البحث عن مواضيع

الفواكه الفواكه هي أحد أنواع الغذاء المهم و المفيد لجسم الإنسان، و تتميز عن الخضار بطعمها اللذيذ الذي يختلف من فاكهة لأخرى، فبعضها حلوة المذاق، و أخرى حامضة الطعم، و الجدير بالذكر أن الفواكه تختلف بأنواعها أيضا حسب المنطقة التي تزرع فيها، و حسب المناخ الذي يوفر لها كل ما يلزمها لكي تنمو. الفواكه و فوائدها الصحية تعتبر الفواكه بكافة أنواعها أحد أهم أنواع الطعام الذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم، فمنها من تعمل على حماية البشرة من الاصابة بالشيخوخة، لاحتوائها على مجموعة من مضادات الأكسدة، كما أنها تحمي الجسم من خطر الإصابة بأنواع عديدة من الخلايا السرطانية. تستخدم الفواكه في الكثير من حالات الامساك المزمن، كأفضل نوع من  الملينات التي تساعد على اعادة التوازن لعملية الهضم، لأحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف، إضافة إلى الفائدة الكبيرة التي تعود على المخ و خلاياه، و حمايته من أن يصاب بمرض الزهايمر، فقط عند تناول أكثر من نوع من الفواكه خلال اليوم الواحد، وغيرها من الفوائد الأخرى التي لا تعد و لا تحصى. هل يجب تناول الفواكه بشكل يومي ؟ أجريت دراسة استمرت إلى ما يقارب الست سنوات، أجراها مجموعة من الأطباء و خبراء التغذية البريطانين على عدد من  المتطوعين الذين حرصوا على تناول الفواكه يوميا، و قد أثبتت هذه الدراسة أن خطر الإصابة بالأزمات القلبية و السكتات الدماغية و  السرطان قد تلاشى عند تناول الفواكه بشكل يومي، كتناول تفاحة واحدة  على سبيل المثال يوميا، يكفي للحصول على أفضل النتائج الصحية المرجوة، فكما معروف أن الفواكه تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم، لكي يتحلى بصحة جيدة. المواعيد الصحية لتناول الفواكه هناك العديد من العادات التي اعتادت العقول على اتباعها دون اعادة  النظر في صحتها أم لا! مثل كيفية تناول الفواكه، أو ما هي المواعيد الصحية التي يجب أن يتم تناول الفواكه خلالها، لذلك سنقوم بتقديم المواعيد الصحية  المناسبة لتناول الفواكه، و منها ... يجب تناول الفواكه على معدة خاوية صباحا، لأنه من خلال هذه الطريقة، ستقوم الفاكهة على مساعدة الجسم في التخلص من السموم، إضافة إلى التأثير الكبير الذي يطرأ في عملية انقاص الوزن، خاصة لمن يتبعون نظام غذائي للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم. يجب تناول الفواكه قبل تناول الوجبات الغذائية بنصف ساعة على الأقل، و تجنب تناولها بعد الطعام، لأنها بهذه الطريقة سوف تتحول إلى سكريات في المعدة، و تلعب دورا عكسيا في انقاص الوزن، بل ستعمل في هذه الحالة إلى اكتساب الجسم الوزن الزائد. يفضل عدم تناول الفواكه المطهوة، لأنها تتجرد من كافة الفوائد الصحية عند طبخها، و بالتالي لن يحصل الجسم على أي نوع من الفيتامينات أو المعادن الموجودة في الفواكه. ينصح بتناول تفاحة واحدة بشكل يومي كل صباح، قبل تناول وجبة الإفطار، أي على معدة خاوية، فمن خلال هذه العادة التي يجب أن يتم الاعتياد عليه، يصبح الجسم محمي من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة التي تهدده. ينصح بتناول الفواكه قبل وجبة الغذاء بما يقارب الثلاث ساعات، كي لا تختلط مع الطعام الذي سيتم تناوله، منعا للإصابة بعسر الهضم. ينصح خبراء التغذية من تناول الفواكه في فترات المساء، لأنها ستتحول إلى مواد صعبة  الهضم، و تؤدي إلى الاصابة بالأرق ليلا.

المواعيد الصحية لتناول الفواكه

الفواكه
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

الفواكه

الفواكهالفواكه هي أحد أنواع الغذاء المهم و المفيد لجسم الإنسان، و تتميز عن الخضار بطعمها اللذيذ الذي يختلف من فاكهة لأخرى، فبعضها حلوة المذاق، و أخرى حامضة الطعم، و الجدير بالذكر أن الفواكه تختلف بأنواعها أيضا حسب المنطقة التي تزرع فيها، و حسب المناخ الذي يوفر لها كل ما يلزمها لكي تنمو.

الفواكه و فوائدها الصحية

تعتبر الفواكه بكافة أنواعها أحد أهم أنواع الطعام الذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للجسم، فمنها من تعمل على حماية البشرة من الاصابة بالشيخوخة، لاحتوائها على مجموعة من مضادات الأكسدة، كما أنها تحمي الجسم من خطر الإصابة بأنواع عديدة من الخلايا السرطانية.

تستخدم الفواكه في الكثير من حالات الامساك المزمن، كأفضل نوع من  الملينات التي تساعد على اعادة التوازن لعملية الهضم، لأحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف، إضافة إلى الفائدة الكبيرة التي تعود على المخ و خلاياه، و حمايته من أن يصاب بمرض الزهايمر، فقط عند تناول أكثر من نوع من الفواكه خلال اليوم الواحد، وغيرها من الفوائد الأخرى التي لا تعد و لا تحصى.

هل يجب تناول الفواكه بشكل يومي ؟

أجريت دراسة استمرت إلى ما يقارب الست سنوات، أجراها مجموعة من الأطباء و خبراء التغذية البريطانين على عدد من  المتطوعين الذين حرصوا على تناول الفواكه يوميا، و قد أثبتت هذه الدراسة أن خطر الإصابة بالأزمات القلبية و السكتات الدماغية و  السرطان قد تلاشى عند تناول الفواكه بشكل يومي، كتناول تفاحة واحدة  على سبيل المثال يوميا، يكفي للحصول على أفضل النتائج الصحية المرجوة، فكما معروف أن الفواكه تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم، لكي يتحلى بصحة جيدة.

المواعيد الصحية لتناول الفواكه

هناك العديد من العادات التي اعتادت العقول على اتباعها دون اعادة  النظر في صحتها أم لا! مثل كيفية تناول الفواكه، أو ما هي المواعيد الصحية التي يجب أن يتم تناول الفواكه خلالها، لذلك سنقوم بتقديم المواعيد الصحية  المناسبة لتناول الفواكه، و منها …

  • يجب تناول الفواكه على معدة خاوية صباحا، لأنه من خلال هذه الطريقة، ستقوم الفاكهة على مساعدة الجسم في التخلص من السموم، إضافة إلى التأثير الكبير الذي يطرأ في عملية انقاص الوزن، خاصة لمن يتبعون نظام غذائي للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم.
  • يجب تناول الفواكه قبل تناول الوجبات الغذائية بنصف ساعة على الأقل، و تجنب تناولها بعد الطعام، لأنها بهذه الطريقة سوف تتحول إلى سكريات في المعدة، و تلعب دورا عكسيا في انقاص الوزن، بل ستعمل في هذه الحالة إلى اكتساب الجسم الوزن الزائد.
  • يفضل عدم تناول الفواكه المطهوة، لأنها تتجرد من كافة الفوائد الصحية عند طبخها، و بالتالي لن يحصل الجسم على أي نوع من الفيتامينات أو المعادن الموجودة في الفواكه.
  • ينصح بتناول تفاحة واحدة بشكل يومي كل صباح، قبل تناول وجبة الإفطار، أي على معدة خاوية، فمن خلال هذه العادة التي يجب أن يتم الاعتياد عليه، يصبح الجسم محمي من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة التي تهدده.
  • ينصح بتناول الفواكه قبل وجبة الغذاء بما يقارب الثلاث ساعات، كي لا تختلط مع الطعام الذي سيتم تناوله، منعا للإصابة بعسر الهضم.
  • ينصح خبراء التغذية من تناول الفواكه في فترات المساء، لأنها ستتحول إلى مواد صعبة  الهضم، و تؤدي إلى الاصابة بالأرق ليلا.