البحث عن مواضيع

يعتقد الكثير خاطئين بأنَّ السعودية صحراء قاحلة تقصد من أجل تأدية الحج و العمرة أو من أجل العمل، و لكن في الوقع تحتوي السعودية على تنوع طبيعي كبير ففيها السهول و الجبال و الغابات و طبعا المناطق الساحلية حيث تقع السعودية على طول البحر الأحمر، وتقسم السياحة في السعودية إلى قسمين و هما السياحة الدينية إن صح التعبير و التي تتمثل بالعمرة و هي أفضل أنواع السياحة بدون شك و تتضمن زيارة الكعبة المشرفة و المسجد النبوي الشريف، أما القسم الثاني فهو السياحة الترفيهية و يقصد بها الزوار مختلف مناطق المملكة السعودية، وسنقدم أبرز المناطق السياحية في السعودية التي يجب معرفتها خلال هذا المقال. المناطق السياحية في السعودية إليك أهم و أبرز المناطق السياحية في السعودية التي يجب معرفتها :- قصر المصمك من المعالم الأثرية البارزة في مدينة الرياض. تم تشييده في العام 1895 بأمر من أمير الرياض. مدائن صالح هي آثار قوم نبي الله صالح و تحتوي على الواجهات الحجرية المنحوتة. تقع المدائن في شمال السعودية داخل حدود المدينة المنورة. منتزه السودة يقع هذا المنتزه على قمة جبل في منطقة عسير ضمن مدينة أبها، و يمتاز إطلالته الرائعة على الأودية و القرى المجاورة و التي تكسوها مختلف أنواع الأشجار. ما يميز هذه المنطقة انخفاض درجة حرارتها خلال الصيف حيث لا تتجاوز الحرارة 15 مئوية. تم ربط المنتزه مع منطقة أخرى بعربات معلقة (تلفريك ) حتى يتسنى للزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية. منطقة الباحة تمتاز هذه المنطقة التي تقع في جنوب الغربي من السعودية بأوديتها و غاباتها و ينابيعها، و كما تحتوي على العديد من المناطق الزراعة التي توفر مناظر طبيعية جميلة. إنَّ منطقة الباحة تحتوي على عدة مناطق أثرية تتمثل بالقرى و الحصون الصغيرة و المزارع. من أبرز الأماكن التي يقصدها الزوار في منطقة الباحة هي غابة رغدان التي تحتوي على منتزه و وحدات سكنية لخدمة الزوار. جدة تمتاز مدينة جدة بشواطئها حيث يقصدها الكثير من هواة الغوص للتمتع بجمال الحياة البحرية في البحر الأحمر. يوجد العديد من المكاتب المخصصة للتدريب و الإشراف على الخوص لضمان سلامة السياح. إنَّ منطقة أبحر تقع على تفرُّع طبيعي للبحر الأحمر يبلغ طوله ما يقارب 10 كلم و يطلق عليه شرم أبحر، و قد تم بناء العديد من الاستراحات و المقاهي و المنتجعات على ضفاف هذا التفرُّع. من النشاطات المميزة في منطقة الشرم  هي الجولات البحرية المخصصة للعائلات على متن اليخوت  و القوارب، حيث يعد الشرم مرسى لأغلب اليخوت و القوارب في تلك المنطقة. المراجع:  1  2

المناطق السياحية في السعودية

المناطق السياحية في السعودية
بواسطة: - آخر تحديث: 14 مايو، 2017

يعتقد الكثير خاطئين بأنَّ السعودية صحراء قاحلة تقصد من أجل تأدية الحج و العمرة أو من أجل العمل، و لكن في الوقع تحتوي السعودية على تنوع طبيعي كبير ففيها السهول و الجبال و الغابات و طبعا المناطق الساحلية حيث تقع السعودية على طول البحر الأحمر، وتقسم السياحة في السعودية إلى قسمين و هما السياحة الدينية إن صح التعبير و التي تتمثل بالعمرة و هي أفضل أنواع السياحة بدون شك و تتضمن زيارة الكعبة المشرفة و المسجد النبوي الشريف، أما القسم الثاني فهو السياحة الترفيهية و يقصد بها الزوار مختلف مناطق المملكة السعودية، وسنقدم أبرز المناطق السياحية في السعودية التي يجب معرفتها خلال هذا المقال.

المناطق السياحية في السعودية

إليك أهم و أبرز المناطق السياحية في السعودية التي يجب معرفتها :-

قصر المصمك

  • من المعالم الأثرية البارزة في مدينة الرياض.
  • تم تشييده في العام 1895 بأمر من أمير الرياض.

قصر المصمك

مدائن صالح

  • هي آثار قوم نبي الله صالح و تحتوي على الواجهات الحجرية المنحوتة.
  • تقع المدائن في شمال السعودية داخل حدود المدينة المنورة.

منتزه السودة

  • يقع هذا المنتزه على قمة جبل في منطقة عسير ضمن مدينة أبها، و يمتاز إطلالته الرائعة على الأودية و القرى المجاورة و التي تكسوها مختلف أنواع الأشجار.
  • ما يميز هذه المنطقة انخفاض درجة حرارتها خلال الصيف حيث لا تتجاوز الحرارة 15 مئوية.
  • تم ربط المنتزه مع منطقة أخرى بعربات معلقة (تلفريك ) حتى يتسنى للزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

منطقة الباحة

  • تمتاز هذه المنطقة التي تقع في جنوب الغربي من السعودية بأوديتها و غاباتها و ينابيعها، و كما تحتوي على العديد من المناطق الزراعة التي توفر مناظر طبيعية جميلة.
  • إنَّ منطقة الباحة تحتوي على عدة مناطق أثرية تتمثل بالقرى و الحصون الصغيرة و المزارع.
  • من أبرز الأماكن التي يقصدها الزوار في منطقة الباحة هي غابة رغدان التي تحتوي على منتزه و وحدات سكنية لخدمة الزوار.

منطقة الباحة

جدة

  • تمتاز مدينة جدة بشواطئها حيث يقصدها الكثير من هواة الغوص للتمتع بجمال الحياة البحرية في البحر الأحمر.
  • يوجد العديد من المكاتب المخصصة للتدريب و الإشراف على الخوص لضمان سلامة السياح.
  • إنَّ منطقة أبحر تقع على تفرُّع طبيعي للبحر الأحمر يبلغ طوله ما يقارب 10 كلم و يطلق عليه شرم أبحر، و قد تم بناء العديد من الاستراحات و المقاهي و المنتجعات على ضفاف هذا التفرُّع.
  • من النشاطات المميزة في منطقة الشرم  هي الجولات البحرية المخصصة للعائلات على متن اليخوت  و القوارب، حيث يعد الشرم مرسى لأغلب اليخوت و القوارب في تلك المنطقة.

جدة

المراجع:  1  2