شعوره بالندم طوال حياته, و بالتالي يتوجب عليه التحدث و طلب المناقشة و محاولة إقناع الطرف الأخر بالعدول عن قراره. التهجم على المعتقدات من الطبيعي أن يختلف اثنان في الرأي و لا تتوافق أفكارهم و معتقداتهم, و لكن في بعض الأحيان يبالغ البعض في ردة فعله و يحاول أن يهاجم معتقدات الآخرين و يصغر من قيمتها و يحقرها, و عند التعرض لمثل هذه مواقف يتوجب على المرء عدم السكوت, و البدء بالحديث و الدفاع عن موقفه و عن معتقداته التي يعتبرها صحيحة و يؤمن بها. كيف تتعامل مع شخص مزعج (المدير) ما هي المهارات العملية المروعة التي يمتلكها بعض الموظفين؟ عادات اجتماعية يجب التخلص منها

المواقف التي يتوجب على المرء أن يرفع صوته خلالها

SpeakUp-300x198
بواسطة: - آخر تحديث: 7 سبتمبر، 2016

يتعرض العديد من الأشخاص الخجولين خلال حياتهم لمواقف قد يظلموا بها لعدم مقدرتهم على التحدث و الدفاع عن أنفسهم أو إبداء رائيهم أو طلب حاجاتهم و حقوقهم, و لا يقتصر الأمر فقط على الخجولين, بل يوجب بعض الفئات التي تفضل الهدوء و التزام الصمت في العديد من المواقف, و لكن هناك بعض المواقف التي يتوجب على كل شخص أن يتكلم و يظهر صوته كي يحف حقه, و في ما يلي أبرز هذه المواقف.

الاستغلال

إن من أكثر المواقف التي لا يتوجب على المرء التزام الصمت خلالها, هي عندما يشعر بأن أحدهم يستغله, و تتعدد أشكال الاستغلال, فيمكن أن يتعرض المرء للاستغلال في حال قام بتقديم يد المساعدة لأحدهم, فيمكن للطرف الأخر أن يبالغ في الأعمال التي يقوم بطلب المساعدة بها, و كما يمكن للبعض أن يستغلوا الحالة النفسية التي يمر بها الشخص أو الظروف التي يتعرضوا لها و يقوم بإجباره على القيام بمختلف الأمور.

الضغط

يتعرض العديد من الأشخاص للضغط من قبل المسوقين لشراء بضائعهم, عن طريق استخدام الكلمات اللطيفة أو بأساليب منمقه, و كما يمكن أن يقوم بعض الأشخاص باستغلال مناصبهم للضغط على من هم أقل منهم شأن ليقوموا بأعمال غير مقبولة و يمكن أن تؤدي إلى عواقب كبيرة, إن مثل هذه المواقف يتوجب على المرء البدء بالحديث و رفع صوته لمنع مثل هذه الضغوطات و للدفاع عن نفسه و ضمان حقه.

الانفصال

إن هذا الموقف محصور بين العشاق في أغلب الأحيان, فقد يقرر أحد الطرفين الانفصال, و بينما يكون الطرف الأخر متعلق به لحد كبير و يكن له أجمل المشاعر و أقواها, في مثل هذه الحالات لا يتوجب على المرء التزام الصمت لتجنب الإحراج أو للمحافظة على كبريائه, فيمكن لصمته هذا أن يبقي على شعوره بالندم طوال حياته, و بالتالي يتوجب عليه التحدث و طلب المناقشة و محاولة إقناع الطرف الأخر بالعدول عن قراره.

التهجم على المعتقدات

من الطبيعي أن يختلف اثنان في الرأي و لا تتوافق أفكارهم و معتقداتهم, و لكن في بعض الأحيان يبالغ البعض في ردة فعله و يحاول أن يهاجم معتقدات الآخرين و يصغر من قيمتها و يحقرها, و عند التعرض لمثل هذه مواقف يتوجب على المرء عدم السكوت, و البدء بالحديث و الدفاع عن موقفه و عن معتقداته التي يعتبرها صحيحة و يؤمن بها.

كيف تتعامل مع شخص مزعج (المدير)

ما هي المهارات العملية المروعة التي يمتلكها بعض الموظفين؟

عادات اجتماعية يجب التخلص منها

مواضيع من نفس التصنيف