البحث عن مواضيع

الملفوف الأحمر أو الكرنب الأحمر، من أشهر أنواع الخضروات، ويتميز بلونه الجذاب، وطعمه الرائع، وفوائده الكثيرة، ويستخدم كثيراً في إعداد أطباق السلطة، كما يحتوي الملفوف الأحمر على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الألياف، والمعادن، والفيتامينات مثل فيتامين ج، وفيتامين ك، وفيتامين هـ، وفيتامين أ، الذي يكون على شكل كاروتينات، والعديد من المركبات المهمة، ومضادات الأكسدة، وغيرها. فوائد الملفوف الأحمر للتنحيف يوصي خبراء التغذية بالاعتماد على الملفوف الأحمر لتخسيس وزن الجسم، نظراً لما يلي: يحسن عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، مما يزيد من عمليات أيض حرق الدهون وتخسيس وزن الجسم. يحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية، ويمنح إحساساً بالشبع، مما يقلل من كميات الطعام التي يتم تناولها. يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف الغذائية، مما يساعد في إنقاص وزن الجسم بسهولة. فوائد الملفوف الأحمر يقوي مناعة الجسم، ويساعد في إنتاج الأجسام المضادة. يحسن عمليات إنتاج الحمض النووي في الجسم. يؤخر ظهور علامات الشيخوخة على الجسم، وخصوصاً البشرة، ويكافح عمليات الأكسدة ويمنح البشرة التوهج والإشراق والنقاءة، كما يمنع جفاف البشرة، ويمنحها الترطيب العميق. يقضي على الجذور الحرة للخلايا، مما يمنع نمو وانتشار الأورام السرطانية. يقوي النظر، ويحسن صحة العينين. يساعد في إنتاج كريات الدم الحمراء، مما يمنع الإصابة بفقر الدم "الأنيميا".  يحسن عمليات الهضم، ويطهر الأمعاء من الفضلات والسموم، نظراً لاحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من عنصر الكبريت، كما يمنع الإصابة بالإمساك وعسر الهضم. يحافظ على صحة الأسنان، ويعالج هشاشة العظام، لاحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من الكالسيوم، ويحافظ على صحة الأسنان يحتوي على الأحماض الأمينية المهمة للجسم مثل الجلوتامين، مما يساهم في علاج قرحة المعدة، ومنع الإصابة بنزيف المعدة. يحسن صحة الجهاز العصبي والأعصاب، لاحتوائه على عنصر اليود المهم للمخ ويعزز وظائفه، ويحسن من اداء جهاز الغدد الصماء، خصوصاً الغدة الدرقية. يحتوي على مركب الفلافونويد، الذي يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض والسرطانات، خصوصاً سرطان الثدي. يمنع الإصابة بمرض الزهايمر، لاحتوائه على مادة الانثوسيانين، مما يمنع الإصابة بترسبات المخ، التي تعد السبب الرئيسي لفقدان الذاكرة والإصابة بمرض الخرف، خصوصاص عند كبار السن. يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ويمنع التهابات اغشية القلب، ويمنع الإصابة بتصلب الشرايين وترسب الكالسيوم في جدران الأوعية الدموية. يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من البوتاسيوم، مما يمنع ارتفاع ضغط الدم. يحتوي على حمض اللبنيك، مما يساعد في علاج آلام العضلات، ويساعد في استرخائها. اقرأ ايضا: ما سبب توقف الجسم عن فقدان الوزن بذور الشيا للتنحيف كيف تحضر نفسك لبدء برنامج غذائي لإنقاص الوزن

الملفوف الأحمر للتنحيف

الملفوف الأحمر للتنحيف
بواسطة: - آخر تحديث: 19 أكتوبر، 2016

الملفوف الأحمر أو الكرنب الأحمر، من أشهر أنواع الخضروات، ويتميز بلونه الجذاب، وطعمه الرائع، وفوائده الكثيرة، ويستخدم كثيراً في إعداد أطباق السلطة، كما يحتوي الملفوف الأحمر على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الألياف، والمعادن، والفيتامينات مثل فيتامين ج، وفيتامين ك، وفيتامين هـ، وفيتامين أ، الذي يكون على شكل كاروتينات، والعديد من المركبات المهمة، ومضادات الأكسدة، وغيرها.

فوائد الملفوف الأحمر للتنحيف

يوصي خبراء التغذية بالاعتماد على الملفوف الأحمر لتخسيس وزن الجسم، نظراً لما يلي:

  • يحسن عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، مما يزيد من عمليات أيض حرق الدهون وتخسيس وزن الجسم.
  • يحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية، ويمنح إحساساً بالشبع، مما يقلل من كميات الطعام التي يتم تناولها.
  • يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف الغذائية، مما يساعد في إنقاص وزن الجسم بسهولة.

فوائد الملفوف الأحمر

  • يقوي مناعة الجسم، ويساعد في إنتاج الأجسام المضادة.
  • يحسن عمليات إنتاج الحمض النووي في الجسم.
  • يؤخر ظهور علامات الشيخوخة على الجسم، وخصوصاً البشرة، ويكافح عمليات الأكسدة ويمنح البشرة التوهج والإشراق والنقاءة، كما يمنع جفاف البشرة، ويمنحها الترطيب العميق.
  • يقضي على الجذور الحرة للخلايا، مما يمنع نمو وانتشار الأورام السرطانية.
  • يقوي النظر، ويحسن صحة العينين.
  • يساعد في إنتاج كريات الدم الحمراء، مما يمنع الإصابة بفقر الدم “الأنيميا”.
  •  يحسن عمليات الهضم، ويطهر الأمعاء من الفضلات والسموم، نظراً لاحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من عنصر الكبريت، كما يمنع الإصابة بالإمساك وعسر الهضم.
  • يحافظ على صحة الأسنان، ويعالج هشاشة العظام، لاحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من الكالسيوم، ويحافظ على صحة الأسنان
  • يحتوي على الأحماض الأمينية المهمة للجسم مثل الجلوتامين، مما يساهم في علاج قرحة المعدة، ومنع الإصابة بنزيف المعدة.
  • يحسن صحة الجهاز العصبي والأعصاب، لاحتوائه على عنصر اليود المهم للمخ ويعزز وظائفه، ويحسن من اداء جهاز الغدد الصماء، خصوصاً الغدة الدرقية.
  • يحتوي على مركب الفلافونويد، الذي يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض والسرطانات، خصوصاً سرطان الثدي.
  • يمنع الإصابة بمرض الزهايمر، لاحتوائه على مادة الانثوسيانين، مما يمنع الإصابة بترسبات المخ، التي تعد السبب الرئيسي لفقدان الذاكرة والإصابة بمرض الخرف، خصوصاص عند كبار السن.
  • يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ويمنع التهابات اغشية القلب، ويمنع الإصابة بتصلب الشرايين وترسب الكالسيوم في جدران الأوعية الدموية.
  • يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من البوتاسيوم، مما يمنع ارتفاع ضغط الدم.
  • يحتوي على حمض اللبنيك، مما يساعد في علاج آلام العضلات، ويساعد في استرخائها.

اقرأ ايضا:
ما سبب توقف الجسم عن فقدان الوزن
بذور الشيا للتنحيف
كيف تحضر نفسك لبدء برنامج غذائي لإنقاص الوزن

مواضيع من نفس التصنيف